البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بيان صادر عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال حول الهجوم الإرهابي على كنيسة سيدة النجاة في بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يزن العناز
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
الابراج : الاسد
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بيان صادر عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال حول الهجوم الإرهابي على كنيسة سيدة النجاة في بغداد   الأحد 07 نوفمبر 2010, 12:54 am

بيان صادر عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال

حول الهجوم الإرهابي على كنيسة سيدة النجاة في بغداد

ما ذنب من يلجأ إلى بيت من بيوت الله طلباً للسكينة والطمأنينة والتواصل مع خالقه... ما ذنبه حتى يزج به في جهنّم دنيوية لم يعد أحد يعرف مداها أو شكلها أو من أي جهة تشتعل نيرانها؟!
ما ذنب بيوت الله حتى تدمّر وتزهق داخلها أرواحٌ أمر الخالق أن نصونها وأن نحميها وأن نبذل أنفسنا في سبيل احترام قدسية حياتها؟!
هل وصل التلاعبُ بالدين إلى هذا الحدّ من تطاولٍ عليه سبحانه وتعالى في بيوت عبادته من كنائس ومساجد، ومن استخفاف فظيع بخلقه الذين يُفترض أنهم آمنون كلّ الأمان في تلك البيوت؟!
إن الهجوم الإرهابي الأخير على كنيسة سيدة البشارة في بغداد، والذي ذهب ضحيته مسلمون ومسيحيون، وغيره من أعمال إرهابية سابقة ضد مساجد وكنائس أخرى، لهو مؤشر خطير على الدرجة التي وصل إليها التفكير الإقصائي والتجييش الأعمى لأيديولوجيات مسيّسة ليست من الدين في شيء، وليست من إرثنا في شيء.
إن قدسية الحياة البشرية أصبحت معلقة على مشانق صناعة الكراهية، ويتم التنكيل بها كل يوم بأبشع الصور والوسائل وأكثرها دموية.
"وما أرسلناك إلا رحمةً للعالمين". فأيّ رحمةٍ في قتل مصلّين كانوا يناجون ربهم ويرفعون أيديهم إليه بالدعاء؟! وأي رحمةٍ في تخريب أماكن عبادته التي يفترض أنها ملجأ من لا ملجأ له، وليست مكاناً للاحتراب والنزاع وتصفية الحسابات السياسية و**؟!
إن الرحمة الحقيقة موجودة في تاريخنا وفي تراثنا وفي تعاليم إسلامنا كما في تعاليم مسيحيتنا. لقد ولدت المسيحية، كما ولد الإسلام، بيننا وفي أرضنا العربية. وانتشر كلاهما في العالم انطلاقاً من كنائسنا ومساجدنا. والمسلمون والمسيحيون أخوة وأخوات في هذا الجزء من الكون عبر التاريخ. بنوا معاً حضارة مشرقةً لا تزال تأثيراتها حتى اليوم في مختلف ميادين الحياة.
هذه صرخة من روح إنسانية يؤلمها كل ما حدث: أين الرحمة والعقلانية والمحبة في هذا المشهد الدموي. أين الرحمة والعقلانية والمحبة في نظرتنا إلى أفراد أسرتنا التاريخية الواحدة، بمسيحييها ومسلميها؟
عودوا إلى الله واتقوه في عباده وفي خلقه، "وتَزوّدوا فإِنّ خيْر الزّاد التّقوى".
(عمّان 3 – 11 – 2010)
*****************

مروان حمدان

السكرتير الإعلامي لسمو الأمير الحسن بن طلال

Marwan Hamdan
Press Secretary of
HRH Prince El Hassan Bin Talal

Majlis Elhassan
Royal Court
Amman - Jordan

Tel: 00962 6 4644407
Mobile : 00962 79 6754938
Mobile2: 00962 77 6798940

IRAQ_OVER_RED_LINE GROUP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان صادر عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال حول الهجوم الإرهابي على كنيسة سيدة النجاة في بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: