البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مانديلا يقول انه لم يكن يريد أن يصبح رئيسا لجنوب أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9508
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مانديلا يقول انه لم يكن يريد أن يصبح رئيسا لجنوب أفريقيا   الخميس 14 أكتوبر 2010, 11:25 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مانديلا يقول انه لم يكن يريد أن يصبح رئيسا لجنوب افريقيا

-
في كتاب جديد كشف نيلسون مانديلا عن أنه لم يكن يريد أن يصبح رئيسا لجنوب أفريقيا وكان يفضل أن يصبح شخص أكثر شبابا أول حاكم أسود للبلاد.

ويقول مانديلا في كتاب بعنوان "حوارات مع نفسي" من المنتظر ان يصدر يوم الثلاثاء انه لم يقبل الرئاسة الا بعد أن تعرض لضغوط من كبار قادة حزب المؤتمر الوطني الافريقي.

وقال مانديلا "تنصيبي كأول رئيس منتخب ديمقراطيا لجمهورية جنوب افريقيا فرض علي ضد رغبتي."

ويحتوي الكتاب -الذي أعدته مؤسسة نيلسون مانديلا اسنتادا الى رسائل شخصية ومقابلات مع مانديلا وتتمة لم تنشر لسيرته الذاتية- على مقدمة كتبها الرئيس الامريكي باراك اوباما.

وقال مانديلا (92 عاما) انه كان يفضل خدمة دولة جنوب افريقيا الجديدة دون تولي أي منصب في حزب المؤتمر الوطني الافريقي أو الحكومة.

وغير مانديلا رأيه بعد أن تعرض لضغوط من أحد قادة حزب المؤتمر الوطني لكنه أكد انه سيبقى في المنصب لفترة واحدة تستمر خمس سنوات.

ووضع اطلاق سراح مانديلا في 11 فبراير شباط 1990 بعد 27 عاما قضاها في سجون نظام العزل العنصري (ابارتيد) البلاد على الطريق الى الديمقراطية التي بلغت ذروتها في انتخابات تاريخية في 1994 وتنصيبه أول رئيس أسود للبلاد.

وشكلت المصالحة بين السود والبيض حجر الزاوية في فترة رئاسة مانديلا التي انتهت في مايو أيار 1999 . لكن موضوعا مهما في الكتاب كان قلقه بشأن اثار سجنه على أسرته.

ويعرض مانديلا معاناته واحباطه في رسالة الي زوجته السابقة ويني ماديكيزيلا مانديلا التي نفيت الى بلدة نائية وتعرضت لمضايقات من شرطة نظام العزل العنصري.

ويقول مانديلا "أشعر أنني غارق في المرارة .. كل جزء مني .. لحمي ومجرى دمي وعظامي وروحي ..اشعر بالمرارة لانني عاجز تماما عن مساعدتك في هذه المحن الصعبة والرهيبة التي تمرين بها."

ويكتب مانديلا أيضا عن عدم تمكنه من حضور جنازة والدته وجنازة ابنه الذي توفي في حادث سيارة في 1969.

وفي مقدمة الكتاب قال اوباما "بتقديمه لنا هذه الصورة الكاملة يذكرنا نيلسون مانديلا بأنه لم يكن رجلا مثاليا. بل كان له اخطاؤه مثلنا جميعا. لكن تلك العيوب تحديدا هي التي يجب أن تلهم كل واحد منا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مانديلا يقول انه لم يكن يريد أن يصبح رئيسا لجنوب أفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: