البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ناشئة العراق يستهلون مشوارهم الآسيوي بالفوز على الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ناشئة العراق يستهلون مشوارهم الآسيوي بالفوز على الصين   الثلاثاء 26 أكتوبر 2010, 3:51 pm

ناشئة العراق يستهلون مشوارهم الآسيوي بالفوز على الصين

26-10-2010


بغداد/ أصوات العراق: استهل لاعبو منتخب ناشئة العراق لكرة القدم دون 17 عاما، الاثنين، مشوار مشاركتهم في نهائيات كأس آسيا لعام 2010 التي انطلقت امس الاحد في العاصمة الاوزبكستانية طشقند، بالفوز على المنتخب الصيني بهدفين دون مقابل في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي الكويت والامارات.
واكتفى المنتخب العراقي بتحقيق فوزه بفضل تفوقه في الشوط الاول الذي حافظ عليه في النصف الثاني من اللقاء الذي اقيم في ملعب يار بالعاصمة طشقند حيث ادى جميع عناصر المنتخب العراقي الاداء الذي منحهم خطف اول ثلاث نقاط في المجموعة.
ونجح المنتخب العراقي في التقدم مبكرا في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق المهاجم علي حسين فندي الذي نجح في انهاء هجمة اخترق من خلالها رسول حسين ومهدي ناصر الدفاعات الصينية واضعا الكرة ارضية على يمين الحارس اكسو يانغ يي.
وضاعف حسين عبد الله النتيجة لصالح العراق بهدف ثان منفذا ركلة الجزاء التي منحت للاعب علي حسين فندي في الدقيقة 37 الى هدف واضعا الكرة على يسار الحارس الذي عاد وانقذ مرماه من كرة مهدي ناصر اثر التسديدة القوية في الدقيقة 43.
وسبق للحارس ان ابعد كرتين لحيدر خضير وحسين عبد الله، لكن حيدر خضير ضيع فرصة التقدم المحققة للعراق في الدقيقة 25 بعد ان اخطأ المدافع الصيني في ابعاد هجمة عراقية وصلت الى خضير الذي سددها قوية الى يمين الحارس ولكن من جانب القائم الذي مرت بالقرب منه كرة ضرغام اسماعيل القوية المخادعة في الدقيقة 31 دون ان تهز الشباك.
وكاد خضير ان يسجل هدفا للعراق في الدقيقة 33 بعد كرة عرضية مهدي ناصر لعبها خضير مباشرة بالقرب المرمى ارتبطمت بالمدافع الصيني وذهبت الى الخارج.
وهيمن الفريق العراقي على مربعات الملعب عبر تحركات خطي الوسط والهجومي والاستقرار الملحوظ والتغطية الجيدة لخط الدفاع، بمقابل تألق الحارس فهد طالب في مرماه عبر ابعاد ثلاث كرات صينية في الدقائق 11 و 13 و 17.
وفي الشوط الثاني من المباراة لعب الفريق الصيني بحذر امام المستوى الفني المميز للاعبي الفريق العراقي الذين هاجموا المرمى الصيني في اكثر من محاولة بمقابل اعتماد المنافس على الهجمات المرتدة التي لم يكن لها اي تأثير يذكر على مرمى فهد طالب.
ولعب للعراق كل من فهد طالب لحراسة المرمى ولخط الدفاع كل من ضرغام اسماعيل وسامر سلمان (جعفر عبد الجليل) وجلال عدنان وحسام هيثم ولخط الوسط منتظر عبد الكريم ومهدي ناصر كامل وعلي حسين فندي ورسول حسين وحيدر خضير ولخط الهجوم حسين عبد الله (عبد القادر طارق عزيز).
ويسعى المنتخب العراقي للناشئين الى تحقيق نتيجة ايجابية في نهائيات آسيا للناشئين للظفر باحدى بطاقات التأهل المؤهلة الى نهائيات كأس العالم للناشئين التي تقام في المكسيك العام المقبل.. علما ان المنتخب العراقي سيواجه الاربعاء المقبل نظيره الكويتي ضمن الجولة الثانية.
غ ش (خ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناشئة العراق يستهلون مشوارهم الآسيوي بالفوز على الصين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: