البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أحمدي نجاد يطالب اسرائيل بالأستسلام أو مواجهة الزوال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أحمدي نجاد يطالب اسرائيل بالأستسلام أو مواجهة الزوال   الجمعة 15 أكتوبر 2010, 2:25 am

أحمدي نجاد بين قياديين في حزب الله في ملعب بنت جبيل
</TD>
أحمدي نجاد يطالب إسرائيل بالاستسلام أو مواجهة الزوال




بيروت- العرب أونلاين- لؤي نجم الدين: وقف الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد مساء الخميس عند أقرب نقطة من إسرائيل، عندما ألقى خطابا تعبويا كبيرا في آلاف اللبنانيين الشيعة من أنصار حزب الله وحركة أمل ببلدة بنت جبيل في الجنوب اللبناني، التي شهدت معارك ضارية بين المقاومة وإسرائيل خلال 34 يوما من الحرب في عام 2006.

وجدد أحمدي نجاد في خطاب حماسي هجومه على الكيان الإسرائيلي مهددا إياه بالزوال مقابل الخلود للمقاومة، داعيا إسرائيل الى الاستسلام وترك منازلهم والعودة الى دولهم الاصلية وترك فلسطين، وأنه لا توجد قوة في العالم قادرة على إنقاذهم من السقوط.

وقال في الخطاب الذي جرت مراسيمه في ملعب البلدة "ليعلم العالم أن الصهاينة إلى زوال واليوم لم يعد من خيار امام اسرائيل الا الاستسلام والعودة الى ديارهم الاصلية".

وبينما كان نجاد يلقي خطاب كانت طائرات استطلاع إسرائيلية قد انتهكت الأجواء اللبنانية في مهمة استطلاع استفزازية.

وأضاف ان بنت جبيل هي رمز العزة وان المقاومة اقوى من العدو الاسرائيلي وهي رمز انتصار الشعب اللبناني ودول المنطقة وبنت جبيل ستبقى حية وباقية في وجه المحتل والطغيان حيث اذاقت العدو طعم الهزيمة النكراء".

كما عرج نجاد على الموضوع الفلسطيني وخاطب الفلسطينيين بالقول" كونوا على ثقة أن فلسطين سوف تحرر من رجس الاحتلال بفضل قوة المقاومة"، وأضاف"أن الأرض يرثها العباد الصاحلون"، وختم خطابه الحماسي بقوله "ان فلسطين ستتحرر من الاحتلال بفضل قوة وايمان المقاومة وراية العدل قادمة والمستضعفين سيتحررون".

ورفعت الاعلام الإيرانية والملصقات على طول الطرق الرئيسية المؤدية إلى الجنوب حيث كتب على لافتة عملاقة عند مدخل بنت جبيل عبارة "اهلا وسهلا" باللغة العربية وبالفارسية "خوش آمديد"، كما كتب على احدى اللافتات عبارة "الجنوب يرحب بحامي المقاومة".

وكانت مكبرات الصوت في الملعب تبث اناشيد حماسية واغاني مرحبة بالرئيس الضيف، يقطعها بين الحين والآخر صوت مقدم الحفل قائلا "يا امتدادا للخميني وعرينا للاسود"، و"لك يا ابن خميني الثورة من شعب مقاومة حرة الف تحية سرا وجهرا".
وزرعت الطرق الجنوبية بالاعلام واللافتات المرحبة. وتواكب الاحتفال تدابير امنية مشددة يشارك بها الحرس الجمهوري اللبناني وعناصر الجيش اللبناني وعناصر من حزب الله.

يذكر أن بنت جبيل الواقعة على بعد أربعة كيلومترات من الحدود مع إسرائيل شهدت أشرس المعارك خلال حرب صيف 2006 بين إسرائيل وحزب الله ودمرت معظم مبانيها وبنيتها التحتية ثم أعيد إعمارها بتمويل قطري.

وكان الرئيس الايراني قد زار في جولته الجنوبية بلدة قانا التي شهدت مجزرتين ارتكبتهما القوات الاسرائيلية عامي 1996 و2006 قبل ان ينتقل الى مدينة بنت جبيل الحدودية التي شهدت بدورها تدميرا شبه كامل ابان الحرب الأخيرة.

وتزامنا مع الجولة رفعت إسرائيل حالة التأهب الأمني على امتداد الحدود اللبنانية، ونقل راديو إسرائيل عن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، ماتان بن مائي، قوله" إن زيارة نجاد تهدف إلى الوقوف عن كثب على استثماراته بعد حرب يوليو 2006 في جنوب لبنان.

وأشار بن مائي إلى أن إسرائيل تراقب باهتمام زيارة نجاد للمناطق الحدودية للبنان مع إسرائيل، لافتًا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تعكف على الحفاظ على الهدوء التام، وعدم القيام بأية خطوة من شأنها أن تفسر بشكل خاطئ.

وأوضح أن القوات الإسرائيلية لم تغير انتشارها الاعتيادي على امتداد الحدود، كما أنها لم تقم بأية خطوة غير اعتيادية.

وقبل جولته الجنوبية أجرى نجاد محادثات مع رئيس الحكومة سعد الحريري الذي أقام له غداء تكريميا حضره رئيس الجمهورية ميشال سليمان ومجلس النواب نبيه بري ولم تعقبه أية تصريحات سياسية.

وسبق ذلك لقاء لنجاد مع نحو أربعين شخصية لبنانية شملت رئيسي التيار الوطني الحر النائب ميشال عون واللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط ورئيس الوزراء الأسبق سليم الحص وسط غياب لقادة بارزين في فريق 14 آذار.

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحمدي نجاد يطالب اسرائيل بالأستسلام أو مواجهة الزوال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: