البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شباب العراق يواجه كوريا الشمالية الثلاثاء في مباراة حاسمة بكأس آسيا لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9528
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شباب العراق يواجه كوريا الشمالية الثلاثاء في مباراة حاسمة بكأس آسيا لكرة القدم   السبت 09 أكتوبر 2010, 6:31 am

شباب العراق يواجه كوريا الشمالية الثلاثاء في مباراة حاسمة بكأس آسيا لكرة القدم

يواجه منتخب شباب العراق لكرة القدم، الثلاثاء، نظيره الكوري الشمالي ضمن منافسات كأس آسيا الـ36 للشباب التي تستضيف مبارياتها مدينة لينزي الصينية بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً.
وتعتبر المباراة مهمة وحاسمة للمنتخب العراقي بعد خسارته مباراته الأولى أمام المنتخب البحريني بهدف مقابل هدفين، على الرغم من أنه كان متقدماً بهدف واحد في الشوط الأول.
ويدرك الكادر التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة اموري احمد واللاعبين أن أي تعثر في مباراتهم مع كوريا الشمالية معناه توديعهم البطولة الآسيوية بعد أن كانوا يمنون النفس قبل بدء المباريات بالوصول إلى الدور نصف النهائي والتأهل لكأس العالم.
وسيجري مدرب منتخب شباب العراق العديد من التغييرات على خطه الدفاعي بعد أن قال في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة مع البحرين أنه سيعمل على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها المدافعون وسيجري بعض التغييرات على اللاعبين الذين لم يظهروا بمستواهم الذي قدموه في فترات سابقة.
وتألفت تشكيلة المنتخب العراق للشباب التي لعبت أمام البحرين من جلال حسن لحراسة المرمى وعلي بهجت وكرار مجيد واموري عيدان وعمر ناصح للدفاع وعلي صباح وامجد كلف وامجد وليد واحمد فاضل للوسط والثنائي مصطفى جودة ومحمد سعد للهجوم.
وتقابل منتخبا شباب العراق وكوريا الشمالية أربع مرات في منافسات كأس آسيا للشباب، الأولى في العام 1975 وفاز العراق بهدف سجله يحيى علوان، ثم تقابلا في العام التالي وتعادلا بهدف لكل فريق وسجل هدف العراق كاظم وعل وفازت كوريا الشمالية في المباراة بركلات الترجيح من علامة الجزاء (4-2)، وتعادل الفريقان في اللقاء الثالث بينهما من دون أهداف في العام 1998، وخسر منتخب شباب العراق مباراته الرابعة بهدفين نظيفين في العام 2006.
ويشترك في منافسات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها مدينة لينزي الصينية 16 منتخباً آسيوياً قسموا على أربع مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات الصين وتايلاند وسوريا والسعودية والثانية العراق والبحرين وأوزبكستان وكوريا الشمالية والثالثة منتخبات الإمارات وفيتنام والأردن واليابان والمجموعة الرابعة منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا واليمن وإيران.
ويتأهل فريقان من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، فيما تتأهل الفرق الأربعة التي تصل إلى الدور نصف النهائي للبطولة إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تستضيفها كولومبيا العام المقبل.
وكان منتخب شباب العراق تأهل إلى نهائيات البطولة الآسيوية بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات التي استضافتها محافظة أربيل في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، وجمع 13 نقطة إثر فوزه على الهند (5-0) وعُمان (2-0) وأفغانستان (3-0) والسعودية (3-0) والتعادل مع الكويت من دون أهداف.
ويقود منتخب شباب العراق كادر تدريبي مؤلف من حسن احمد علي مدرباً ورائد خليل ووليد خالد مساعدين للمدرب وجليل زيدان مدرباً لحراس المرمى واللاعبين: محمد حميد وجلال حسن ومهند قاسم لحراسة المرمى وعمر ناصح ومحمد هادي وسامر مهدي وكرار مجيد وعلي بهجت وأموري عيدان ووليد بحر وعلي زويد ومحمد احمد عبد الجبار واحمد جبار وعلي صباح عباس واحمد فاضل وعمار جبار وامجد كلف وامجد وليد واحمد حسن ومروان حسين ومهيمن سليم ملاخ ومحمد سعد ومصطفى جودة.
يذكر أن منتخب شباب العراق حصل على لقب بطولة شباب آسيا خمس مرات في الأعوام 1975 و1977 و1978 و1988 و2000، وتأهل إلى كأس العالم للشباب ثلاث مرات في الأعوام 1977 و1989 و2001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب العراق يواجه كوريا الشمالية الثلاثاء في مباراة حاسمة بكأس آسيا لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: