البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حشود كبيرة وحزينة في بغديدا تشييع جثامين فلذات اكبادها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9451
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حشود كبيرة وحزينة في بغديدا تشييع جثامين فلذات اكبادها   الثلاثاء 02 نوفمبر 2010, 5:37 pm

حشود كبيرة وحزينة في بغديدا تشييع جثامين فلذات اكبادها
ضحايا الهجوم ***ي على كنيسة سيدة النجاة
تشييع مهيب لشهداء الجريمة الكبرى



عنكاوا كوم – بغديدا - خاص

خرجت بخديدا صباح اليوم الثلاثاء 2/11/2010 عن بكرة فجرها ومطاولتها وعنفوانها وكبرياءها وغضبها وحزنها وقسمها وايمانها وتضامنت معها كل مدننا وقرانا المنتشرة على مساحة سهل نينوى وبكل اطياف تلاوين العراق الكبير الجميل.

وهبت الجموع لتشارك ابناء بخديدا تشييع احباء يسوع وضيوفه في كنيسة النجاة شهداء الجريمة الكبرى التي حدثت في كرادة مريم اثناء قداس الاحد 31/10/2010 وكان الهدف المصلين في كنيسة النجاة من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب والكهنة الطاهرين.

ولانهم يحبون يسوع تعمدوا باسم الفادي وماتوا من اجل اسمه وجاءت الجموع من كل مكان من العراق من بغداد وكركوك واربيل ونينوى ودهوك جاءت تعلن حزنها وتشاركنا الماساة وتواسينا بها حلت الوفود الرسمية والشعبية في داخل كنيسة الطاهرة الكبرى وتوزعت الجموع في المدارج الخارجية والممرات وباحة الكنيسة الواسعة كما امتد طابور كبير من الناس خارج الكنيسة وعلى مدار كيلومتر دائري تستمع الى القداس الجنائزي الكبير الذي اقيم من التاسعة صباحا الى الساعة الحادية عشر والنصف منه قبل الظهر.

بهنام منصور بولص موميكا، سهم عدنان، نبيل الياس، ايوب عدنان، جورج ايوب، عدي زهير مارزينا عرب وابنه(آدم) بعمر 3 سنوات ونصف اسماء اناروا كنيسة سيدة النجاة واصبحوا شموعا تضيء اركان مذبحها الذي جرحه الرصاص فنزف من المحبة والرجا والايمانونزف اجساد احبائه دما وكبرياء لابينا الذي في السماء والسلام لامنا مريم واسم يسوع.

توجهت الجموع في رتل لا تقدر ان تقول سوى انه بحجم الماساة وحجم الحب الى مقبرة البلدة في ناقرتايا في تشييع جنائزي كبير ومن اجلهم اوقدت الجموع دموعها والالم والحزن وقرأت حروف الصلاة حرفا حرفا وامتلات بالايمان وموجا من الماء المقدس.

الصور بعدسة الفنان عامر ايوب





نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حشود كبيرة وحزينة في بغديدا تشييع جثامين فلذات اكبادها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: