البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بغديدا تخرج عن بكرة أبيها في مظاهرة ضخمة استنكارا لمذبحة كنيسة سيدة النجاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9451
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بغديدا تخرج عن بكرة أبيها في مظاهرة ضخمة استنكارا لمذبحة كنيسة سيدة النجاة   الإثنين 08 نوفمبر 2010, 12:27 am

بغديدا تخرج عن بكرة أبيها في مظاهرة ضخمة استنكاراً لمذبحة كنيسة سيدة النجاة



[/b]عنكاوا كوم/ بغديدا/ رمزي هرمز ياكو

أقامت خورنة قره قوش مظاهرة في بغديدا للإستنكار والتنديد بالمجزرة التي طالت المصلين في كنيسة سيدة النجاة يوم الأحد 31 تشرين الأول 2010.
بدأت المظاهرة من دورة الصناعة بالقرب من كنيسة مار كوركيس بموكب كشافة السريان بموسيقاهم الحزينة، وتجمّع آلاف المتظاهرون الحاملون صور الشهداء وأغصان الزيتون أمام دار الآباء الكهنة مردّدين شعار "بالروح.. بالدم.. نفديك يا مسيح".
وكان في إستقبال الجمع سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى مطران الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك، وسيادة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون مطران الموصل وتوابعها للسريان الأرثوذكس، والأب أندراوس حبش مدبر خورنة قره قوش والأب لويس قصاب رئيس هيئة شؤون المسيحيين في بغديدا وعدد من الآباء الكهنة من مختلف الأبرشيات وجمع من الأخوات الفاضلات.

في البداية حيا الأديب طلال وديع المتظاهرين وقدّم سيادة المطران لإلقاء كلمته التي جاء فيها بأن هذه المذبحة الرهيبة التي شهدتها كنيسة سيدة النجاة هي جريمة كبيرة إرتكبها الظلاميون المتوحشون الذي لا يعرفون أي معنى للإنسانية وطالب التحقيق السريع في هذه المذبحة وكذلك التحقيق في جميع الإستهدافات التي طالت أبناء شعبنا منها إستهداف الطلبة في الثاني من أيار 2010 وإستشهاد المطران المثلث الرحمات مار بولس فرج رحو والآباء الكهنة وغيرها من الجرائم وكشف المتورطين بها ومن يقف خلفها والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة وعرضهم على أبناء شعبنا حتى لو كان من يقف خلفها رؤوس.. كما أشار في كلمته إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة عراقية ذات شراكة وطنية.

بعدها ألقى نيسان كرومي رزوقي قائممقام قضاء الحمدانية كلمة أشار فيها إلى بشاعة ووحشية منفذي الجريمة مطالباً بالتحقيق فيها وكشف الإرهابيين.

وأخيراً رتل الجمع صلاتي "أبانا الذي في السماوات، السلام عليك يامريم"

حضر التظاهرة خالص إيشوع بربر عضو البرلمان العراقي ونيسان كرومي رزوقي قائممقام قضاء الحمدانية وسعد طانيوس عضو مجلس محافظة نينوى وسالم يونو أوفي رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وعدد من أعضاء المجلس وأنور هداية رئيس الهيئة التنفيذية لحركة تجمع السريان المستقل وعدد من أعضاء الهيئة وبابل كيوركيس نائب رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني وعدد من قيادي وكوادر الاتحاد وممثلون عن الحركة الديمقراطية الآشورية وممثّلون عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ومجلس أعيان قره قوش "بغديدا" وحراسات بغديدا ومركز السريان للثقافة والفنون وممثّلو العديد من المؤسسات الجماهيرية والثقافية والرياضية والإجتماعية في بغديدا وممثّلي العديد من وسائل الإعلام المحلية.


















نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغديدا تخرج عن بكرة أبيها في مظاهرة ضخمة استنكارا لمذبحة كنيسة سيدة النجاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: