البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الإثنين 28 سبتمبر 2009, 11:52 pm


الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



--------------------------------------------------------------------------------

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

روح مثلث الرحمـات الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل الراحل شيخ شهداء الأيمـان في العصر الحديث الجزيل الأحترام .

سيـادة الحبر الجليل المطران مــار لويس ساكو رئيس اساقفة ابرشية ... كركوك الكلدانية اصالة ، والموصل وكالة الجزيل الأحترام .

الأخوان والأصدقـاء والأقربـاء الأعزاء اشقـاء وشقيقات المرحوم الكاهن الورع الأخ والصديق والجـار والزميل الأب الفاضل سالم كني وعائلاتهم الكريمة المحترمون .

الأعزاء الأخ والصديق والزميل الأب الفاضل يوسف شمعون حنـا القهوجي راعي خورنة مـار ادي ومجلسهـا الموقر في كرملش المحترمون .

عائلة ومحبو المرحوم الأخ والصديق والجـار والزميل الأنسان الطيب ابلحد شمعون المحترمون .

عـائلة ال ... كني الكريمة المحترمة .

عائلة ال ... شمعون المحترمة .

الأعزاء ابنـاء كرملش الكرام المحترمون .

الأعزاء ابنـاء شعبنـا الكريم في العراق والمهجر الكرام المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب أليم *

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

،، حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيــا بدار قرار ،،

ببـالغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبـأ انتقال المرحوم الأخ والصديق والجـار والقريب والزميل الحبيب الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني ورفيق دربه الأنسان الطيب ابلحد شمعون الى الأخدار السماوية ، نشاطر غبطتكم والسادة رجالات الكنيسة الكلدانية المقدسة من الأساقفة الأجلاء والكهنة الأفاضل والشمامسة الأعزاء والأخوات الراهبـات الفاضلات والأخوة الرهبان الأفـاضل وعائلتي الفقيدين الكبيرين وابنـاء كرملش الكرام وكافة ابناء شعبنــا المسيحي الكريم الأكارم في العراق الجريح ، والمهجر ، سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الراحلان الكبيران الغاليان برحمته الواسعة ويسكنهـا فسيح جناته مع الأبرار والصديقين ، ويلهمنـا ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـــا المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع ومجيب الدعـاء .

اليوم برحيل الأب الفاضل سالم كني وقبله بفترة قصيرة رحيل نيـافة المطران الجليل مـــار عبد الأحد صنــا ، والمطران الجليل مـار اسطيفان بـابكا ، واستشهـاد نيافة المطران مـار بولس فرج رحو ، واستشهـاد الأب الفاضل رغيد كني ، وغيرهم ، تكون كنيستنـا الكلدانية المقدسة في العراق قد خسرت في هذا العام عددا ... من اعمدتهــا القوية ، ومن اعلامـهــا الأجلاء ، نطلب من الرب القدير ان يعوضهـــا عن هذه الخسارة الفادحة .

لقد كان المرحوم سالم كني منذ نعومة اظفـاره قريبـا من الكنيسة كون المحيط الذي عاش فيه كان دينيـا ... فعمه مثلث الرحمـات جبرائيل كني كان كاهنـا ثم مطرانـا على ابرشية البصرة ، وعمه المرحوم ميخائيل كان كاهنـا في الموصل ، فقرر ان يهب حياته لفاديه ومخلصه يسوع المسيح رغم ضعف بصره ونصحه من قبل الأطباء ورؤسائه بـانه ليسى بـامكانه ان يصبح كاهنـا ، الا انه كان يبتسم للحياة ويؤمن بقدره ويصر على رغبته تلبية للنداء الذي لا ينفك يطرق سمعه ليل نهـار ، والرغبة المعتمرة في نفسه المؤمنة لأن يكون خـادمـا لمذبح الرب في كنيسته المقدسة ، وراعيا صالحـا لخرافه المؤمنة في مسقط راسه كرملش التي ابصر النور فيها وترعرع ودرس وعاش فيهـا ، وفقد بصره فيهـا ، ومـات واتخذ من ثراهـا الطيب مثواه الأخير حيث رقد فيه على رجاء القيامة الى جانب والديه الكريمين وشقيقته ترازية والآباء والأجداد العظـام ، وشهداء كرملش الأبرار .

ان القلم يعجز عن الأتيـان بعبارات تعبر عن هذه الشخصية الكنسية والأجتمـاعية الكبيرة نظرا لمسيرته الطويلة الحـافلة بـالعطـاء لخدمة الكلمة ورعـاية ابـنـاء شعبه المؤمن ، فمهمـا كتبنـــا عنه لا نستطيع ايفـائه ، ولكن ذكراه ستبقى خـالدة في اذهـاننـا وذهن كل انسان عرفه وخـاصة انه انتقل الى جوار الآب السمـاوي في ايـام مباركة وهي اسبوع الألام والقيامة المجيدة التي عذب فيهـا فـادينـا ومخلصنـا يسوع المسيح له المجد وصلب ودفن وقام من بين الأموات وصعد الى السماء وجلس عن يمين الآب السماوي .

كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تقيمون الصلاة الخاصة برجالات الكنيسة المقدسة الأجلاء من الأساقفة والكهنة في بلدتنـــا كرملش العريقة التي تضم في ثراهـا عددا منهم والآبـاء والأجداد لألقـاء النظرة الأخيرة على المرحومين ومشاركتكم الصلاة وتوديع الراحل الكبير الأب سالم ورفيق دربه ابلحد الى مثواهمـا الأخير في البلدة التي ولدا وترعرعـا ودرسا وخدمـا وقضيـا حياتهـمـا فيهـا واحبتهمـا واحبـاهـا لسنوات طويلة ،، اكثر من 66 عـامـا ،، بحيث اصبح جزءا من تاريخهــا العريق ، ولكي نعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن لحظـات توديع الأعزاء لاسيمـا الأجلاء منهم لحظـات عصيبة في حيـاة الأنسان ، ولكننـا للأسف نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .

امـا المرحوم ابلحد شمعون ...

كان على درجة كبيرة من الطيبة والرجولة والنخوة ، وقد كنت وايـاه والمرحوم الأب الفاضل سالم ابناء محلة واحدة بكرملش ، واصدقاء طفولة ، وزملاء دراسة في مدرستهـا الأبتدائية القديمة في بناية مار يونـان القديمة التي اصبحت ،، قاعة مـار يوسف الكبرى فيمـا بعد ،، وكانت ضمن محلتنـا ، وكانت داره مجاورة لدار المرحوم الأب سالم ولا يفصل بينهمـا سوى زقاق ضيق ، وقد حرمته الدنيـا من ابويه وشقيقه وبقي وحيدا يعيش في كرملش متخذا من اهلهـا اهل له حيث كان يحبهم ويحبوه ، وكان ملازمـا للأب سالم بشكل دائم ووفيـا له جدا وقد تجسد ذلك جليـا بانهمـا قضيـا نحبهمـا سوية في حادث سيارة مؤسف في يوم جميل من ايـام الربيع في طريق بغديدا وكرملش البلدتـان الجميلتان من بلدات نينوى ام الربيعين ، رحمك الله عز وجل برحمته الواسعة واسكنك فسيح جناته والهم جميع اهلك ومحبيك جميل الصبر والسلوان .

صلواتنـا للرب الأله جلت قدرته ان يسبغ نعمه الألهية على الشاب الجريح ،، فواز بطرس جيجو ،، الذي كان يقود سيارة الفقيدين الأب سالم ورفيق دربه ابلحد وقت الحادث الجلل بالشفاء العاجل والعودة الى اهله ومحبيه الكرام سالمـا ومعافى .

واخيرا نطلب بخشوع من امنــا العذراء مريم وابنهـا الوحيد يسوع المسيح ان يسبغـــا نعمهـمـــا السماوية على وطننـا المحتل الجريح ليسود في ربوعه الأمن والأستقرار لكي ينعم شعبنـا المظلوم بحياة حرة كريمة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ .

شركاء احزانكم

حناني الشماس ميــــــا والعائلة

وأسرة موقع البيت الارامي العراقي

[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ميونيــخ ـــ المـانيـــــــا
....................................
[/b]


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 07 أغسطس 2010, 8:40 am عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:05 am

------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------
اخي وصديقي وجـاري وقريبي وزميلي العزيز الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني السامي المقام والجزيل الأحترام .

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديار إلهنا *

هـــا هي جموع الشعب المؤمن في مسقط راسك * كرملش * والقرى المجاورة وابنـاء رعيتك في اسقفية الموصل الجريحة برئيسهـا شيخ شهداء الأيمـان الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو ، وكاهنهـا الأب الفاضل رغيد كني بـاكورة شهداء الأيمان في العراق في العصر الحديث ورفاق دربهمـا من الشمامسة والمرافقين الأوفيـاء ، تخرج عن بكرة ابيهـــا لتودع جثمـانك الطـاهر ورفيق دربك ابلحد شمعون الى مثواهمـا الأخير في كرملش ارض الآبـاء والأجداد الى جـانب قريبكم ورفيق دربكم الشهيد ابونـا رغيد وشهداء الأيمـان وكرملش الأبرار ، يشاركهم الأجلاء ابــاء الكنائس الأخرى ورجـالاتهـا والسادة المسؤولين في المنطقة في موكب مهيب يليق بشخصيتك الكريمة ، وهــا هي محصلة مــا زرعته يداك الكريمتـان في مسيرك الحياتية الطويلة ، وهـا هي وسائل الأعلام المختلفة تغطي انبـاء رحيلك الى الأخدار السمـاوية ... وموقع عنكاوا ، والمواقع الألكترونية العديدة تتلقى عبارات التعازي من ابناء شعبنـا المؤمن في كل مكان وغيرهـا من وسائل الأعلام .

لقد تزامن رحيلك مع الأحتفالات باسبوع الألام والقيامة المجيدة ممـا اضفى على مراسيم توديعك الكثير من الأبهة والقدسية تليق بمكانتك لأنك كنت ورعـا بكهنوتك وشديدا بـايمـانك ومتواضعـا بشخصك وعلمـا من اعلام الكنيسة في العراق وشخصية كنسية مرموقة لهـا وزنهـا في اوساط الدولة والمجتمع .

لقد ذهبت يـا ابونـا سالم ... وتركت في نفوسنـــا لوعة وفي قلوبنـــا غصة ولكنك رغم بعـادك عنــا فانت تعيش معنـــا ، وفي احلامنــا وفي ضمـائرنــا ، نذكرك عند الأصيل ونراك في الفجر بسمة حلوة في شفـاه الأطفـال الصغـار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والصديقين والأبرار ، فنم قرير العين في مثواك يـا قرة اعيننـا ومهجة قلوبنـا وتـاج رؤوسنـا ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـــا فمـــا هذه الدنيــــا الا دار فنــاء وزوال .

فوداعـــا يـــا ابونـا الحبيب ... وداعـــا

المحب لكم والحزين عليكم

ابو فرات

ميونيــخ ــ المـانيـــــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 1:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:09 am


--------------------------------------------------------------------------------

نبذة مختصرة عن حيـاة المرحوم الأب الفاضل سالم كني ...

* سالم حبيب منصور كني * .

من مواليد كرمليس 1942 ، عاش طفولته فيهـا ، وفي السادسة ،، 6 ،، من عمره دخل المدرسة الأبتدائية فيهـا ،، وكانت تسمى ،، بالمكتب ،، وهي بنـاية قديمة لمزار يسمى مـار يونـان ، فيهـا عدد كبير من الغرف وساحة كبيرة ، وبئر مـاء حلو ، وحديقة فيهـا اشجار مثمرة واهمهـا الفستق الحلبي ، واضيفت اليهـا ملاحق اخرى كثيرة ، والآن هي مركز ثقـافي كبير يتضمن قاعة للمناسبات ، وشقة سكنية للضيوف والعرسان ، وغرف اخرى لأغراض متعددة ، وقد قـام الأب الفاضل يوسف شمعون حنـــا القهوجي بتشييد هذا الصرح الكبير مشكورا ليصبح معلمـا من معالم كرملش يشار اليه بالبنـان ، وبعد اكماله الدراسة الابتدائية دخل الى دير مار شمعون الصفا ( السيمينير ) في الموصل وذلك في عام 1957 . وفي السنة الثانية ترك الدراسة في هذا الدير لاسباب صحية ، وفي عام 1959 دخل المتوسطة واكمل الدراسة الثانوية في قره قوش سنة 1966 . وفي سنة 1958 سافر الى لبنان ودخل اكليريكية مار يعقوب ( كرم سدة ) ، ثم عـاد الى بغداد في عام 1971 وفي نفس السنة (1971) سافر الى البصرة وحضّر للرسامة الكهنوتية .. فرسم بالدرجة الانجيلية بتاريخ 14/9/1071 في البصرة ... ثم رسم كاهنا في يوم الجمعة المصادف 2/11/1971 في كرمليس . خدم 3 سنوات في البصرة ( 1971 - 1974 ) . وفي الشهر الاول من عام 1974 ترك البصرة وسافر الى لبنان لعلاج ضعف البصر الذي انتابه في عينيه وكاد يمنعه من الأستمرار في الكهنوت ، الا ان قلبه كان عامرا بالأيمـان عوضه فقدان البصر ، وبقي هناك لفترة ثم عـاد الى كرمليس في 28/11/1974 وخدم مذبح الرب في كنيستهـا المقدسة ورعى مؤمنيهـا خير رعاية والى يوم انتقاله الى الأخدار السمـاوية في حـادث السيارة المروع في طريق بغديدا وكرملش مع رفيق دربه المرحوم ابلحد شمعون .

ابو فرات

ميونيــــخ ــ المـانيـــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 1:26 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:12 am


الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون
-----------------------------------------------------------------------------

الأعزاء الأخوات والأخوة ... المرحومة ترازية ، بربـارة ، غانم ، حـازم ، لويس ، وعمـاد حبيب منصور كني وعائلاتهم الكريمة المحترمون .

عائلة ال ... كني الكريمة المحترمة .

الأعزاء ابنـاء كرملش المحترمون .

العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

لقد اعـاد الحـادث الجلل الذي ذهب ضحيته الأب الفاضل سالم بي الذاكرة الى ايـام الطفولة حينمـا كنـا نعيش في كرملش ، حيث كانت انظـارنـا شاخصة الى تلك الدار الكبيرة العامرة التي كانت قبالة منزلنـا المتواضع المقابل لبناية المدرسة الأبتدائية التي جمعتني والكثيرون من اطفال القرية بنات وبنين فيمـا بعد على رحلات الدراسة ، وقد كانت لتلك الدار مكانة كبيرة في القرية بشكل عـام والمحلة بشكل خـاص نظرا للحركة الدؤوبة فيهـا ووجود رموز كبيرة مقيمة وزائرة فيهـا ... بدءا بعميد الأسرة المرحوم العم حبيب منصورا ذلك الرجل الشهم الشجـاع الذي كان يرتدي الزي العربي الجميل الذي كان يضيف الى قـامته مزيدا من الوقـار والذي كان يعاملنـا ونحن صبية صغار وكاننـا شباب حينما كنا نلتقيه في الشارع لا سيمـا بتحيته الكبيرة وضحكته العريضة والسرور بـاد على محياه وقلبه عامر بالمحبة الأبوية ، والمرحومة زوجته تلك المراءة المؤمنة الوديعة المحبة التي كانت تنادينـا باولادي كمـا تنادي اولادهـا ، وكانت تلك الدار مفتوحة للزائرين على مدار السنة ومـائدتهـا عامرة ، وكان رجال الدين والمجتمع يترددون دائمـا اليهـا ... وعلى سبيل المثال لا الحصر ... مثلث الرحمـات الحبر الجليل المطران مـار جبرائيل كني ، ومثلث الرحمـات الحبر الجليل المطران مـار اسطيفـان بـابكا ، والمرحوم الأب الفاضل ميخائيل كني ، والآبـاء الكهنة ... المرحومين الخوري يوسف بـابكا ، وبولص تمو ، وحنـــا شبوبة ... وحنــا ججيكا ، ويوسف شمعون ، والشمـاس والشاعر والأديب الكلداني الكبير اسماعيل متي كدو ، وغيرهم كثيرون ، ورجالات كرملش المرحوم ... متي حداد ،، متوش حدادا .، الرجل الشجاع الذي كان يرتدي الصاية والدمير ويضع على رأسه لفة من يشمـاغين تضيف الى شخصيته الفذة وطول قامته مزيدا من الوقـار والذي كان يشكل مع المرحوم حبيب سدا منيعـا ومنهم المرحوم الألقوشي الشجـاع جرجيس كادو الذي احب كرملش وهي احبته ايضـا ، والرجل الشجاع دربو وعائلته ، ورجال شجعان اخرين ، لحماية كرملش من الأعداء ، وقد دفع المرحوم حبيب حياته ثمنـا لذلك مع المرحوم المختار الشهم مجيد قـاشـا والمرحوم شاكر خضر النجـار ... والمرحوم شابـا النجـار ، والمربي الكبير الأستاذ بهنام سليمـان متي مدير مدرسة كرمليس الأبتدائية في كرمليس الذي له الفضل في تطوير المدرسة ورفع مستواهـا الدراسي وتخريج وجبات كبيرة من ابنـاء كرملش اصبحوا عناصر فعالة ومفيدة في المجتمع ، وبقيت تلك الدار عامرة بالمرحوم الأب الفاضل سالم ، وستبقى عامرة بمن تبقى من العائلة وبالخلف الصالح لأبنائهـا وبناتهـا الأفاضل وبالذكرى الطيبة لمن رحلوا عنـا الى الحياة الأبدية رحمهم الله جميعـا واسكنهم فسيح جنـاته ، وحفظ من هم احياء يرزقون برعايته الألهية ... امين .

شريك احزانكم المحب لكم دومـا

حناني ميـــــــا

ميونيـــخ ــ المـانيــــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 07 أغسطس 2010, 8:39 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:16 am


-------------------------------------------------------------------------------
* لا يستطيع المرء ان يعبد سيدين في ان واحد ... فامـا الرب او المـال *

لم تـاتي هذه الحكمة من فراغ ، فكلنـا نعرف جيدا بـان فـادينـا ومخلصنـا يسوع المسيح اكد دومـا على عدم اقتنـاء المـال وخـاصة من قبل الذين يهبون انفسهم لخدمة الرب ، لأن حب المـال يبعد الأنسان عن الرب ، وهنـا يقول يسوع له المجد ... ان دخول الجمل ثقب او خرم الأبرة هو اسهل من دخول الغني الى ملكوت السمـاوات ، وهنالك امثلة كثيرة حول هذا الموضوع ، وللأسف فقد اثر المـال على معظم الناس واصبح معيارا اساسيا للعلاقة بينهم ممـا اثر بشكل كبيبر على الأخلاق والمبادئ لدى بني البشر ، وكان من المفروض ان لا يشمل رجـال الدين من مختلف الأديـان وخاصة الدين المسيحي استنادا الى تعاليمه التي جـاءت على لسان الفادي والمخلص يسوع المسيح وقد دونهـا تلاميذه المبشرون الأربعة ... يوحنـا ، متى ، لوقـا ، ومرقس ... لهم المجد في كتاب الحيـاة ،، الأنجيل المقدس ،، الذي هو دستور المؤمن المسيحي لأن رسالتهم في الحيـاة هي خدمة الرب وليسى المـال ، وهـا هو الكاهن الورع الأب الفاضل ،، سالم كني ،، يجسد ذلك خير تجسيد حينمـا رحل عن هذه الدنيـا وهو لا يملك الأملاك والملايين والسيارات الفاخرة والى اخره ، فقد كان رصيده في البنك مبلغـا متواضعـا جدا ،، 60 الف دينار عراقي ،، اي مـا يساوي ،، 50 ،، دولارا امريكيـا ، ومسكنـا متواضعـا ، وهو اصلا من عـائلة ثرية ، لأنه كان يشارك الفقراء والمحتـاجين في النقود والهدايـا التي يحصل عليهـا من هنـا وهنـاك اضافة الى تقديم الخدمة الدينية لهم ليلا ونهـارا وعلى مدار السنة وهو في حـالة صحية يرثى لهـا لا سيمـا وهو بصير منذ سنوات طويلة ، ولكن قلبه كان ممتلئـا بنعمة الرب دائمـا الذي كان يكافئه على اعمـاله دومـا ، فليقتدي الناس وخاصة الكهنة الأجلاء بهذا الكاهن الورع الذي عمل لآخرته وليسى لدنيـاه ، رحمه الله برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته مع الملائكة والقديسين ، والهم عائلته الكريمة وابنـاء رعيته الموقرة ، والهمنـا جميعـا جميل الصبر والسلوان .

ابو فرات

ميونيـــخ ــ المـانيــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:43 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:20 am


--------------------------------------------------------------------------------
باسم الأب والابن والروح القدس الاله الواحد اميــــــن

(انا هو القيامة والحياة من امن بي ولو مات فسيحيا )

من نعزي ومن نواسي ولمن ننعى . ان كان الأب سالم ينتمي الى اسرة ال كني ، فالحقيقة والواقع رأي اخر ، فالراحل كان ينتمي الى كل بيت والى كل عائلة لا بل الى كل شخص . فكان الأب والأخ والصديق والرفيق لكل كبير وصغير ، ميسور ومعسور ، مشهور ومغمور ، كان المعزي والمواسي ، حاضرا دائما مشاركا دائما ،لبى نداء الرب بتوشحه الثوب الكهنوتي فأكمل دعوته . من سيرة حياته نستلهم العبر الايمانية والقيم الروحية فحيا في المسيح والمسيح حيا فيه ، جسد الحب بحرفيته ومعناه . طمح ان يرتقي الى القداسة فكان له . عاش مسيحيته بكل ابعادها ، فكرا وقولا وعملا ، فاصبح منارا مظيئا لا ينفذ زيته ولا يخبو وهجه ، يهتدي اليه كل مؤمن بالمسيح ، ان قلت تالمنا فألمنا عميق ، وان قلت خسرنا فالخسارة فادحة ، هذا من جهة الطبيعة البشرية الضعيفة ومفهومها بالموت الجسدي ، اما من جهة الروح ن فلنهلل ولنسبح للرب ، اذ للموت معنى اخر ، فهو العبور الى الحياة الابدية ، حيث لا وجود للموت ولا للالم والحزن ، وبعبوره حصلنا على شفيع جديد ، بأن كنا في هذه الحياة نراه بجانبنا ، فمن العلى يشفعنا ويسعفنا .
في مساء 5 /4 كنت اتصفح مواقع كرمليس وصدقوني ما لفت نظري شي مثلما لفت نظري مشاهد وصور للراحل ورفيقه في الدنيا والاخرة المرحوم ابلحد ، وفي لحظات هنيهات استعرضت في ذهني مشاهد طوتها عاتيات الزمن ، مشاهد من سنوات الصبا ورفقة الدراسة واللهو ، مشاهد مطمورة في مكامن الذاكرة كالكنوز الثمينة ، وأخذت اعرض بعضا من تلك المشاهد لمن كان حاظرا معي . وفي اليوم الثاني عندما آلا الى سمعي ما حصل تيقنت بان الاب الراحل ابى ان يتوقف عن الهتاف " اوشعنا في الاعالي ، مبارك الآتي باسم الرب " ليكمل هتافه داخلا الاخدار السماوية مشاركا افواج الملائكة والقديسين ، الصديقيين والشهداء والابرار، ماضيا في هتافه " اوشعنا في الاعالي ، مبارك الآتي باسم الرب " لينالا حظوة عند الرب وتكون الجنة من حصتهما . ولا اقول هنا وداعا ايها الراعي الجليل بل الى اللقاء ، الى اللقاء حيث لا ألم ولا حزن ولا مرض ولا موت ولا حر ولا برد بل فرح وتسبيح وتهليل وترنيم المجد لرب المجد دائما وابدا .

بيتر يوسف حنا والعائلة / بلجيكا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:43 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:22 am

--------------------------------------------------------------------------------
ألاهـــا هْــوِلّــي وْأَلاهــا شْــقِـلّـي

خَـبْـــرا مَـريــرا وْكـومــا يْـثـيـلي

بْـگـــاوِّه لِـــبَّــنْ أَخْـنـي رْئــيـلـي

وْدِمّــا بْـوَريــذَنْ وْبْـلِـبَّـنْ يْـوِشْـلي

قــاشـــا ســالــم مْـدونْـيِتّنْ يْـزِلي

قَـلـــولا مــوثــا مِـنّـنْ كِـمْـشاقِلّي

بْـمَـرِروثا ناشـي بْـخـيـهِـنْ حـيـلي

زوري ورابـــي ومــنـاثــا ويـالـي

بْـماثِـتـه كَرِملَش وبَغديدي وبرِطْلي

لايـومِـنْ يــومــا وْلا لِـلِــنْ لـيـلي

بِـيْـزَلْـتــه لِــبَّـنْ بْـنـورا لْـهــيـلـي

قَــديـشَــا إيّــــوا ياناشي لاباخيتولي

مَـخْـواثــه أبـــد قـاشـا لاحْـصِـلّي

مِـلاخــا إيّــــوا ياناشـي صالـولي

ديـخ مـــلاخـــا مِـنّــنْ كْـشـاقِــلّـي

بيـثـا بيـثـا مَـرا وْيَتوما ڰزايروالي

وْكُـــلْ نـاشــــا مْـقالِـه كْياذيـوالي

آلاها مْحاسـيلي وْپَرْدَيسا داريـلي

الشاعر البرطلي جون جبوري

سودرتـاليـا ــ السويد


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:44 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:25 am

-------------------------------------------------------------------------------
الأخ العزيز والصديق الحميم والزميل المحب والجار الوفي المرحوم الأب الفاضل سالم كني الجزيل الأحترام

اخـاطبك وانت في عليائك ... انـا فخور بك كمـا كل كرمليسي ومسيحي وعراقي ، لأنك جسدت رسالة الكهنوت خير تجسيد رغم فقدانك البصر لسنوات طويلة ، ممـا اكسبك سمعة طيبة تجاوزت حدود المنطقة والعراق ووصلت الى العالم كله ، وسيخلد اسمك في التاريخ وهذه صفة قل من يحصل عليهـا من البشر لأنهـا لا تـأتي من فراغ ، بل هي محصلة مـا يقوم به الأنسان من أعمـال الخير ويحفظ نفسه لمـا نذرهـا من اجله ، ويحقق طموحه بنيل الخلود في الحياة الأبدية ، لقد اتصل بي احد الأصدقـاء من الطائفة اليزيدية من احدى قرى سهل نينوى ،، كمـا يسمى الآن ،، وعزاني برحيلك ولسانه يلهج بالثنـاء عليك ، حيث قال لي كان الأب سالم ابـا لنـــا جميعـا وليسى لطـائفته فقط ، يساعد جميع اهل المنطقة ويتقاسم معهم السراء والضراء ... مسلمون ، ومسيحيون ، وشبك ، ويزيدية ، وصارلية ، وغيرهم ولا يترك مناسبة الا وشاركهم فيهـا ، وله مواقف ايمـانية كثيرة لا تنسى ابدا ، فحينمـا اغتيل المرحوم والده غيلة وغدرا مع كوكبة خيرة من اهل بلدته كرملش ، قصد الكنيسة وسجد امـامهـا وصلى طالبـا من الرب له المجد ان يرحم والده الشهيد ورفاقه الشهداء الآخرين ، وان يغفر للقتلة المجرمين فعلتهم مجسدا بذلك قول رب المجد يسوع المسيح وهو على خشبة الصليب ... ابتي اغفر لهم لأنهم لا يعرفون مـاذا يفعلون ، وكذلك قوله في الأنجيل المقدس ،، كتاب الحياة ،، احبوا اعدائكم ، فنم قرير العين في مثواك ، وسيكون قبرك مزارا للمؤمنين ، كمـا هو قبر قريبك الأب الشهيد رغيد كني بـاكورة شهداء الأيمان في مدينة الموصل ،، ام الربيعين ،، بلدة التاخي ومهرجان الربيع ورفـاقه ، وقبر شيخ شهداء الأيمان المطران مار بولس فرج رحو ورفاقه ، وليرحمك رب السموات والأرض ويسكنك فردوسه السماوي مع الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين ومعك رفيق دربك الذي لازمك منذ البداية وحتى النهاية المرحوم الأخ والصديق والجار والزميل العزيز ابلحد شمعون ... امين .

محبك الذي لن ينساك ابدا

ابو فرات

ميونيـــخ ــ المـانيـــــا

والى اللقـاء


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:45 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:27 am


--------------------------------------------------------------------------------
قصيدة رثاء للاب سالم كني ... بقلم متي اسماعيل
--------------------------------------------------------------------------------
حزوا قمايا
++++++
كود كتخرن صوبيثا بشطا
كهرسي ميواثي
ولبي كنابص لقالا دجكانا
ومزّي اككالي
بتخرتي ليما
ببياجا قامت برونح سميا
بيواذح سبويا
ومشتويح كاسا دمايا
كمّعدّاوا لاينا سميثا
وكمبقراوا كيانا بهورتا
قو بروني
قالا دجوجوييلي
دنيي كيلا بهرتا
قو شقول وزنتوخ
قو سي ميثي طغاره
تد مالتي عنباره
++++++
حزوا دتري
++++++
كباره يا بابا
دهاوخ رابه
وميثخ بزوروثا
بدم شود دارخ تورشابا كوما بثرن
وبناشخوا شبثا دحشا
ومن توشعنه مدشنخوا
وبيشخوا كلن سوكه
وبرسخوا لبواثن
قامخ وقم مامي قيوريننايا
مثلوخ لا سهذا بدمت .... الا سهذلوخ تا شما
كل خايوخ سهذوثيوا
وماروخ مخشكله اينوخ
وبثخله هونوخ
كمشاوقلوخ دطأنت حشه
لا بخزيثا دأينوخ
الا بشمأتا دنثياثوخ
وبعواذا دخورواثخ
طأنوخ امايه دصليوه
ومطيلوخ البايه دكاغولياثا
واخني كيوخوا شميأه
وليوخوا خزيه
الا أموخ شمألن وخزيلن
++++++
حزوا دطلاثا
++++++
ليله بسيميله موثا .. وليلا نخريثا بكو موثا
دكبايش ناشا تخيرا بطاووثا
وما كبيشخ مدكلانه لكيانن ولخورن
ما وذلخ مني ولا كمبرلوخ
لا بخايوخ ولا بموثوخ
كخكخوا من خورخ
كمرخوا مسكينه وبشوله وكروانه
وكرحقخوا من اورخخ
وكمرخوا لاكباري اخني هوناني
دأرخ بيذخ
بريخه هاوه طالخ ديوانه
ايه وتنياثا سلنلييلي
ايه عواذيله عسقيلي
بدم ديخ دشوقلخ عواذن
اديو شووق طالن أن دوكلن
++++++
وبخرثا بشوطّلا ايذوخ
ومخيلا لجيبوخ
ومبالط ومباليء نعناعوخ
بلكي برأشخ
بلكي بدأرخ
بلكي بيلبخ
بلكبي كبايش أذ نعناع درمانا
تد تاور كاون كل ناشا رامانا

متي اسماعيل متي

كرمليس


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:45 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:30 am

--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
* بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين *

،، انــا هو القـيـامة ... والحق ... والحـيـاة ... من امن بي .. وان مـــات ... فسيحيـــا ،،

قداس وجنـاز ومجلس عزاء لفقيد الكنيسة المقدسة في العراق المرحوم الأب الفاضل سالم كني ورفيق دربه الأخ العزيز ابلحد شمعون في مدينة ميونيـــخ بمقاطعة بـاير الألمـانية ...

اقامت الجالية المسيحية العراقية في مدينة ميونيـــخ بمقاطعة بـاير الألمـانية قداسا وجنـازا ومجلس عزاء للمرحوم الأب الفاضل سالم كني كاهن كنيسة مـار ادي بكرملش ورفيق دربه المرحوم الأخ العزيز ابلحد شمعون اللذان رحلا قبل ايـام بحادث سير مؤسف في طريق بغديدا ــ كرملش ، مساء يوم الأحد الموافق 26 / 4 / 2008 في كنيسة مارية هيلف للكلدان وبعد القداس والجناز ، اقيم مجلس عزاء في قـاعة الكنيسة الداخلية تضمن القاء كلمـات تـأبين للفقيدين والصلوات عن راحة نفسيهمـا ، رحمهمـا الله عز وجل برحمته الواسعة واسكنهمـا فسيح جناته والهم ذويهمـا ومحبيهمـا جميل الصبر والسلوان .

صلوا لأجلهمــــا ....

ابو فرات

ميونيـــخ ــ المـانيــــا


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:46 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:33 am

------------------------------------------------------------------------------
ليلة من ليالي صيف كرملش لا تنسى جمعتنـا مع الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني والأب الفاضل يوسف القهوجي والشمـاس والشاعر والكاتب الكلداني الكبير اسمـاعيل متي كدو واهل داره ، وعدد من ابناء كرملش في داره العامرة بكرملش .

بحكم علاقتي الأخوية الصادقة مع الأخ والصديق العزيز الشمـاس والأديب الكلداني المعروف اسمـاعيل ،، ابو متي ،، كنت ازوره في بيته العامر ،، بيت المرحوم ابراهيم النجـار ،، الذي كان مقابل بيتنـا في كرملش كلمـا ازور كرملش ، وفي يوم صيفي زرته وكان معي اخ وصديق قادم من امريكا ،، ابو توني ،، جلسنـا في حوش الدار الكبيرة على تخوت خشبية مصنوعة في هذا البيت العامر كون النجارة مهنة العائلة ابـا عن جد ، وكان من بين الجالسين الجار القريب الأب الفاضل سالم كني ، والأب الفاضل يوسف شمعون القهوجي ، واهل البيت وعدد من ابنـاء القرية ، وكان الجو لطيفـا بسبب نسمـات الهواء الباردة التي كانت تـاتي من مزارع وبساتين كرملش ، وكانت ليلة ساهرة ... دينية ، ثقافية ، سياسية ، واجتمـاعية ، اضفت عليهـا لطـافة الشمـاس اسماعيل وحديثه الفصيح الشيق في كل المجالات طعمـا خـاصـا ، ولم نشعر بالوقت ، حيث استمرت التعليلة الى الساعة 3 صباحـا فنمنـا على تلك التخوت الخشبية نومـا هـانئـا حتى شروق الشمس ، وطبعـا كانت المـائدة عامرة بهمة الآنستين المؤمنتين .. سارة ، وحبيبة اللتان كانتـا عمـاد ذلك البيت الكبير ، وقد رحلتـا مبكرا واحدة تلو الأخرى ،
وكانت علاقة الأب سالم وثيقة جدا بـأهل ذلك البيت حيث كانوا جميع من فيه يساعدونه بتنقلاته الكثيرة في القرية لزيارة المرض والمقعدين وغيرهم لتقديم الخدمة الكهنوتية لهم ومساعدتهم مـاديـا ومعنويـا ، وكذلك الى القرى المجاورة لحضور التعازي والمناسبات الدينية التي كان يحرص عليهـا كثيرا ، واستمرت العلاقة بعد رحيل الشماس اسماعيل مع اولاده وعلى رأسهم ابنه الأكبر الشماس والأديب متي وهو خير خلف لخير سلف ، وجدير بالذكر ان معظم شباب المحلة وغيرهم من القرية كانوا يتمنون خدمة الكاهن الورع البصير سالم كني لأنه كان يسكن في قلوب اهل القرية بدون استثناء نظرا لكونه كاهنا بارا نذر نفسه للرب من خلال خدمته للمؤمنين منذ نعومة اظفاره وحتى انتقاله الى جوار ربه .

رحم الله الأعزاء الذين رحلوا عنــا واسكنهم فسيح جناته ، ورعى وحفظ الأحباء الذين هم على قيد الحياة .

ابو فرات


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 12:36 am


--------------------------------------------------------------------------------

الاب سالم واهالي كرملش اليوم

--------------------------------------------------------------------------------

رحل البار وبقى ذكره ...

كل يوم التقي بشباب او ارى وعد مرافق الاب سالم وحيدا احزن اكثر وكلما دخلت الكنيسة انظر الى حيث مكان الاعتراف فاتخيل الاب سالم لا يزال هناك بل اشعر بوجوده .
من الصعب تصديق ما حدث الجميع في البلدة لم يصدقوا الصدمة فشخص له تاثير على المجتمع كالاب سالم نفقده بلمحة بصر امر صعب .
يفتقده الجميع المسنين الذين كان يزورهم في بيوتهم كي يعترفوا والاطفال عندما كان يصادف اهاليهم بالطريق ليعطي لهم الحلوة والمكسرات التي عرف بتوزيعها من ( نعناع ) وغيره من الاشياء
والشباب فكلما كان يصادف شاب مشكلة كان يتوجه بها اليه فهو الاب الحنون والصدر الرحب
اليوم مرافقه وعد الذي بقى وحيدا فكلما نظرنا اليه تذكرناك وهو يقوم بتوزيع النعناع على الناس المارة بالشارع تخليدا لذكراك .

وداعا ايها الراعي الذي تركت بصمتك بكرملش والمنطقة بقوة ولن يمحوها الزمن .

قصي المصلوب


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009, 4:31 pm


مرت اشهر على رحيله ولا يزال موجودا في كل مكان من كرمليس ضحكاته ,طيبته, وعد ,المرضى, اخوية المحبة والفرح ,النعناع ,كل شي ,الازقة ,كل شي يذكرنا به
حقا كل شي يمكن نسيانه الا الانسان الطيب والذكرى الخالدة الاب سالم كلنا نتذكره ان كنا بالداخل ام الخارج فهو ترك الاثر الكبير على حياتنا, ساعدنا ,عضدنا,بكلامه وسعة صدره ,وحنانه
حقا لا يبقى من الانسان الا العمل والاخلاق التي تجعله خالدا هكذا كان منذ البدء ومنذ زمن كلكامش يخلد الانسان بما يتركه من طيبة لا غير
فالاب سالم كان ولا يزال باقيا بيننا بذكراه واعماله وتواضعه وحنانه على الصغير والكبير فهو الصدر الذي استوعب كرمليس واهلها فكان الاب وكانوا له اكثر من ابناء

قصي المصلوب

كرملش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20141
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الكاهن الورع الأب سالم كني .....   السبت 20 فبراير 2010, 10:39 am

أيهــا الرب السماوي أشرق نورك الإلهي على شهدائنا الأبـرار , وأجعلهم في مصاف ملائكتـك الأبرار !
لأنك الطريق والحق والحياة ,, آمين ...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9510
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الأربعاء 13 أبريل 2011, 12:09 am


أربعون يومـا على رحيل الأخوين العزيزين والصديقين الحميمين والزميلين الوفيين الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





--------------------------------------------------------------------------------

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

روح مثلث الرحمـات الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل الراحل شيخ شهداء الأيمـان في العصر الحديث الجزيل الأحترام .

سيـادة الحبر الجليل المطران مــار لويس ساكو رئيس اساقفة ابرشية ... كركوك الكلدانية اصالة ، والموصل وكالة الجزيل الأحترام .

الأخوان والأصدقـاء والأقربـاء الأعزاء اشقـاء وشقيقات المرحوم الكاهن الورع الأخ والصديق والجـار والزميل الأب الفاضل سالم كني وعائلاتهم الكريمة المحترمون .

الأعزاء الأخ والصديق والزميل الأب الفاضل يوسف شمعون حنـا القهوجي راعي خورنة مـار ادي ومجلسهـا الموقر في كرملش المحترمون .

عائلة ومحبو المرحوم الأخ والصديق والجـار والزميل الأنسان الطيب ابلحد شمعون المحترمون .

عـائلة ال ... كني الكريمة المحترمة .

عائلة ال ... شمعون المحترمة .

الأعزاء ابنـاء كرملش الكرام المحترمون .

الأعزاء ابنـاء شعبنـا الكريم في العراق والمهجر الكرام المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب أليم *

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

،، حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيــا بدار قرار ،،




أربعون يوما مضت بنهـاراتها ولياليها على رحيل الأخوين العزيزين والصديقين الحميمين والزميلين الوفيين الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني ورفيق دربه أبلحد شمعون ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلتيهما الكريمتين ومحبيهما لأن كل شئ يخصهما في الكنيسة والبيت والمجتمع ومحيط العمل يذكرهم بهما ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيلهما المبكر .

لقد رحلتما ايهـا العزيزان ، ورحيلكما بهذه الطريقة المؤلمة وبعجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوكما عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزانـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكن انتما لم تعودان ... ؟؟؟ وفضلتما البقاء حيث رحلتما .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الوالدين واولادهـما ، وبين الراعي ورعيته , وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا ، يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فناما قريرا العين في مثواكما السرمدي وانتما في عليائكما فعـائلتيكما ، وأهلكما , ومحبيكما سيسدون الفراغ الذي تركتماه لأنهم قد تعلموا في مدرستكما ويحبونكما باخلاص وفيهم نفس خصالكما الحميدة وطيبتكما المتناهية ، رحمكما الله ايها الفقيدان العزيزان واسكنكما في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين والهم عائلتيكما ومحبيكما جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

ابو فرات والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي


ميونيخ ــ المـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9510
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الأربعاء 13 أبريل 2011, 12:43 am

عام مضى على رحيل الأخوين العزيزين والصديقين الحميمين والزميلين الوفيين الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








--------------------------------------------------------------------------------

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

روح مثلث الرحمـات الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل الراحل شيخ شهداء الأيمـان في العصر الحديث الجزيل الأحترام .

سيـادة الحبر الجليل المطران مــار لويس ساكو رئيس اساقفة ابرشية ... كركوك الكلدانية اصالة ، والموصل وكالة الجزيل الأحترام .

الأخوان والأصدقـاء والأقربـاء الأعزاء اشقـاء وشقيقات المرحوم الكاهن الورع الأخ والصديق والجـار والزميل الأب الفاضل سالم كني وعائلاتهم الكريمة المحترمون .

الأعزاء الأخ والصديق والزميل الأب الفاضل يوسف شمعون حنـا القهوجي راعي خورنة مـار ادي ومجلسهـا الموقر في كرملش المحترمون .

عائلة ومحبو المرحوم الأخ والصديق والجـار والزميل الأنسان الطيب ابلحد شمعون المحترمون .

عـائلة ال ... كني الكريمة المحترمة .

عائلة ال ... شمعون المحترمة .

الأعزاء ابنـاء كرملش الكرام المحترمون .

الأعزاء ابنـاء شعبنـا الكريم في العراق والمهجر الكرام المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب أليم *

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

،، حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيــا بدار قرار ،،




عام مضى بنهـاراته ولياليه على رحيل الأخوين العزيزين والصديقين الحميمين والزميلين الوفيين الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني ورفيق دربه أبلحد شمعون ولكنه في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلتيهما الكريمتين ومحبيهما لأن كل شئ يخصهما في الكنيسة والبيت والمجتمع ومحيط العمل يذكرهم بهما ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيلهما المبكر .

لقد رحلتما ايهـا العزيزان ، ورحيلكما بهذه الطريقة المؤلمة وبعجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوكما عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزانـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكن انتما لم تعودان ... ؟؟؟ وفضلتما البقاء حيث رحلتما .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الوالدين واولادهـما ، وبين الراعي ورعيته , وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا ، يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فناما قريرا العين في مثواكما السرمدي وانتما في عليائكما فعـائلتيكما ، وأهلكما , ومحبيكما سيسدون الفراغ الذي تركتماه لأنهم قد تعلموا في مدرستكما ويحبونكما باخلاص وفيهم نفس خصالكما الحميدة وطيبتكما المتناهية ، رحمكما الله ايها الفقيدان العزيزان واسكنكما في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين والهم عائلتيكما ومحبيكما جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

ابو فرات والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي


ميونيخ ــ المـانيــــا




عدل سابقا من قبل البيت الآرامي العراقي في الأربعاء 13 أبريل 2011, 12:56 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9510
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الأربعاء 13 أبريل 2011, 12:54 am

عامان مضيا على رحيل الأخوين العزيزين والصديقين الحميمين والزميلين الوفيين الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








--------------------------------------------------------------------------------

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

روح مثلث الرحمـات الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل الراحل شيخ شهداء الأيمـان في العصر الحديث الجزيل الأحترام .

سيـادة الحبر الجليل المطران مــار أميل نونـا رئيس اساقفة ابرشية الموصل وتوابعها الجزيل الأحترام .

الأخوان والأصدقـاء والأقربـاء الأعزاء اشقـاء وشقيقات المرحوم الكاهن الورع الأخ والصديق والجـار والزميل الأب الفاضل سالم كني وعائلاتهم الكريمة المحترمون .

الأعزاء الأخ والصديق والزميل الأب الفاضل يوسف شمعون حنـا القهوجي راعي خورنة مـار ادي ومجلسهـا الموقر في كرملش المحترمون .

عائلة ومحبو المرحوم الأخ والصديق والجـار والزميل الأنسان الطيب ابلحد شمعون المحترمون .

عـائلة ال ... كني الكريمة المحترمة .

عائلة ال ... شمعون المحترمة .

الأعزاء ابنـاء كرملش الكرام المحترمون .

الأعزاء ابنـاء شعبنـا الكريم في العراق والمهجر الكرام المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب أليم *

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

،، حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيــا بدار قرار ،،





عامان مضيا بنهـاراتهما ولياليهما على رحيل الأخوين العزيزين والصديقين الحميمين والزميلين الوفيين الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني ورفيق دربه أبلحد شمعون ولكنهما في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلتيهما الكريمتين ومحبيهما لأن كل شئ يخصهما في الكنيسة والبيت والمجتمع ومحيط العمل يذكرهم بهما ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيلهما المبكر .

لقد رحلتما ايهـا العزيزان ، ورحيلكما بهذه الطريقة المؤلمة وبعجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوكما عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزانـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكن انتما لم تعودان ... ؟؟؟ وفضلتما البقاء حيث رحلتما .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الوالدين واولادهـما ، وبين الراعي ورعيته , وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا ، يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فناما قريرا العين في مثواكما السرمدي وانتما في عليائكما فعـائلتيكما ، وأهلكما , ومحبيكما سيسدون الفراغ الذي تركتماه لأنهم قد تعلموا في مدرستكما ويحبونكما باخلاص وفيهم نفس خصالكما الحميدة وطيبتكما المتناهية ، رحمكما الله ايها الفقيدان العزيزان واسكنكما في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين والهم عائلتيكما ومحبيكما جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

ابو فرات والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي


ميونيخ ــ المـانيــــا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9510
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الخميس 14 أبريل 2011, 12:36 pm

كيس وعكاز ...
قصيدة بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل الاب سالم كني

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تمايلت اغصان السعانين

في صباح نيساني

مازجة بين طراوة الايام

وحزن اسبوع الالام

استبقت القيامة موعدها

فقام معا اثنان

ومثلما اعتمذا بالماء

اعتمذا بالدم

صديقان بريئان

احدهم لا يملك الا عكازا

والاخر تيتمت (علاقته)

رحلا واه لقساوة الفراق

واه لضميرنا

ما يصحو الا بالهزات

واه من عسل الكلمات

بعد الممات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المرحومان القس سالم وابلحد مامي اعتمذا في نفس اليوم حسب سجل عماذات خورنة مار ادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الجمعة 15 أبريل 2011, 12:18 am

الراحة الابدية يارب ونورك الدائم يشرق عليه

نطلب من الرب يسوع ان يسكنوهم في ملكوته السماوي بين الملائكة والقديسين ويعطي الصبر الى الجميع

جيهان الجزراوي

هولندة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9510
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الجمعة 15 أبريل 2011, 1:35 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الخميس 21 أبريل 2011, 12:58 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الراحة الأبدية أعطهما يارب وليشرق نورك السماوي عليهما وألهم ذويهما الصبر والسلوان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   السبت 07 أبريل 2012, 12:09 am

* بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين *

،، انــا هو القـيـامة ... والحق ... والحـيـاة ... من امن بي .. وان مـــات ... فسيحيـــا ،،

روحا المرحومان العم العزيز عزيز بابكا وزوجته الخالة الكريمة أنيسة حناني والدا المرحوم الأخ والصديق العزيز جورج ,, رأفت ,, المحترمين

الأخت الفاضلة جاكلين أيشوع آل بلو زوجة الفقيد وأولادهما ... ارلين , روى , ريتا , رنا , عزيز , وكرم
وعائلاتهم الكريمة المحترمون

العزيزتان الأخت المرحومة أميرة , والأخت نديمة شقيقتا الفقيد وعائلتيهما الكريمتين المحترمون

الأعزاء في عائلة الـ بابكا الكريمة المحترمون

كرملش الحزينة ــ نينوى الكئيبة ــ العراق المحتل

العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

،، حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيــا بدار قرار ،،

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


Rest in Peace Rafat[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









ببـالغ الأسى ومزيد الأسف تلقينــا خبر رحيل الأخ ,والصديق العزيز المأسوف علىه جورج وهو في مقتبل العمر بعد مسيرة لم تدم طويلا ولم تصل الى نهاية المشوار في الحياة ولكنهـا حـافلة بالعطـــاء ، وقد كان يشكل العمود الفقري لبيته الكبير العامر ، حيث انجب من زوجته الكريمة جاكلين نعم الأولاد ... أبنان ، وأربع بنات واحسن تربيتهم ، وقد اصبحوا عنـاصر فعالة ومفيدة في مجتمعهم في العراق والمهجر، وكان يحب والديه ووفيـا معهمـا الى أخر من حياته , وكان بـارا مع شقيقـتيه ، وكان دمث الأخلاق ومؤمنـا وهـادئـا ومحبـا للناس جميعـا ويخدم الناس بتفان وأخلاص من خلال وظيفته الأنسانية في صحة نينوى ودون تمييز أو تفريق بينهم , نعزيكم بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي رأفت برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم جميعــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

كنـا نتمنى ان نكون معكم في الوطن الحبيب وانتم تودعون الراحل الكبير الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في كرملش الحبيبة ارض الآبـاء والأجداد في مقبرة العائلة الى جـانب من رحلوا قبله من الأهل والأقـارب و قرب اضرحة شهداء الأيمـان المرحومين شيخ الشهداء الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو ورفاقه سمير , رامي , وفـارس والأب الفـاضل رغيد كني والشمـامسة الأعزاء بسمان يوسف , غزوان بيداويد , ووحيد ايشو , والكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني وشهداء كرملش الأبرار ، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون رموزا كبيرة في العائلة والمجتمع , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .


أخاه ... كنـا نتمنى ان نراك قبل رحيلك الأبدي لنكحل عيوننـا برؤيـاك ونودعك الوداع الأخير ونحملك سلامـا الى الأعزاء ... شهداء الوطن والأيمـان ، وشهداء كرملش شهداء العراق ، والى كل الأعزاء الذين رحلوا عنـا ، والى اللقاء .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

شركاء احزانكم

المتـألمون لكم

ابو فرات والعائلة

وأسرة موقع

البيت الارامي العراقي

ميونيـــخ ــ المـانيـــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الإثنين 11 يناير 2016, 8:10 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9510
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون   الإثنين 12 سبتمبر 2016, 12:14 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكاهن الورع الأب الفاضل سالم كني نجم ساطع هوى من فضاء الكنيسة المقدسة في العراق ومعه رفيق دربه ابلحد شمعون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: