البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هولندا تطلق صندوقاً خيرياً لدعم "الفنانين المتسولين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هولندا تطلق صندوقاً خيرياً لدعم "الفنانين المتسولين"   الأحد 07 نوفمبر 2010, 12:51 am

فنان هولندي يتسول
دبي - العربية.نت
كثيراً ما وقف المال عقبة أمام إبداع الفنان أياً كان موقع هذا الفنان أو نوع الفن الذي تمتلكه موهبته، فالمال ضروري للرسام والنحات والممثل والموسيقي.

في هولندا يواجه مئات الفنانين مشكلة التمويل للخروج بإبداعاتهم ومشروعاتهم الفنية إلى حيز التنفيذ، وكثير منهم يضطر إلى سجن فنه حتى ينزوي وينطفئ كضوء شمعة ليموت هو معه.

ولأجل هذا كله أطلق صندوق الفن بالعاصمة أمستردام مشروعاً فريداً لجمع التبرعات المالية للفنانين عبر موقع إلكتروني يتم خلاله عرض الفنان لمشروعه الفني، وعرض التكلفة التي يحتاجها، على أن تجمع المعونات باسم هذا المشروع الفني، بدءاً من 10 يورو إلى ما فوق ذلك، ويحمل الموقع اسم من أجل الفن بهولندا voordekunst.nl.

ووفقاً للخبر الذي أوردته صحيفة "الوطن" السعودية فإنه يمكن لأحد المواطنين الأثرياء أن يتبنى بنفسه مشروعاً فنياً بأكمله، أو تقوم مؤسسات وشركات بهذا العمل عبر تقديم المساعدات السخية.

ويخضع التمويل الذي سيحصل عليه الفنان لرقابة لجنة من الصندوق سالف الذكر لضمان سير الأموال في الغرض المخصص لها، على أن يتم عرض الفن للجمهور بعد الاتفاق على فترة زمنية محددة حتى لا يستغل أي فنان المعونات ويظل في إعداد مشروعه الفني للأبد.

وقالت متحدثة باسم صندوق الفن بأمستردام: إن مثل هذا المشروع سيخرج للنور آلافاً من الأعمال الفنية التي لم تكن تجد طريقها للنور، وسيتم إثراء الحياة الثقافية والفنية، بجانب شيء هام وهو إنهاء إحباطات الفنانيين، فمن غير المعقول أن نجد رساماً أو عازف موسيقى يتسول في الشوارع من أجل خدمة فنه أو عرضه، الفن أرقى من ذلك، والصندوق سيتبنى توفير الأموال لهؤلاء الفنانين عبر الموقع الإلكتروني، فهذه وسيلة أكرم، لأن من سيقدمون العون هم من عشاق الفن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هولندا تطلق صندوقاً خيرياً لدعم "الفنانين المتسولين"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: