البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مطالب بمنع 'المتطرفين' من استخدام المحمول والكمبيوتر.. وتكثيف الامن في 'الاحياء الاسلامية'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مطالب بمنع 'المتطرفين' من استخدام المحمول والكمبيوتر.. وتكثيف الامن في 'الاحياء الاسلامية'    الخميس 18 نوفمبر 2010, 6:24 pm

مطالب بمنع 'المتطرفين' من استخدام المحمول والكمبيوتر.. وتكثيف الامن في 'الاحياء الاسلامية'
المانيا تؤكد ورود معلومات عن عمل ار***ي وشيك وترفع حالة التأهب وتحذيرات من وصول المهاجمين باستخدام تأشيرات شنغن


2010-11-17


برلين ـ 'القدس العربي' ـ من علاء جمعة: قالت ألمانيا امس الأربعاء إن لديها أدلة قوية على أن متشددين إسلاميين يخططون لشن هجمات إر***ية خلال الأسبوعين القادمين، وأمرت بتعزيز الأمن عند الأهداف المحتملة بما في ذلك محطات القطارات والمطارات.
وأعلن وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزيير في بيان له لوسائل الاعلام الالمانية، أن معلومات مؤكدة من جهاز مخابرات أجنبي من دولة صديقة تفيد بوجود خطة للقيام بعمل ار***ي داخل الاراضي الالمانية، جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده امس الاربعاء في مقر الحكومة الالمانية في برلين رافضا بالوقت ذاته الافصاح عن ماهية المعلومات الواردة، وعن طريقة تأكد الحكومة الالمانية من صحتها، كما أن الوزير لم يعلن عن مصدر هذه البيانات مكتفيا بالقول بانه من جهاز مخابرات أجنبي لدولة صديقة.
لكن تقريرا اعلاميا ألمانيا قال ان مسؤولي الامن يشتبهون في ان عددا من أعضاء القاعدة يخططون لشن هجمات في بريطانيا وألمانيا.
وقالت صحيفة 'دير تاجيشبيجل' اليومية الالمانية بعد المؤتمر الصحافي ان مسؤولي الامن يعتقدون ان بين اثنين وأربعة من متشددي القاعدة على وشك شن هجمات في بريطانيا والمانيا ويتوقع ان يصلوا الى المانيا يوم 22 تشرين الثاني (نوفمبر).
وقال التقرير ان الهجمات قد تستهدف الاماكن المزدحمة مثل أسواق عيد الميلاد، ويعتقد ان المتشدد الذي يتخذ من باكستان مقرا له الياس كشميري هو الذي أعد الخطة.
وأوضح دي ميزيير أن الحكومة الألمانية حصلت على أدلة مباشرة بشأن خطط لتنفيذ هجوم في ألمانيا نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، واضاف ان 'الموقف الامني في المانيا أصبح أكثر خطورة، لدينا مؤشرات ملموسة على انه يجري التخطيط لشن سلسلة هجمات بنهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الا أنه لا هيستيريا'، وقال: 'لن نترك الإر*** الدولي يقيد عاداتنا الحياتية ولا ثقافة حياتنا المبنية على الحرية. قد تكون هنالك مدعاة للقلق الا أنه لا يجب ان نتصرف بشكل هستيري'.
وعلى الفور قررت الحكومة الالمانية تعزيز الاجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات في أنحاء البلاد، وذلك على خلفية ارتفاع مخاطر تعرض البلاد لـ'هجمات إر***ية'. كما قررت الحكومة رفع التأهب الامني ليشمل كافة المناطق الكبرى التي يوجد بها مسلمون، ويعتبر بعضها مناطق شائكة، حسب التصنيفات الامنية الالمانية.
صحيفة 'دي فيلت' الالمانية نشرت بيانات كاملة للخطة الامنية التي بدأت الاجهزة الامنية الالمانية في تطبيقها بالفعل، وذلك بعد ساعات معدودة من بيان الوزير. وحسب الخطة الامنية فقد تم تحديد 17 منطقة تعتبر معقلا لاسلاميين متشددين محتملين، وسيتم نشر رجال الشرطة فيها بشكل مكثف لم يسبق له مثيل، لفرض النظام في حالة أية مواجهات محتملة، كما ان كل ولاية المانية ملزمة بتعزيز الاجراءات الامنية في المطارات ومحطات القطار والحافلات بالشكل الذي تراه مناسبا، بالاضافة الى ان شرطة برلين تجري تدريبات للتصدي لاي هجوم يستهدف مقر الحكومة الالمانية والبرلمان الالماني (البوندستاغ)، كما ان اجراءات أمنية اخرى لن يعلن عنها الا في حينه وذلك تجنبا لاي تسرب امني .
وكشفت الصحيفة عن مطالب امنية لوزير الداخلية بالعمل على منع الاسلاميين الخطرين والمسجلين ضمن برنامج المراقبة الامنية من استخدام الكومبيوتر والانترنت وايضا من استخدام المحمول وذلك بشكل فوري وعاجل لمنع اي تواصل محتمل بين أعضاء جماعات ار***ية غير معروفة.
الى ذلك ذكر الموقع الالكتروني لمجلة 'فوكوس' الألمانية 'فوكوس أون لاين' الأربعاء أن الحكومة الألمانية لديها في الوقت الراهن تقرير من أجهزة مخابرات أجنبية يفيد بقدوم مجموعة إر***ية إلى البلاد في غضون أيام باستخدام تأشيرات شنغن.
وأشار الموقع الالكتروني للمجلة إلى إمكانية أن ينضم لهذه المجموعة ألماني من أصل مغربي، بالإضافة إلى ألماني من أصل سوري.
ويقول الموقع الالكتروني ان ما يدعو إلى قلق سلطات الأمن الألمانية هو إمكانية حصول 'الإر***يين في شبه الجزيرة العربية' على تأشيرات شنغن.
ويقول التقرير إن المجموعة تخطط لشن هجمات على غرار هجمات مومباي التي وقعت في الهند قبل عامين والتي راح ضحيتها أكثر من 160 قتيلا جراء الهجوم على فندقين.




nader - مسخرة جديدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطالب بمنع 'المتطرفين' من استخدام المحمول والكمبيوتر.. وتكثيف الامن في 'الاحياء الاسلامية'
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: