البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سويسرا : انتهاء العمل بأطول نفق في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37589
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سويسرا : انتهاء العمل بأطول نفق في العالم    الجمعة 15 أكتوبر 2010, 2:33 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
2500 شخص شاركوا في حفر النفق

سويسرا: انتهاء العمل بأطول نفق في العالم

نفق 'غوتار' يبلغ طوله 57 كيلومترا، وسيعطي دفعا جيدا لحركة النقل عبر السكك الحديد في اوروبا.
ميدل ايست اونلاين
جنيف – من بيتر كابيلا


تتنهي الجمعة اعمال حفر اطول نفق في العالم يبلغ طوله 57 كيلومترا ويقع على عمق الفي متر تحت الارض في قلب جبال الالب السويسرية ما سيعطي دفعا جيدا لحركة النقل عبر السكك الحديد في اوروبا.



اشغال هذا النفق المخصص للسكك الحديد بدأت قبل حوالى 15 عاما وتطلبت استخراج 13,5 مليون متر مكعب من الصخر. وخلال هذه الاعوام قتل ثمانية اشخاص في هذه الورشة الضخمة جدا. وشارك في شق نفق "غوتار" نحو 2500 شخص.



وسائل الاعلام السويسرية اعتبرته "ورشة القرن" وهو سيسمح اعتبارا من العام 2017 بالقيام بالرحلة بين زيوريخ وميلانو بساعتين واربعين دقيقة اي اقل بساعة من الوقت المطلوب راهنا. وستتمكن قطارات الكراب من السير بسرعة 250 كيلومترا بالساعة وقطارات الشحن بسرعة 160 كيلومترا بالساعة اي ضعف السرعة الحالية.



قال مدير الهيئة الفدرالية للنقل بيتر فوغلليستالر لوكالة فرانس برس "نفق غوتار سيكون محطة رئيسية على الدرب الذي سينقل عمليات شحن البضائع من الطريق الى سكك الحديد".



وعلى صعيد الارقام القياسية، فان نفق غوتار الذي كلف السويسريين عشرة مليارات فرنك سويسري (7,5 مليارات يورو) سيطيح بنفق سيكان الياباني (53,8 كيلومترا) الذي يربط جزيرتي هونشو وهومكايدو.



وقال المفوض الاوروبي لشؤون النقل سييم كالاس "انه مشروع مميز" معربا عن اسفه لعدم تمكنه من ان يحضر شخصيا المرحلة الاخيرة من شق النفق.



الا ان وزراء النقل الاوروبيين المجتمعين في لوكسمبورغ سيتابعون الحدث مباشرة اذ ان التلفزيون السويسري سيقوم بنقله.



اما الذين يرغبون بزيارة النفق في وقت لاحق فيمكنهم ذلك بعدما قدم لهم وزير النقل السويسري موريتس لوينبرغر بطاقة قطار مجانية.



وقال الوزير السويري اخيرا ان "الاتحاد الاوروبي تقدم كثيرا باتجاهنا" مثمنا خصوصا التطورات الاوروبية الاخيرة في مجال النقل عبر السكك الحديد.



فسويسرا الواقعة في قلب القارة الاوروبية ليست عضوا في الاتحاد الاوروبي الا انها اعتمدت العام 1994 في استفتاء "مبادرة الالب" التي تفرض على الحكومة نقل حركة شحن البضائع عبر جبال الالب من الطرقات الى السكك الحديد.



ومنذ ذلك الحين بذلت فرنسا والنمسا وايطاليا جهودا لتطوير النقل عبر السكك الحديد على الصعيد الاوروبي مع تحديث نفق فريجوس (بين فرنسا وايطاليا) والبناء المتوقع لنفق برينر (بين ايطاليا والنسما).



وفي سويسرا سيتمكن ما لا يقل عن 300 قطار من عبور نفق غوتار يوميا اعتبارا من 2017 اي اكثر من النفق الحالي الذي شق قبل 128 عاما ويمتد على 15 كيلومترا.



وتستعد بلدة سيدرون (وسط سويسرا الشرقي) الهانئة في الالب الجمعة لاستقبال الصحافيين والمصوريين الاتين من العالم باسره فضلا عن العمال الذين شاركوا في الاشغال.



الا ان سكان البلدة اضطروا لاسباب مالية وتقنية الى التخلي عن حلم مجنون يحمل اسم "بورتا البينا" وهو عبارة عن مصعد عام تحت الارض كان ليكون الاطول في العالم. وكان هذا المصعد ليسمح بالربط بين نفق غوتار وبلدة سيدرون. وذلك للسماح للمسافرين الذين يعبرون جبال الالب بسرعة كبيرة بالتوقف لبرهة لتنشق الهواء النقي العليل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سويسرا : انتهاء العمل بأطول نفق في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: