البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ميشيل أوباما تتحجب في اندنوسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9448
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ميشيل أوباما تتحجب في اندنوسيا   الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 9:13 pm

أوباما وزوجته خلال زيارة المسجد
</TD>
ميشيل أوباما " تتحجب" في اندونيسيا




جاكرتا - وضعت السيدة الأمريكية الأولى غطاء للرأس خلال زيارة لمسجد في اندونيسيا الأربعاء وهو ليس لزاما على غير المسلمين لكنه مؤشر على جهود أوباما لإظهار الاحترام للعالم الإسلامي.

وتجولت السيدة الأولى التي ارتدت غطاء للرأس عليه نقوش وبدلة فستقية اللون في مسجد الاستقلال اكبر مسجد في جنوب شرق اسيا اثناء زيارة قصيرة لاندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.

وكان من المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكي باراك أوباما مزارا دينيا مهما آخر خلال جولته بآسيا وهو المعبد الذهبي في الهند وهو معبد للسيخ لكن تقارير إعلامية ذكرت أن الزيارة ألغيت بعد أن أحجم مساعدون عن الفكرة لأن الرئيس سيضطر الى ارتداء عمامة خلال تواجده في المعبد.

ورغم ان أوباما مسيحي لكن بعض الأمريكيين قالوا إنه مسلم وذكرت التقارير أن مساعديه خشوا من أن تذكي صورته وهو يرتدي العمامة هذه الشائعات.

وأشار أوباما الذي يستغل زيارته لاندونيسيا كمنبر للتواصل مع العالم الإسلامي على نطاق أوسع من خلال الإشادة بالتعددية في اندونيسيا في كلمة ألقاها الاربعاء الى أن الكاتدرائية الكاثوليكية تقع في الجهة المقابلة للمسجد.

وخلع أوباما وزوجته حذائيهما وهما يجتازان ساحة المسجد الواسعة وقال الرئيس للصحفيين إن مرتادي الكنيسة يستخدمون مرأب المسجد خلال أعياد الميلاد وأضاف أن هذا "مثال على نوعية التعاون" بين الأديان الموجودة في اندونيسيا.

واندونيسيا دولة علمانية رسميا غير أن نحو 90 في المئة من سكانها مسلمون ويجب تسجيل جميع المواطنين كمؤمنين بأحد الديانات الست المسموح بها ومن بينها الهندوسية والبوذية والكونفوشية. ولا يسمح بالإلحاد.

واستخدم في بناء مسجد الإستقلال حديد ألماني ورخام من جاوة وله مئذنة واحدة مرتفعة على شكل شمعة وبناه مهندس معماري مسيحي ويتسع لأكثر من 100 الف مصل.

وهذه هي أول زيارة تقوم بها ميشيل أوباما التي صنفتها مجلة فوربس كأقوى امرأة في العالم لإندونيسيا التي عاش زوجها فيها أربع سنوات حين كان طفلا. "رويترز"

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميشيل أوباما تتحجب في اندنوسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: