البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تعيين حاكم العراق ام رئيس بلدية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Atifa Romaya
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السمك
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تعيين حاكم العراق ام رئيس بلدية؟   الأحد 14 نوفمبر 2010, 9:18 pm


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

تعيين حاكم العراق ام رئيس بلدية؟

شبكة البصرة
منتظر الزيدي

فيما تمر مهزلة الصراع على كرسي سدة الحكم في متاهات ودهاليز حيرت المواطن العراقي وكل المهتمين بالقضية العراقية، وتعدت حاجز المعقول لتمكث في خانة الانانية العمياء.
لقد اصبح منصب الرجل الاول هو الهدف الاسمى الذي يسيل له لعاب رؤساء الكتل الفائزة بالانتخابات الاخيرة. والذين وعدوا تحت شعارات كاذبة اسمها (العراق اولا، أو المواطن اولا، والخدمات اولا).. الخ من الاولويات 'البريئة' التي لا تحمل اية غاية ثانوية واحدة تتحدث عن الاستئثار بالسلطة ومبدأ (اكون انا.. والا لن يكون غيري)!. لقد اعادت هذه الاكاذيب وما رافقها من تصعيد الهجمات الاجرامية على المواطنين العزل، ليَ حرارة الكتابة الناقدة مضطرا للخوض في مستنقع السياسة والسياسيين المتعفن، بعد أن كنت قد قطعت عهدا على نفسي باني ساسخر حياتي القادمة لخدمة الانسانية في العراق وحسب، إلا أن الوضع الحالي حفز في داخلي مشاعر الاستياء كعراقي، وكانسان ارى ابناء جلدتي يموتون ليحيا رجل السياسة ووجدت باني لا أستطيع السكوت اكثر.

ولذا أتساءل اين امريكا مما يجري؟ وهل اكتفت فعلا بدور المراقب الصامـت؟ ثم كيف بدا التحرك الامريكي فاترا في اشد الاوقات حرجا لهم وهي بداية تطبيق الاتفاقية الامنية (اعلاميا)..!! بسحب القوات المقاتلة من العراق. اذن هنالك فرضية ربما لا تكون غائبة عن الاذهان، إلا وهي! من هو الحاكم الفعلي للعراق؟ ومن الذي يقود السلطة العليا المهيمنة على البلاد؟ والمقصود هنا 'السياسة الخارجية والاستراتيجيات بعيدة المدى في التحالفات مع دول الجوار، وادارة موارد البلاد'! الجواب واضح لا شك ولا لبس فيه، ان امريكا هي التي تدير امور العراق المهمة وتحتفظ بالملفات الكبيرة لنفسها، مبقية على الامور الادارية الداخلية البسيطة لسلطة السياسيين العراقيين على ان لا تتعدى حدودها صلاحيات رئيس بلدية.!!. منعمةً عليهم بحرية التصرف في ذلك الفتات الذي تركته لهم دون اذن او مشورة من الجانب الامريكي. شريطة ان يسرقوا ويقتلوا بعيدا عن الاضواء، ولعل ما جاء اخيرا من تورط المالكي في عمليات تصفية حساب لصالحه ضد الخصوم السياسيين معتمدا على ميليشيا خاصة (املك معلومات كافية عنها وساعلنها في الوقت المناسب).

علينا جميعا أن نقر بأن العراق مازال تحت سلطة الانتداب الامريكي، والذي تقوده عبرسفارتها التي هي اكبر سفارة امريكية في العالم. وهنا ينطرح السؤال ارضا، دون ان يجد جوابا شافيا حول العمل الحقيقي لاكثر من 4000 موظف وعشرات الهكتارات من الاراضي ومثلها من الابنية والملفات التي تحويها، هل (الدويلة) شيدت من اجل رعاية الجالية الامريكية في العراق؟ ام لرعاية الجالية العراقية في الولاية الامريكية الجديدة (الغنية بمواردها وبأهلها الفقراء والمهملة بذات الوقت)؟ ان الصمت الامريكي والمبادرات التي لا تتعدى الحث على تشكيل الحكومة والحلول السليمانية لنائب الرئيس الامريكي (بايدن)، لا يعني سوى امر واحد، وهو انها 'أي امريكا' لا تكترث لما يجري من شجار وسجال السياسيين ولعبة الدوران حول الكراسي التي يحوم حولها **معون على منصب رئيس الحكومة دون حل مثمر، كما يدور الحمار حول **حونة دون وصوله إلى الهدف المنشود غير الذي حدده صاحب المطحنة. وفي نهاية المطاف وبعد ان يكون الاحتلال قد استنفد طاقات الشعب العراقي لكي يرفع الراية البيضاء، حسما لكل معاناته والمه، عندئذ ستفتح امريكا قبعتها السحرية لمن تراه مناسبا، وبغض النظر عن انتمائه او حزبه، ليؤدي اليمين الدستورية في السفارة الامريكية أولا، قاسما على الولاء لامريكا الام وعلى رعاية مصالحها واتباع اوامرها وتوجيهاتها. فامريكا لا تهتم بهذا الشخص او ذاك بقدر ما تهتم بانه سيكون اكثر طاعة وولاء من سابقه، فكما يقول الخليفة العباسي هارون الرشيد للغيمة التي لم تنزل مطرها في بغداد (اذهبي فاينما نزلت فخراجك عائد لي) مع الفارق الكبير بين المزن التي تحيي ***ض بعد موتها وبين السياسيين الذين يميتون ***ض الحية! وبطبيعة الحال يبقى السؤال الملح الذي يبحث عن اجابة له، هل هي مجرد صدفة ان تعين امريكا سفيرا جديدا في العراق خلال المدة الماضية؟ ام انه الحاكم الفعلي الجديد للبلاد؟ اذا اخذنا بنظر الاعتبار انها عمدت الى تعيين سفير جديد مع كل رئيس حكومة جديد للعراق. لينتظر هذا الحاكم المطاع من سيأتي رئيسا جديدا للوزراء للتوقيع على تنازلات عراقية للولايات المتحدة على غرار الاتفاقية الامنية المبرمة قبل اكثر من عام. ولينال مباركة ورضا اصحاب البيت الابيض.

شبكة البصرة

السبت 7 ذو الحجة 1431 / 13 تشرين الثاني 2010

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة[size=12] عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعيين حاكم العراق ام رئيس بلدية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: