البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سياحة الفضاء تزيد من ظاهرة التغير المناخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9489
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سياحة الفضاء تزيد من ظاهرة التغير المناخي   الإثنين 25 أكتوبر 2010, 9:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ستنطلق رحلات السياحة الفضائية بدءا من عام 2012
</TD>
سياحة الفضاء تزيد من ظاهرة التغير المناخي




بولدر -أكد باحثون امريكيون أن عوادم صواريخ الفضاء التي تحمل مركبات فضاء، غير حكومية في طريقها إلى أن تصبح عنصرا واضحا وراء ظاهرة التغير المناخي.

أشار الباحثون تحت إشراف مارتن روس من شركة "ايروسبيس" بمدينة السيجوندو بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى أن السبب في هذا الخطر المحدق هو "السخام" بشكل رئيسي وليسي غاز ثاني أكسيد الكربون.

نشرت الدراسة الاثنين مجلة " جيوفيزيكال ريسيرش ليترز".

وأكد روس أن "الصواريخ هي المصدر الوحيد المباشر للتفاعلات الكيميائية التي من صنع الإنسان على ارتفاع 22 كيلومترا فوق الأرض.. لذا فمن المهم فهم كيفية تأثير عوادم هذه الصواريخ على الغلاف الجوي".

يشار إلى أن الملياردير الأمريكي ريتشارد برانسون اعلن بولاية نيومكسيكو الأمريكية عن افتتاح محطة "سبيسبورت أمريكا" الخاصة والتي ستنطلق منها رحلات للسياحة الفضائية بدءا من عام 2012 ، والتي توافد عليها العديد من أثراء العالم لحجز أماكن لهم ضمن هذه الرحلات.

توقع الباحثون في تحليلهم العلمي أن يتسع سوق السياحة الفضائية خلال السنوات العشر القادمة مما جعلهم يقيمون دراستهم على أساس انطلاق ألف صاروخ فضائي سنويا.

وقال مايكل ميلس، المشارك في الدراسة من مركز بولدر الأمريكي لأبحاث الغلاف الجوي: "؟كان رد فعل نظام المناخ على هذه الكمية الصغيرة نسبيا من غاز ثاني أكسيد الكربون مفاجئا لنا.. سيكون لهذه الصواريخ تداعيات عالمية، حتى لو انطلقت من أمريكا الشمالية فقط.. فبينما يختفي السخام الصادر عن مفاعلات الفحم والطائرات خلال أيام أو أسابيع من الغلاف الجوي فإن سخام الصواريخ يتجمع على ارتفاع نحو 40 كيلومترا ويظل هناك لأعوام".

وأكد الباحثون أن هذه الطبقة المتراكمة عبر سنوات من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي تمتص شعاع الشمس الساقط على الأرض مما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الطبقات أسفلها بنحو 7ر0 درجة مئوية، وفي الوقت ذاته ترتفع درجة حرارة الغلاف الجوي، ما يغير دورة الهواء على مستوى العالم ويمكن أن يؤدي بدوره إلى ارتفاع درجة حرارة القطب الجنوبي بنحو 8ر0 درجة مئوية بسبب سياحة الفضاء.
"د ب أ"

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياحة الفضاء تزيد من ظاهرة التغير المناخي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: