البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 منتخب الناشئين الكروي يواجه الكويت في نهائيات آسيا غدا طمعا بالصدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: منتخب الناشئين الكروي يواجه الكويت في نهائيات آسيا غدا طمعا بالصدارة   الأربعاء 27 أكتوبر 2010, 3:38 pm

منتخب الناشئين الكروي يواجه الكويت في نهائيات آسيا غدا طمعا بالصدارة




27-10-2010


اوزبكستان/ أصوات العراق: يواجه منتخب العراق للناشئين لكرة القدم دون 17 عاما، في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت (طشقند) الحادية عشرة صباحا بتوقيت (بغداد) من ظهر يوم غد الاربعاء نظيره الكويتي في ثاني مبارياته بنهائيات آسيا الجارية في اوزبكستان طمعا في البقاء بصدارة ترتيب فرق المجموعة الرابعة التي يهيمن عليها.
وتجري المباراة على ملعب جار الخاص بنادي يونيديكور الاوزبكستاني في ثاني مبارياته ضمن منافسات نهائيات كأس اسيا التي تتوصل مبارياتها في العاصمة طشقند بعد ان تغلب في المباراة الاولى على منتخب الصين بهدفين نظيفين.
واكمل منتخب الناشئين تحضيراته لمباراة غد الاربعاء امام منتخب الكويت بعد ان اجرى وحدة تدريبية ظهر اليوم الثلاثاء على احد الملاعب التدريبية القريبة من فندق اوزبكستان الذي يتخذه الفريق العراقي مقرا له حيث اشتملت التدريبات على المحافظة على لياقة اللاعبين والتمارين المهارية بالكرات وتطبيق حالات اللعب المختلفة وغيرها من التدريبات المتنوعة الاخرى.
واعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني العراقي للناشئين التشكيلة التي ستمثل الفريق العراقي في مباراة يوم غد الاربعاء امام منتخب الكويت حيث ستتكون من فهد طالب لحراسة المرمى ولخط الدفاع كل من ضرغام اسماعيل وسامر سلمان وجلال عدنان وحسام هيثم ولخط الوسط منتظر عبدالكريم ومهدي كامل وعباس علي ورسول حسين وحيدر خضير ولخط الهجوم حسين عبد الله حيث سيلعب عباس علي اساسيا في مباراة الغد بعد ان كان محروما من اللعب امام الصين وسيكون دخول عباس على حساب علي حسين فندي الذي احرز هدفا في مرمى الصين وصنع الآخر وذلك لاسباب تكتيكية.
وقال المدير الفني لمنتخب العراق للناشئين عبد الكريم فرحان لوكالة (أصوات العراق)، الثلاثاء، إن “المنتخب العراقي سيرتدي في مباراة يوم غد الاربعاء اللون الابيض بالكامل وهو اللباس الاساسي للمنتخب فيما سيرتدي المنتخب الكويتي اللون الازرق وذلك حسب التعليمات التي تم توضيحها في المؤتمر الفني للبطولة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”. مشيرا الى ان قميص اللاعب والسروال والجوراب بالنسبة للمنتخب العراقي ستكون
باللون الابيض فيما سيرتدي حارس مرمى المنتخب قميص ازرق وسروال ازرق وجوراب اسود”.
وبين ان “المنتخب العراقي سيرتدي في مباراته الثالثة ضمن المجموعة الرابعة امام منتخب الامارات التي ستقام يوم الاربعاء المقبل الموافق التاسع والعشرين من الشهر الحالي اللباس الاحتياطي وهو اللون الاخضر على ان يرتدي منتخب الامارات في المباراة اللون الابيض”.
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني العراقي للناشئين المؤلف من موفق حسين واثير عصام ووسام شامل وشيت جاسم قد دون ملاحظاته على اداء المنتخبين الاماراتي والكويتي من خلال مشاهدتهما للمباراة التي اقيمت على ملعب جار امس الاثنين وانتهت بالتعادل السلبي حيث ابدى الجهاز الفني بعض الملاحظات القيمة على اداء ومستوى المنتخب الكويتي الخصم المقبل للفريق الوطني في البطولة القارية.
وعلى صعيد متصل اجمع الجهازان الاداري والفني واللاعبين ايضا على اهمية تحقيق الفوز في مباراة يوم غد الاربعاء على منتخب الكويت من اجل ضمان التأهل مباشرة الى دور الثمانية من دون الحاجة لانتظار بقية نتائج الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة خاصة بعد تعادل الكويت والامارات سلبيا في مباراة امس الاثنين وهي نتيجة ستخدم العراق بكل تأكيد كونه ابتعد عن اقرب منافس له بفارق نقطتين بعد نهاية الجولة
الاولى.
وقال نائب رئيس وفد منتخب الناشئين كاظم محمد سلطان لوكالة (أصوات العراق) إن “مباراة يوم غد الاربعاء امام المنتخب الكويتي لا تقبل القسمة على اثنين من اجل ضمان التأهل مبكرا الى دور الثمانية والابتعاد عن لغة الحسابات المعقدة”. مضيفا ان “الفريق ظهر بصورة مشرفة في المباراة الاولى امام الصين حيث تمكنا من تسجيل هدفين وكان بالامكان زيادة عدد الاهداف في الشوط الثاني الا ان تسرع اللاعبين وفقدان التركيز حال دون تحقيق ذلك”.
ومن جانبه قال عضو الجهاز الفني للمنتخب اثير عصام لوكالة (أصوات العراق) إن “المباراة المقبلة امام منتخب الكويت ستكون في غاية الاهمية وسنعمل على احراز نقاط المباراة الثلاث من اجل حسم التأهل مبكرا الى الادوار الثانية في البطولة القارية لا سيما والعراق سبق ان لعب امام الكويت قبل مدة زمنية لذل سنضع استراتيجية وخطة مثمرتين لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي والتربع على صدارة المجموعة الرابعة في النهائيات الاسيوية”.
وبين زميله في الجهاز الفني وسام شامل لوكالة (أصوات العراق) ان “منتخب الكويت لا يستهان به اطلاقا فهو قدم مباراة لا بأس بها امام منتخب الامارات التي انتهت بالتعادل السلبي كما انه ومن خلال مشاهدتنا للقاء ظهر انه يتمتع بتنظيم دفاعي جيد فضلا على اعتماده الكبير على الهجمات المرتدة التي دائما ما تشكل خطورة على الفريق الخصم ولكن رغم هذا الا ان فريقنا جاهز لتسجيل الفوز الثاني في البطولة القارية”. مشيرا الى ان “لفريق الوطني قدم 80% من مستواه الحقيقي امام منتخب التنين الصيني في المباراة السابقة لذا نأمل ان يظهر الفريق بصورة افضل امام الكويت
من المباراة السابقة”.
اما المهاجم علي حسين فندي فذكر لوكالة (أصوات العراق) ان “جميع اللاعبين عازمين على تقديم مباراة كبيرة امام المنتخب الكويتي وتسجيل هدف مبكر كالذي سجلناه في مرمى التنين الصيني من اجل حسم المباراة بشكل مبكر واللعب من دون ضغوطات كبيرة حتى نضمن التأهل الى منافسات دور الثمانية في البطولة القارية مؤكدا ان اللاعبين اجمعوا على ضرورة نسيان نتيجة المباراة السابقة امام الصين بغية تقديم مباراة مميزة
امام الكويت وتحقيق الانتصار الثاني في النهائيات الاسيوية على التوالي”.
اما زميله ضرغام اسماعيل فانه اوضح لوكالة (اصوات العراق) انه “لا خوف ابدا على منتخب الناشئين في مباراته المقبلة يوم غد الاربعاء امام المنتخب الكويتي الذي مع جل احترامنا وتقديرنا للاعبيه الا ان مستوى فريقنا افضل بكثير وسنعمل على تجاوزه من خلال الظهور بصورة طيبة وتقديم اداء افضل من ذلك الذي ظهرنا به امام الصين لكي نثبت للجميع ان الكرة العراقية مازالت بخير ولا يعلو عليها احد في القارة الآسيوية”.
بينما اكد اللاعب رسول حسين لوكالة (أصوات العراق) انه “ينتظر بفارغ الصبر مباراة الكويت من اجل تحقيق الفوز وتجاوز العقبة الكويتية وبالتالي التأهل بشكل رسمي الى المرحلة الثانية وحقيقة ارى ان العزيمة والاصرار والتحدي كلها عوامل ستكون عوامل مساعدة للاعب العراقي لاثبات جدارته من جديد في البطولة القارية وحسم صدارة المجموعة الرابعة لمنتخب الناشئين”.
واردف ان “الفريق الكويتي يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين الا ان مهارة وكفاءة اللاعب العراقي ستحسم نتيجة المباراة لصالحنا”.
من جهته قال مدير المنتخب الكويتي نواف العجمي لوكالة (أصوات العراق) إن”الفريق العراقي خصم صعب ولا يستهان به اطلاق واتوقع له ان يكون الحصان الاسود في نهائيات اسيا للناشئين لذلك ستكون مباراة غد الاربعاء مع الفريق العراقي صعبة ولكن سنعمل ونجتهد على تحقيق نتيجة ايجابية والظفر بنقاط المباراة الثلاث لتعويض نتيجة التعادل التي خرجنا بها امام منتخب الامارات”. مبينا ان “اللاعب العراقي يمتلك امكانات فنية
وبدنية هائلتين وهذا مارأيناه بشكل واضح خلال مباراتهم امام الصين اذ لم نتوقع ابدا ان يظهر الفريق العراقي بهذا المستوى الطيب بعد ان كنا نرشح الصين للفوز على العراق وتصدر المجموعة الرابعة الا ان منتخب العراق اثبت العكس تماما واصبح هو المرشح المفضل للانتقال الى الادوار الثانية عن المجموعة الرابعة بصفة متصدر المجموعة”.
هذا وتماثل قائد المنتخب العراقي للناشئين جلال عدنان من الاصابة التي تعرض قبل نهاية الشوط الاول من المباراة السابقة امام الصين والتي على اثرها تم استبداله باللاعب علي فائز حيث اصبح قائد الفريق العراقي في جاهزية تامة لخوض المباراة امام منتخب الكويت يوم غد الاربعاء.
وشهدت المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات اليابان واستراليا وتيمور الشرقية وفيتنام اعصارا تهديفيا كبيرا في الدور الاول بعد ان اكتسح المنتخب الياباني نظيره الفيتنامي بسداسية نظيفة من الاهداف فيما تفوق المنتخب الاسترالي على منتخب تيمور الشرقية بخمسة اهداف مقابل لاشيء. وتقام يوم غد الاربعاء اربع مباريات ضمن منافسات البطولة الاسيوية للناشئين حيث سيلعب في المباراة الاولى منتخب العراق مع الكويت ضمن المجموعة الرابعة ويلتقي في المباراة الثانية اليابان مع تيمور الشرقية ضمن منافسات المجموعة الثالثة ويواجه منتخب الامارات منتخب الصين ضمن مباريات المجموعة الرابعة وتختتم لقاء يوم الاربعاء بمباراة استراليا وفيتنام.
ا ك (تق) - غ ش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب الناشئين الكروي يواجه الكويت في نهائيات آسيا غدا طمعا بالصدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: