البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 محلية كرملش للحركة الديمقراطية الآشورية تختتم دورة لتعليم اللغة السريانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9469
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: محلية كرملش للحركة الديمقراطية الآشورية تختتم دورة لتعليم اللغة السريانية   الأحد 31 أكتوبر 2010, 7:43 pm

محلية كرملش للحركة الديمقراطية الآشورية تختتم دورة لتعليم اللغة السريانية



عنكاوا كوم - كرمليس - سام صبحي ميخائيل

أختتمت محلية كرملش للحركة الديمقراطية الاشورية، مؤخراً، دورة تعليم اللغة السريانية للطلبة الوافدين من مدينة الموصل والذين لا يتقنون اللغة بشكل جيد. حاضر في الدورة قصي يوسف مدرس اللغة السريانية في ثانوية كرمليس للبنين.

واوضح يوسف في حديثه لموقع "عنكاوا كوم" ما يعانيه الطالب القادم من الموصل، قائلا "يعاني الطالب القادم من الموصل من عدم التواصل، حيث أن طلبة كرمليس ومنذ عام 2005 تعلموا اللغة السريانية بمدارسهم أما الطالب القادم من الموصل فهو لا يعلم أي شيء وهنا تظهر المشكلة".

واضاف " تتبنى محلية كرملش للحركة هكذا نشاطات ثقافية على مدار السنة، لذا أقامت هذه الدورة للطلبة لتحسين أداءهم في اللغة السريانية التي تعد اللغة الأم بالنسبة لشعبنا " .

وعن فترة الدورة وبرنامجها التعليمي، اوضح ان الدورة "أنطلقت الدورة بتاريخ 13 / 10 وأستمرت قرابة الأسبوعين وشملت طلبة المرحلة المتوسطة، حيثُ قمنا بتعليمهم المبادئ الأساسية من الحروف والحركات وكذلك قراءة المقاطع الصوتية والمفردات بحيث يتمكن الطالب من مواكبة أقرانه الذين درسوا عدد من السنين".

وتدرس اللغة السريانية في البلدة بواقع حصتين في الاسبوع.

جدير ذكره، ان عشرات العائلات المسيحية من سكنة الموصل كانوا قد نزحوا الى قرى وبلدات سهل نينوى ومنها كرمليس ورغم ترحيب اهالي المنطقة بهم غير انهم لم يتمكنوا من التأقلم سريعا بسبب اللغة السريانية التي لا يجيدونها وهو ما يعاني منه مدرسي اللغة في البلدة، اذ يستقبلون كل عام طلبة جدد قادمون من الموصل لا يجيدون حتى ابجدية السريانية.




نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محلية كرملش للحركة الديمقراطية الآشورية تختتم دورة لتعليم اللغة السريانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: