البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تحرير رهائن أم قتل رهائن؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9505
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تحرير رهائن أم قتل رهائن؟   الثلاثاء 02 نوفمبر 2010, 12:36 am


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
تحرير رهائن أم قتل رهائن؟

شبكة البصرة
آرا خاجادور

فجع العراقيون بقيام مجموعة إرهابية مسلحة بإحتجاز رهائن في كنسية سيدة النجاة. وتعمقت فجيعتهم برد فعل الحكومة العميلة وأسيادها المحتلين حيث شنت هجوماً أرعن على الرهائن والخاطفين معاً، وكان المتنفذون في حكومة الدمى في ذروة خيبتهم وتنافرهم وخوفهم من الغد، قاموا بعمل هو أسوء من فعل الخاطفين الإجرامي في محاولة بائسة منهم لإثبات أنهم أقوياء، وتصرفوا على عاداتهم الإجرامية في القتل والترويع، وهو إسلوب كل المرعوبين واليائسين، ومما عجل في إرتكاب جريمتهم هذه أنهم يعيشون تحت وطأة القلق من نتائج فضيحة نشر بعض وثائق جرائمهم في موقع ويكيليكس الذي أظهر جزءً من جرائمهم بمستوى ما يطفو من كتلة ثلج في ماء.



إن مصدر قلق حكومة المنطقة الخضراء الأساسي هو الخوف مما تقصده الحكومة الأمريكية من تسريب الوثائق التي نُشرت مؤخراً، وبات يُطرح بين صفوفهم: هل يعني ذلك إشارة على إنتهاء دورهم أم مجرد قرصة إذن؟ لأنهم يعرفون بأن أسيادهم قدموا لهم كل الدعم للإيغال في الإجرام والإنتقام الى الحد الذي يساعد الأسياد لإستغلال ذلك الإجرام عند الضرورة أو عند حلول موعد نهاية اللعبة معهم، إن ما وقع في كنيسة السريان الكاثوليك هو عملية قتل للرهان والمختطفين في الوقت ذاته من جانب القوات الحكومية في حين كان الموقف يتطلب الحكمة كما تفعل جميع الدول المتحضرة وحتى غير المتحضرة. وقع الهجوم الأرعن على الرغم من مطالبات جهات دينية مثل دعوة بابا الفاتيكان إلى "حل سريع وبدون عنف" لقضية الرهائن، ودعوات دولية عديدة للتعامل مع الحدث بمرونة وحكمة.



قامت قوات الحكومة التي لا تملك الشرعية حتى ضمن معاييرها المبتذلة التي صاغها لها الإحتلال وكل أعداد شعب العراق بكل ألوانهم وأشكالهم بهجوم غادر أودى بحياة أكثر من نصف عدد الرهائن وجرح بقية الرهائن. إنها نهاية مأساوية لمحنة كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في وسط بغداد الأسيرة، وإنها عملية إبادة للرهائن ليس إلا، ولا تخرج إلا من حكومة ترى نهايتها واضحة وضوح الشمس.



إن قتل 52 رهينة وجرح 56 آخرين على الأقل حسب أرقام وزارة الداخلية من نحو 120 من رهائن الكنيسة ماذا يعني؟ يعني القتل العمد. ويعني أنها حكومة عاجزة ومشلولة بعد نحو 7 أعوام من الحكم والدعم غير المحدود من المحتل ووضع كل خيرات العراق تحت تصرفها هي حكومة، يعني أنها حكومة بلا إرادة وبلا ضمير، إن حكومة لم تعجز عن إيقاف مثل هذا القتل العلني أو على الأقل كشف عمن يقف خلفه على الأقل، فهي شريك في كل الجرائم الحالية والماضية، يجب أن ترحل هذه الحكومة مع قوات الإحتلال، وهذا هو خيارها الفعلي.



إن شريككم في العملية السياسية "يونادم كنا" الذي شغل منصب عضو مجلس الحكم العراقي المعين من قبل مجرم الحرب السفير الأمريكي "باول بريمر" المدير الإداري لسلطة الإحتلال في 13 تموز 2003. صرح قائلاً: "إن دور العبادة أصبحت أهدافاً سهلة للمسلحين في ظل تعثر تشكيل الحكومة وإستمرار حالة الفلتان السياسي". وأضاف: "إن إستهداف كنيسة سيدة النجاة "مؤشر على هشاشة الوضع الأمني وعدم السيطرة عليه مشيراً إلى أنها أظهرت أن العناصر المسلحة تستطيع خرق العملية السياسية وإستهدافها موضحاً أن المسيحيين وكنائسهم أصبحوا أهدافاً سهلة للمسلحين في ظل تعثر تشكيل الحكومة وإستمرار حالة الفلتان السياسي". إذا كان هذا ما يقوله شريككم فماذا يقول الأحرار؟.



وتظل المقاومة الوطنية العراقية بكل أساليبها السياسية منها والعسكرية هي مصدر الأمل لكل الشعب العراقي، ولن تزعزع ثقة الشعب بها على الرغم من الأعمال الإجرامية، التي لم يكشف حتى عن واحدة منها منذ بداية الإحتلال حتى اللحظة الراهنة. وهذا بحد ذاته سؤال كبير تطرحه الأوساط الشعبية. وقد فشل الإحتلال وخدامه في إلصاق الأعمال الإرهابية بالمقاومة الشعبية العراقية.



المجد لكل شهداء شعبنا الأبرار والأبرياء.

المجد للمقاومة التي لا تلين والتي باتت تغطي الوطن كله.

الإندحار نصيبكم غداً يا أعداد الشعب العراقي والغد ليس بعيد.

شبكة البصرة

الاثنين 24 ذو القعدة 1431 / 1 تشرين الثاني 2010

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحرير رهائن أم قتل رهائن؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: