البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مدينة الحبانية .. أضخم مدينة سياحية في الشرق الاوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مدينة الحبانية .. أضخم مدينة سياحية في الشرق الاوسط   الإثنين 15 نوفمبر 2010, 8:40 pm

مدينة الحبانية .. أضخم مدينة سياحية في الشرق الاوسط


العراق24- هي عبارة عن منخفض يقع الى الجنوب من مدينة الرمادي لغرض خزن 3.3 مليار متر مكعب واعادة 2.7 مليار متر مكعب الى نهر الفرات في موسم الصيهود ويتم التحكم في هذا المشروع عن طريق سدة الرمادي وتتصل بحيرة الحبانية ببحيرة الرزازة جنوباً عن طريق جدول وتصرف المياه الزائدة عن طاقة خزن بحيرة الحبانية الى بحيرة الرزازة التي تتسع لخزن 26 مليار متر مكعب .وانشأت على هذه البحيرة مدينة سياحية جميلة جداً.

تعتبر المدينة السياحية في الحبانية أضخم مدينة سياحية في الشرق الاوسط.. تقع على بعد (84كم) غربي بغداد على طريق بغداد– الرمادي، وقد أقيمت على مساحة تقرب من الكيلومتر المربع، وتمتد الى داخل البحيرة بطول بضع مئات من الامتار.

تتألف المدينة السياحية في الحبانية من :
- الفندق من مستوى الدرجة الاولى ومؤلف من ستة طوابق يحتوي **بق ***ضي منه أضافة الى الادارة وقاعة الاستقبال والحجز على قاعات للاستراحة والمؤتمرات وعرض الافلام وعلى ثلاثة مطاعم ومشارب، ومسبح صيفي وشتوي وعلى مكتبة وصالة للالعاب ويضم كل طابق من الطوابق الستة (47) غرفة نوم مزدوجة وستة اجنحة تؤلف بمجموعها (600 )سرير تحوي كل منها حماماً خاص وجهاز تلفزيون ومكيفاً تكيفاً مركزياً. وهناك ناد ليلي في **بق الاخير من الفندق .

- الدور وعددها (500) دار ثلثمائة منها بغرفة واحدة ومنه بغرفتين مؤثثة على أحدث طراز ومكيفة صيفاً وشتاءً. وهناك مسبحان واسعان للكبار والصغار ومطعمان انيقان وملاعب اطفال منوعة وناد للشباب والزوارق البخارية والشراعية وركوب الخيل وساحات للتنس وساحة لكرة **ئرة والرماية بالقوس وسينما صيفي وسوق مركزي.

xlocx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة الحبانية .. أضخم مدينة سياحية في الشرق الاوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: