البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  د. حميد عبدالله : ويكليكس عضو فرقة !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9501
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: د. حميد عبدالله : ويكليكس عضو فرقة !!   الأربعاء 27 أكتوبر 2010, 11:12 pm


د. حميد عبدالله : ويكليكس عضو فرقة !!


27/10/2010



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تتطير الحكومات من كل نقد مهما كان فما بالكم بالفضائح المعززة بالوثائق التي تنتشر كما النار في الهشيم بين اوساط الرأي العام ، وتحدث فيه هزة عنيفة!
كان المتوقع من جميع المسؤولين الحكوميين الذين اتهموا بانتهاكات مريعة لحقوق الانسان في العراق
، كما ذكرها موقع ويكليكس، ان يتصدوا للاتهامات بموقف صلب يؤكد استعدادهم للمثول امام القضاء حتى لو كانوا يشغلون اعلى المواقع في الدولة والحكومة!
عنئذن تفقد وثائق ويكيليكس نصف تاثيرها ، اما حين تعترف الحكومة بان ثمة حقائق لايمكن انكارها وردت في الوثائق ، وان الامر كان خارج السيطرة بسبب وجود طرف محتل لاسبيل لعصيان اوامره فان الكثير من المسؤولية السياسية والاخلاقية وحتى الجنائية ستزاح عن كواهل المتهمين!!
صاحب موقع ويكليكس الاسترالي الاصل جوليان أسانغ اتبع اسلوب القرصنة للحصول على هذه الوثائق المذهلة ، وحسب آخر تقرير كتبته النييورك تايمز فان اسانغ بات مطاردا لايستقر على حال، يتنقل بين السويد وايسلندا وبريطانيا ، ويتخفى، ويتنكر، ويتحاشى استخدام ارقام هواتف مكشوفة، ويتجنب التواجد في الاماكن العامة كونه تحدى تحذيرات من جهات استخبارية امريكية وبريطانية ، ومن دول أوربية كثيرة ، وركب رأسه ، ووضع حياته في كفة ونشر الوثائق في كفة اخرى!
لو سئل اي مجنون : هل كان اسانغ بعثيا، او من بقايا البعث الصدامي لاستلقى على قفاه من الضحك !
ولو سئل اي من اطفال الروضة في العراق :هل ان اسانغ تكفيري، او معادي للعملية السياسة قي العراق لبال على نفسه فرط القهقهة !
اما لو قيل لاسانغ نفسه انك متهم من قبل النظام الديمقراطي في العراق بانك معادي للديمقراطية بسبب فضحك لممارسات يخجل منها الخجل حدثت في بلد يتباهى بانه البلد الديمقراطي الوحيد في محيطه ومنطقته لاصيب الرجل بحالة من الغثيان والتقيأ يحتاج معها الى غسيل للمعدة والامعاء والاثني عشر!!
بعيدا عن التهويمات والتشتت وتغيير الموضوع فان السؤال المركزي والجوهري هو: هل الوثائق مزورة ام صحيحة؟ هل ماورد فيها من وقائع مفبرك ام هي ممارسات مورست بالفعل ؟ هل الاسماء التي ورد ذكرها قد اقترفت ماقترفته ام ان صاحب الموقع يفتري ويلفق ؟
عدا الاجابة الدقيقة والواضحة والصريحة على تلك الاسئلة فان كل مايقال يبقى في خانة الهروب والتهرب والتسويف والهراء !!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كتابات - د. حميد عبدالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د. حميد عبدالله : ويكليكس عضو فرقة !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: