البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 على خلفية احداث شقلاوة : لنكن واقعيين ولو لمرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: على خلفية احداث شقلاوة : لنكن واقعيين ولو لمرة   الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 6:38 pm

لم تكن المرة الاولى ولن تكون الاخيرة التي يتعرض ابناء شعبنا في قرى شمال العراق الى اعتداءات تتاروح بين استفزازات بسيطة الى عمليات اجرامية منظمة لا تحرك الحكومة فيها ساكنا وكأن الضحايا ليسوا عراقيين ولا يعيشون على ارض العراق . واجد نفسي اتسائل لملا يحدث هذا لقرى اخرى غير قرانا المسيحية "المسالمة " وهنا اتوقف لاجد نفسي اجيب على هذا السؤال بالسؤال نفسه ، فقرانا المسالمة يحدث ما يحدث لها لانها مسالمة، فالمعتدون لا يخسرون شيئا في الهجوم على هذه القرى لانها قرى منزوعة السلاح، وان وجد فهو لا يستعمل، والا لما كان يجرأ مجموعة من اللصوص على القيام بهذه العمليات بتلك الثقة ان لم يكونوا واثقين بان لا بندقية ستكون موجه على جباههم وهم يسرحون ويمرحون في ازقتها . فالمسألة ليس مسألة مسيحيين او مسلمين او يزيديين بل انها مسألة ميزان قوى ، حيث لا يوجد توازن للقوى في مناطقنا ولهذا تحولت على اهداف سهلة لكل من هب ودب .
لا يمكننا ان ننتظر استقرار الوضع الامني لكي تنتهي هذه الاعتداءات كما يقول بعض سياسيينا لان هذا شيء لن يحدث على المدى القريب ،ولا ضمان ان استقرار وضع العراقيين يعني استقرار اوضاع المسيحيين فهذا شيء وذاك شئ اخر بل ربما يكون العكس هو ما سيحدث ، كما ان حل "الحوار مع الاخر" الذي يطرحه بعض رجال ديننا لرمي الكرة في ملعب شعبنا المغلوب ليس هو الحل برأي . بل الحل كما اراه بإتخاذ خطوات عملية على ارض الواقع وعمل خطط ميدانية لضمان امن هذه القرى، وانا كلي ثقة ان شبابنا في سهل نينوى يملكون كل القدرات والطاقات اللازمة لضمان امن قراهم، فلا ينقصهم سوى التنظيم المناسب الذي يوجه هذه الطاقات في الاتجاه الصحيح .
وعلى صعيد اخر اتسائل كيف ان احدا لم يطالب قيادات الشرطة المحلية بالاستقالة ، فاين دورها وكل هذا يحدث في شقلاوة، اين كانت عناصرها ، لملا نرى مظاهرات من شعبنا او مطالبات من برلمانيينا بفتح تحقيق حول هذا الموضوع لكي لا تمر هذه الحادثة ومثيلاتها مستقبلا مرور الكرام .


سنان شبلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على خلفية احداث شقلاوة : لنكن واقعيين ولو لمرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: