البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فندق منتجعات تنزاني يتولى تشغيل أطفال شوارع سابقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فندق منتجعات تنزاني يتولى تشغيل أطفال شوارع سابقين    الإثنين 15 نوفمبر 2010, 4:29 am

فندق منتجعات تنزاني يتولى تشغيل أطفال شوارع سابقين


2010-11-14

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
منتجع في تنزانيا

أروشا (تنزانيا) ـ من إيفا كرافيتشيك ـ أبتسم بركة وهو يقوم بوضع حساء خضروات فاتح للشهية على الطاولة. ونظر ليتأكد أن **ولة مرتبة بشكل سليم وأن الشموع لم تذب في نسيم المساء.
وقال النادل البالغ من العمر 18 عاما "تمتع بوجبتك!" ثم ذهب إلى لوكاس الطباخ وهو يطل من المطبخ ويحاول التأكد مما إذا كان النزلاء سعداء بالحساء الذي أعده.

ويعمل الشابان في كيبوكو لودج وهو فندق منتجعات غير عادي على أطراف حديقة أروشا الوطنية في شمال تنزانيا.وبإستثناء المدير، فإن جميع الموظفين وعددهم 11 كانوا من أطفال الشوارع.

وقد أنتهت الحياة في الشارع بالنسبة للوكاس في عام 2003، عندما كان ضمن أول خمسة أطفال يدخلون مدرسة التدريب المهني لمؤسسة واتوتو. وأنتشلت المدرسة التي أسسها الهولنديان توماس جريفتمير وكان أحد المبشرين ونود فان هود رجل أعمال هاجر إلى تنزانيا، أطفال الشوارع من الحضيض وغالبا الدوامة القاتلة للفقر والمخدرات والجريمة ومنحهم مستقبلا جديدا.

وكان جريفتمير /77 عاما/ أحد الضيوف الذين يستمتعون بوجبة من الحساء وقطع اللحم والجبن هذا المساء. وبعد أن غادر تنزانيا قبل ثلاث سنوات بسبب مشاكل صحية خطيرة، ها هو قد عاد ثانية في البلاد حيث عاش مدة 28 عاما وكان يشعر كأنه في وطنه.ولمعت عيناه وهو يشاهد بركة الذي قام بتنظيف **ولة بحركات واثقة.

وأشار جريفتمير وهو معلمهم السابق "من اللطيف أن تشاهد كيف تحول الأولاد". وأضاف "بعد مرور سنوات عديدة تجدهم مثل أطفالك" ويناديه الأطفال بكلمة "بابا".

وحصل جميع الشبان العاملين في كيبوكو لودج على شهادة إتمام الدراسة بالمدرسة من مؤسسة واتوتو. وبعد شهور من حياة الشارع الفوضوية، أصبحوا معتادين على نظام يومي مرتب.

وأكمل العديد من أطفال الشوارع السابقين دراستهم في مهن النجارة والكهرباء والبناء أو اللحام في مدرسة التدريب المهني. وقاموا بالمساعدة في بناء الأكواخ المحيطة التي ينام فيها نزلاء الفندق وأيضا صناعة الأثاث في الحانة التي تأخذ شكل السفاري.

وقال فان هوت الذي يبلغ الآن 62 عاما "على المدى الطويل نريد أن نستغنى عن المانحين وتمويل عمل المؤسسة من دخلنا الخاص".وهناك عامل هام في المعادلة هو كيبوكو لودج الذي أفتتح في شهر تشرين أول/أكتوبر بعد فترة تجربة لعدة شهور. وأشار فان هوت إلى أن معظم غرف الفندق الـ19 محجوزة في عطلات الكريسماس.

وأعترف بأن الفندق الذي يتمتع برؤية جيدة لجبل ميرو ويقع على أطراف مستنقع ترتاده التماسيح، يحتاج إلى أن يصبح معروفا على نطاق واسع. وقال فان هوت "إن المرشدين السياحيين المحليين يعرفوننا بالفعل ويقومون بإحضار النزلاء عندما تكون فنادقهم كاملة العدد".

وتقوم الفنادق الموجودة التي ليس بها غرف شاغرة أحيانا بتحويل النزلاء إلى فندق كيبوكو لودج لأنهم يعرفون أن موظفيه مؤهلون. فقد أجتاز بركة ولوكاس وزملاؤهما جميعا على الأقل 18 شهرا من التدريب.

وقال فان هوت "إن الفنادق تسعد بأخذ الشبان من فندقنا وبالأخص إنهم لا يضطرون إلى دفع راتب لهم خلال فترة التدريب". ويتلقي المتدربون بالفندق على مكأفاة من المؤسسة.

وهناك عدد غير قليل من الشبان يعملون الآن بشكل دائم في الفنادق في أو قرب أروشا. وبعضهم يفضلونها على كيبوكو لودج.

وقال أحد الشبان "هنا هم دائما يشيرون إلى أنني كنت ذات مرة من أطفال الشوارع". وأضاف "في الفندق الذي تلقيت فيه التدريب لا أحد من النزلاء يعرف أي شئ عن الماضي الخاص بي ورئيسي في العمل يهتم فقط بأن أقوم بعملي بشكل جيد".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فندق منتجعات تنزاني يتولى تشغيل أطفال شوارع سابقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: