البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حشود كبيرة من ابناء شعبنا في دهوك يلبون الدعوة المشتركة التي اطلقتها خمسة من احزاب شعبنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9508
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حشود كبيرة من ابناء شعبنا في دهوك يلبون الدعوة المشتركة التي اطلقتها خمسة من احزاب شعبنا   الخميس 04 نوفمبر 2010, 6:09 pm

حشود كبيرة من ابناء شعبنا في دهوك يلبون الدعوة المشتركة التي اطلقتها خمسة من احزاب شعبنا
للتجمع واستنكار العمل الاجرامي بحق مصلي كنيسة سيدة النجاة


عنكاوا كوم - دهوك - ريفان الحكيم

عبرت حشود كبيرة من ابناء شعبنا في دهوك عن غضبهم واستنكارهم وسخطهم للجريمة والمجزرة البشعة التي ارتكبت بحق المصلين في كنيسة سيدة النجاة، مساء الاحد الماضي في بغداد، اذ تجمعت حشود جماهيرية واسعة في المركز الثقافي الاشوري، تلبية لدعوة اصدرتها خمسة من تنظيمات ابناء شعبنا الحزبية والشعبية، متوحدين بقراراهم بشأن ذلك في سابقة لاقت استحسان واعجاب جماهير شعبنا.
وحمل المحتشدون لافتات تدين *** وتؤكد على اصالة المكون المسيحي كما رددوا هتافات قومية تدعو الى وحدة شعبنا.
واصدرت الاحزاب المنظمة للتجمع "بيان" مشتركا قرأه على الحضور الدكتور نيسان ميرزا، وتكاتفت ايادي مسؤولي وممثلي التنظيمات والاحزاب المشاركة، الامر الذي اعتبره البعض بداية لوحدة ابناء شعبنا حيث تعالت معها اصوات الحضور ينادون "الوحدة، الوحدة، الوحدة"

وقد اجرى موقع "عنكاوا كوم" عدد من اللقاءات مع مسؤولي الاحزاب المنظمة للتجمع ومع عدد من المشاركين، وقد سجل مراسل الموقع في دهوك بعض الاحاديث على شكل رسائل صوتية يمكن الاستماع اليها بالنقرعلى اللينكات التالية:


http://www.ankawa.com/upload/634/talat.wav
حديث طلعت منصور ، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكلداني:


http://www.ankawa.com/upload/634/amanowel.wav
حديث عمانويل خوشابا، نائب الامين العام للحزب الوطني الاشوري:


http://www.ankawa.com/upload/634/ishaya.wav
حديث ايشايا ميخائيل داوود، مسؤول فرع دهوك لحزب بيت نهرين الديمقراطي:


و قال جميل زيتو للموقع:

"انه لشئ محزن ومؤلم وفاجعة وكارثة ومذبحة تلك لتي حصلت في بغداد. التاريخ لم يسجل مثل هذه الكارثة التي تدخل في باب الابادة الجماعية واين حدثت؟ في الكنيسة, ناس ابرياء, اطفال ,شيوخ, نساء ابرياء يصلون ويتضرعون الى الله ليعم السلام في العراق لكن ***ين بعكسهم جاءوا واقترفوا مذبحة لم تحدث في التاريخ".
واضاف " تجمعنا كان لهذا السبب والشئ الثاني اننا نشهد بداية مرحلة جديدة بالنسبة للمسيحيين كافة والاحزاب كافة ليتوحدوا، ويكون خطابهم وصوته واحد، ان يفعلوا شيئا لبقاء هذا الشعب الاصيل الذي تواجد منذ 7000 الاف سنه في ارض الاباء والاجداد. هذه الخطوة تحتاج الي تطبيق عملي لنعمل شيئا بالفعل وليس فقط الاقوال"

وقالت باسمة، طالبة دكتوراه واحدى المشاركات في التجمع "من هنا نطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة بالتدخل السريع لايجاد منطقة امنه لحمايتنا". وتابعت " استمر مسلسل استهداف المسيحيين منذ عام 2003 بعد سقوط بغداد واذا استمر الوضع على هذا المنوال فلن نجد مسيحيا واحدا في العراق بعد عدة سنين، لذلك نقول ان الحكومة فشلت في حمايتنا ونحن بدورنا فقدنا الثقة بحكومتنا وعلينا ان نلجأ الى المجتمع الدولي لحمايتنا".
واضافت " نحن جدا سعداء بهذه الخطوة التي قامت بها هذه التنظيمات والاحزاب والتي هي خطوة جيدة نحو الوحدة التي نحن بامس الحاجة اليها لاننا عددنا قليل فاذا توحدنا بالطبع سيكون لدينا كلمة مسموعة في العراق".
وطالبت بربارا خوشابا، طالبة "الكتل السياسية بالكف عن الصراع على السلطة والكراسي وان يوفروا لنا الامن والسلام"، واوضت "وضعنا مزري ومؤسف فلا ننسى ما حصل لطلبة بخديدا وما حصل في كنيسة سيدة النجاة في بغداد لذا نريد الامن والسلام لجميع ابناء الشعب العراقي والمسيحيين خاصة".

وذكرت سعاد اوشانا "اجتمعنا اليوم هنا في المركز الثقافي الاشوري بكافة احزابنا متضامنين في استنكار هذا العمل بحق ابناء شعبنا المسالم البرئ. واليوم استنكرنا هذا العمل واتمنى ان تفيق الكتل السياسية من حلم تشكيل الحكومة ويصبح الحلم حقيقة لكي نستطيع ان ندافع عن حقوقنا ولاندع الاجنبي يدخل الى بلدنا ويرتكب الجرائم البشعة بحقنا الشعب العراقي كما فعلوا يوم الاحد حيث قالو ان منفذي المجزرة هم من العرب فاذا كانت حكومتنا قوية والشعب متماسك حينها لن يستطيع اي غريب ان يتصرف بحرية في البلد".

وقالت "نطالب الكتل السياسية بتشكيل الحكومة بسرعة وانشاءالله نكون نحن ايضا عند حسن ظن الحكومة فعلى الشعب والحكومة ان يتعاونوا لنصل الى اهدافنا التي هي الحرية والديمقراطية".




نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حشود كبيرة من ابناء شعبنا في دهوك يلبون الدعوة المشتركة التي اطلقتها خمسة من احزاب شعبنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: