البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 الى القيادات السياسيه والروحيه والمثقفين والأحزاب المسيحية في العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنا صليوا جرجيس
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع
avatar


الدولة : النمسا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 05/09/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الى القيادات السياسيه والروحيه والمثقفين والأحزاب المسيحية في العراق   الأربعاء 17 نوفمبر 2010, 18:45


المضحك المبكي ، لا قادتنا السياسيين ولا الروحانيين ولا معظم مثقفي شعبنا إستطاعوا توحيد الرؤية ، فتناحرنا مع بعضنا ،وكل يدعي تمثيل شعبنا ، فيقابل هذا المسؤول ويقدم له مطاليب شعبنا وحقوقه ، ويأتي الطرف الآخر طالباً عدم الأخذ بمطاليب الطرف الأول ، ويقدم مقترحات جديدة مغايرة ، وهذا ما فعله مسؤولي كنائسنا بمختلف تسمياتها دون إستثناء ، سواء للحكومة
العراقية أو الحكومةالأمريكية المحتلة ، أو لمسؤولي الدول التي يتواجد فيها شعبنا المهجّر.
ومن المحزن أن لا نستفيد من النصائح المقدّمة لنا فقيل لأكثر من طرف و لمن يدّعي تمثيلنا : إذهبوا وتوحدوا ، ووحدوا مطاليبكم ثمّ تعالوا ، ليتسنى لنا دراستها والأخذ بها .
ومع كل هذه التصرفات المهزلة التي لا تليق بنا كشعب أصيل ( سكان البلاد الأصليين ) ،فإننا لا نستجدي أحداً عندما نطالب بحقوقنا ، ولكن حقوقنا تهدر عندما نتفرق في كلمتنا ومطاليبنا ،وهذه بديهية يعرفها كل من إشتمّ رائحة العقل والمنطق والحكمة .

والمحصلة :

غبن في الدستور، غبن في مجالس المحافظات ، غبن بعدد نواب شعبنا ، تفجير كنائسنا قتل رموزنا الدينية ، إغتصاب بناتنا ونسائنا من قبل الإر***يين ، تشريد وهجرة إلى دول الجوار فمن مليون ونصف قبل الأحتلال وسقوط النظام الوطني ، لم يبقَ سوى نصف مليون ، وآخرها مجزرة سيدة النجاة ، وما تلاها من تفجير دور المسيحيين في بغداد ، واليوم إستشهد إثنان آخران من أبناء شعبنا وقوافل الشهداء مستمرة وتسير ، ولكن إلى أين يا ترى ؟ وماذا أنتم فاعلون يا قادتنا السياسيين والروحيين ويا ابناء شعبنا في كل مكان ؟

حنـا صليوا جرجيس

النمسا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى القيادات السياسيه والروحيه والمثقفين والأحزاب المسيحية في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: