البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تعتزم ايطاليا استصدار قرار من الامم المتحدة لحماية الاقليات المسيحية بمختلف دول العالم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تعتزم ايطاليا استصدار قرار من الامم المتحدة لحماية الاقليات المسيحية بمختلف دول العالم.   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010, 11:49 pm

ايطاليا تعتزم استصدار قرار اممي لحماية المسيحيين

وكالة الأنباء الكويتية - كونا

GMT 22:00:00 2010 الإثنين 15 نوفمبر

تعتزم ايطاليا استصدار قرار من الامم المتحدة لحماية الاقليات المسيحية بمختلف دول العالم.


--------------------------------------------------------------------------------

روما: أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني اليوم عن مبادرة تتبناها ايطاليا لاستصدار قرار أممي يهدف الى حماية المسيحيين في العالم بدعم من الاتحاد الأوروبي في تأكيد على دور حكومة بيرلسكوني في الدفاع عن المسيحية.



وقال فراتيني في تصريحات نشرت على موقع وزارة الخارجية ان ايطاليا تقدمت بدعم بلدان الاتحاد الأوروبي بمشروع قرار الى الأمم المتحدة يؤكد عدم المساس بحق الفرد في المجاهرة وممارسة شعائر دينه وعدم المساس بحق التعبير عن معتقده في العلن وكذلك بمظاهر عامة.

وفيما أوضح أن هذه المبادرة التي تذهب في نفس اتجاه الدفاع عن تعليق رمز الصليب في المدارس أمام المحكمة الأوروبية لفت الى أن القرار التي تعمل ايطاليا على استصداره من الجمعية العامة سيتضمن "التزام المجتمع الدولي بالتدخل حيثما يوجد تمييز" ضد المسيحيين في خطوة "قد تنبثق عنها خطوات أخرى".

وذكر أن ايطاليا حصلت على التزام من الاتحاد الأوروبي لصالح الحرية الدينية والتصدي للاضطهاد مشيرا الى أن كل سفارات دول الاتحاد الأوروبي في العالم ستتلقى مدونة سلوك للدبلوماسيين "حتى ترفع كل أوروبا صوتها عندما يتم تتعرض حقوق المسيحيين للتمييز أو التضحية بأي شكل كان".

واعتبر أن استقبال ايطاليا ل26 من المسيحيين العراقيين الذين أصيبوا في الاعتداء على احدى الكنائس يرمي الى "اعطائهم اليقين أن ايطاليا والايطاليين لم ولن يتخلوا عن المسيحيين في العراق" موضحا ان ذلك "واجب أخلاقي في الدفاع عن حق أساسي هو الحرية العقيدة لكل الأديان ولكن بشكل خاص ديني وهو الدين المسيحي".

وفي هذا السياق أعلن أن الحكومة الايطالية طلبت وحصلت على التزام من الحكومة العراقية بالحفاظ على حصص للمسيحيين في الادارات العامة المحلية والاقليمية وأنه تقدم الخميس الماضي ابان زيارته الى اسلام أباد بالطلب نفسه الى السلطات الباكستانية.

واعتبر أن الحصول على ضمانات بحصص للمسيحيين "خطوة أولى غاية في الأهمية لأنه يعني كفالة فرص عمل ولو بنسب مئوية على الأقل".

وأشار الى أن ايطاليا في اطار دفاعها عن المسيحيين "حققت خطوات مهمة مع مصر والعراق والسودان وكذلك خارج الشرق الأوسط مع الهند باعتبارها "بلدان يعيش فيها المسيحيون أوضاعا معقدة" مؤكدا "اننا في المستقبل أيضا لا نعتزم التراخي" في هذا الالتزام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعتزم ايطاليا استصدار قرار من الامم المتحدة لحماية الاقليات المسيحية بمختلف دول العالم.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: