البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ناشئو العراق بكرة القدم يستعدون لمواجهة الصين رغم جهلهم بمستواه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ناشئو العراق بكرة القدم يستعدون لمواجهة الصين رغم جهلهم بمستواه   الإثنين 25 أكتوبر 2010, 4:09 pm

ناشئو العراق بكرة القدم يستعدون لمواجهة الصين رغم جهلهم بمستواه






25-10-2010


اوزبكستان/ اصوات العراق: يبدأ منتخب العراق للناشئين بكرة القدم يوم غد الاثنين في الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت بغداد مشواره في نهائيات اسيا وذلك بلقاء منتخب الصين في المباراة الاولى له في النهائيات، رغم جهل الكادر الفني العراقي لمستوى الفريق الصين وامكانياته.
وقال المدرب موفق حسين لوكالة (اصوات العراق) ان “منتخب الناشئين بكرة القدم انهى تحضيراته استعدادا لمباراة الصين حيث اجرى اخر وحدة تدريبية له ظهر اليوم الأحد قبل المباراة المرتقبة وتضمنت الوحدة التدريبية تمارين السرع القصيرة والتمارين المهارية بالكرات والتهديف عن طريق الكرات العرضية وتطبيق حالات اللعب والحالات الثابتة”.
واضاف ان “الجهاز الفني للمنتخب الوطني العراقي للناشئين المؤلف من موفق حسين واثير عصام ووسام شامل وشيت جاسم، اعلن التشكيلة التي ستمثل الفريق العراقي في مباراة الاثنين امام منتخب الصين حيث ستتكون من فهد طالب لحراسة المرمى ولخط الدفاع كل من ضرغام اسماعيل وسامر سلمان وجلال عدنان وحسام هيثم ولخط الوسط منتظر عبد الكريم ومهدي كامل وعلي فندي ورسول حسين وحيدر خضير ولخط الهجوم حسين عبد الله”.
واشار الى ان “المباراة الاولى دائما ما تكون صعبة على الفريقين، لكن اللاعبين العراقيين في اتم الجاهزية للمباراة وقد عمل الجهاز الفني كثيرا للحصول على البعض من المعلومات المهمة بخصوص لاعبي الفريق الصيني وجهازه الفني، الا اننا لم نتمكن من الحصول على اي شيء وهو الحال ذاته بالنسبة للمنتخبين الاماراتي والكويتي، اللذان لم يستطيعا ايضا الحصول على اية معلومة عن منتخب الصين الذي مازال يمثل لنا خصما مجهول الهوية”.
من جانبه، قال مدير منتخب العراق للناشئين عبد الكريم فرحان لوكالة (اصوات العراق) ان “المنتخب العراقي سيرتدي في مباراة يوم غد الاثنين اللون الابيض بالكامل وهو اللباس الاساسي للمنتخب فيما سيرتدي المنتخب الصيني اللون الاحمر وذلك حسب التعليمات التي تم توضيحها في المؤتمر الفني للبطولة من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم”، موضحا ان “قميص اللاعب والسروال والجوراب بالنسبة للمنتخب العراقي ستكون باللون الابيض فيما سيرتدي حارس مرمى المنتخب قميص ازرق وسروال ازرق وجوراب اسود”.
واضاف ان “المنتخب العراقي سيلعب ايضا في مباراته الثانية امام منتخب الكويت التي ستقام يوم الاربعاء المقبل في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت (طشقند) الحادية عشرة صباحا بتوقيت (بغداد) باللباس الاساسي وهو الابيض، فيما سيرتدي منتخب الكويت اللون الازرق، بينما سيرتدي منتخب العراق في مباراته الثالثة في المجموعة امام منتخب الامارات التي ستقام يوم الاربعاء المقبل الموافق 29 من الشهرالحالي اللباس الاحتياطي وهو اللون الاخضر على ان يرتدي منتخب الامارات في المباراة اللون الابيض”.
وابدى نائب رئيس الوفد العراقي عضو اتحاد كرة القدم المركزي كاظم محمد سلطان لوكالة (اصوات العراق) عن “تفاؤله الكبير بلاعبي المنتخب العراقي من اجل تقديم اداء متميز امام المنتخب الصيني والظهور بصورة طيبة وتحقيق نتيجة ايجابية من شأنها ان تشكل قوة وزخم للفريق كون ان المباراة الاولى دائما ما تكون مهمة وعليه فأن النتيجة الايجابية مطلوب تحقيقها في مثل هكذا مباريات”.
وتابع سلطان ان “اتحاد كرة القدم لم ولن يقصر مع منتخب الناشئين حاله حال بقية المنتخبات الوطنية العراقية حيث اعد الفريق بصورة جيدة، وخاصة المعسكر الاخير الذي اقيم في منتجع ريفا القريب من مدينة اسطنبول التركية اذ شهد المعسكر تطورا كبيرا في مستوى اللاعبين والفريق واستفاد الجهاز الفني كثيرا من المعسكر من خلال تشخيص الاخطاء وتعزيز الجوانب الايجابية التي طرأت على مستوى اللاعبين في المدة الاخيرة، لذلك وعلى الرغم من اننا نجهل اية معلومات عن المنتخب الصيني الا ان الوفد الاداري والجهاز الفني لديهما الثقة المطلقة باللاعبين من اجل تحقيق نتيجة جيدة امام الصين تجعل طريقنا مفروش بالورد نحو التأهل الى الادوار الثانية من المنافسات القارية”.
وعلى صعيد متصل اشار عضوا الجهاز الفني للمنتخب العراقي اثير عصام ووسام شامل، لوكالة (اصوات العراق) ان “غياب اللاعب عباس علي عن المباراة بسبب حصوله على انذارين صفراويين في التصفيات التي اقيمت في جمهورية اليمن العربية العام الماضي سيؤثر بعض الشيء على صفوف الفريق وبدرجة اقل زميله حسين رحيم الا اننا في الوقت ذاته نمتلك بدلاء قادرين على سد النقص جراء الغيابات الاضطرارية وبالتالي تقديم مباراة كبيرة واحراج المنتخب الصيني والتغلب عليه من اجل قطع شوط كبير نحو المنافسة على لقب المجموعة الرابعة في النهائيات القارية”.
واضافا ان “هذا الكلام لا يعني ان المنتخب الصيني سيكون لقمة سائغة للاعبي الفريق العراقي بل على العكس نتوقع ان يكون ندا قويا وخصما عنيدا حيث من خلال مشاهدتنا للفريق الذي يسكن في الفندق ذاته الذي نتواجد فيه وجدنا ان عدد كبير من لاعبيه هم من طوال القامة، فضلا عما هو معروف عن الكرة الصينية التي تتمتع بالسرعة الكبيرة لذلك تم وضع خطة محكمة من قبل الجهاز الفني من اجل الحد من خطورة التنين وتحقيق الفوز عليه”.
واوضحا في الوقت ذاته ان “غياب المدرب موفق حسين عن مباراة الصين نتيجة عقوبة الطرد التي حصل عليها خلال التصفيات السابقة ستؤثر بعض الشيء، ولكن الجهاز الفني يعمل بروح الجماعة ولديه فلسفة وستراتيجية معينة وبالتالي ستكون هنالك اتصالات مع المدرب الذي سيجلس فوق المدرجات بالجهاز الفني الذي سيتواجد على مقاعد الاحتياط”.
الى ذلك بين مدرب حراس منتخب الناشئين شيت جاسم لوكالة (اصوات العراق) ان “الحراس الثلاثة فهد طالب واسامة لؤي وعمر عطية وصلوا الى الجاهزية التامة فنيا وبدنيا قبل مباراة الغد الاثنين امام الصين لذلك انا واثق تماما ان الحراس الثلاثة سيكون لهم شأن كبير في المنافسات القارية كونهم يمثلون اكثر من نصف قوة الفريق العراقي”.
واشار الى انه “يتوقع مستقبل كبير للحارس الاساسي فهد طالب في المدة الزمنية المقبلة لما يمتلكه من موهبة كبيرة وطول جسماني مميز الامر الذي سيجلعه من افضل حراس العراق والقارة الاسيوية في اقرب وقت فرصة ممكنة”.
وتحدث قائد منتخب الناشئين العراقي جلال عدنان لوكالة (اصوات العراق) قائلا ان “زملائه على اتم الجاهزية لتقديم مستوى طيب في مباراة يوم غد الاثنين امام منتخب الصين في مستهل مشوار الفريق الوطني في النهائيات القارية وتحقيق نتيجة ايجابية نتمكن من خلالها قطع نصف المشوار الى الادوار الثانية من المنافسات الاسيوية اذا ما علمنا ان المنتخبين الكويتي والاماراتي ليسا بأفضل فنيا وبدنيا من المنتخب العراقي لذلك اعتقد ان اية نتيجة ايجابية امام منتخب التنين الصيني ستسهل مهمتنا في المنافسات”.
وأوضح حارس مرمى المنتخب العراقي فهد طالب لوكالة (اصوات العراق) ان “اللاعبين كلهم عزيمة واصرار على الظهور بصورة طيبة في مباراة الصين من اجل تحقيق نتيجة متميزة نستطيع من خلالها رسم البسمة على وجوه شعبنا العظيم الذي ينتظر بفارغ الصبر مباراة المنتخب امام الصين”.
وتابع ان “حراس المرمى سيكونون خير عون وسند لبقية زملائهم اللاعبين في الخطوط الاخرى بغية تحقيق الانتصارات في البطولة الاسيوية”.
وقال لاعب خط وسط المنتخب مهدي كامل لوكالة (اصوات العراق) ان “مباراة الغد امام التنين الصيني لن تكون بالصعبة على لاعبي الفريق العراقي على الرغم من اننا لا نمتلك اية معلومات وافية عن المنتخب المنافس الا ان معسكر تركيا الذي انتهينا منه قبل ايام قليلة ساهم كثيرا في تصحيح الاخطاء التي وقع بها المنتخب في المرحلة السابقة، واصبح الجميع مستعدا لخوض البطولة القارية وعكس صورة جميلة عن واقع الكرة العراقية صاحبة الانجازات الكبيرة التي يفتخر بها ابناء الشعب العراقي”.
واشار طبيب منتخب الناشئين سعد حسين لوكالة (اصوات العراق) ان “جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد اصابات بين صفوف الفريق اذ كانت هناك اصابة واحدة فقط تعرض لها المهاجم حسين عبد الله خلال معسكر تركيا الاخير وهي عبارة عن شد عضلي في العضلة الخلفية الوحشية للفخذ الايسر والحمد لله تم علاجه واصبح الان جاهزا لخوض المباراة المرتقبة”.
ا ك (تق) – س م ح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناشئو العراق بكرة القدم يستعدون لمواجهة الصين رغم جهلهم بمستواه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: