البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل تكشف عن 'عملية مشتركة' مع مصر تهدف للقضاء على التنظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إسرائيل تكشف عن 'عملية مشتركة' مع مصر تهدف للقضاء على التنظيم   الجمعة 19 نوفمبر 2010, 7:20 pm


إسرائيل تكشف عن 'عملية مشتركة' مع مصر تهدف للقضاء على التنظيم
2010-11-19 14:41:21

قال مصدر مطلع قريب من الجماعات الدينية المتشددة في قطاع غزة لـ'القدس العربي' ان قيادات وأفراد هذه المجموعات خاصة تنظيم 'جيش الإسلام' شرعوا باتخاذ ترتيبات أمنية مشددة عقب عملية الاغتيال الثانية التي نفذتها إسرائيل مساء الأربعاء وطالت اثنين من قادة التنظيم، تتهمهما بالتخطيط لشن هجوم على سياحها في شبه جزيرة سيناء، في الوقت الذي كشفت فيه إسرائيل عن قيامها بـ'عملية مشتركة' مع مصر للقضاء على التنظيم.
وذكر المصدر أن أفراد هذه الجماعات يخشون من عمليات اغتيال جديدة قد تشرع إسرائيل في تنفيذها خلال هذه الفترة. وقال ان مسؤولي هذه المجموعات بسبب خشيتهم من التعرض لعمليات اغتيال شرعوا بالاختفاء أكثر عن الأنظار ضمن ترتيبات أمنية اتخذوها تمنع أيضاً استخدامهم لوسائل الاتصال خشية من مراقبتها.
وستشمل الترتيبات الأمنية الجديدة الحد من الحركة في شوارع قطاع غزة وتجنب قيادة السيارات.
وكانت طائرة استطلاع إسرائيلية 'بدون طيار' اغتالت مساء الاربعاء الشقيقين محمد وإسلام ياسين بإطلاق صاروخ على سيارة كانا يستقلانها في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.
والشقيقان ياسين بحسب ما أعلن عضوان بارزان في تنظيم 'جيش الإسلام'، ويعدان من المساعدين البارزين لرئيس التنظيم ممتاز دغمش.
وظهر أمس الخميس شيعت جماهير غاضبة من مخيم جباليا شمال قطاع غزة حيث سكن الناشطان جثمانيهما إلى مقبرة الشهداء وسط هتافات تطالب بالانتقام.
ولف جثماني الشقيقين بالعلم الخاص بتنظيم 'جيش الإسلام' الأسود.
وتعد عملية اغتيال الشقيقين ياسين الثانية التي تنفذها إسرائيل بحق قيادات من هذا التنظيم، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سبق وأن اغتالت الناشط محمد النمنم قبل نحو اسبوعين بطريقة مماثلة.
وادعى متحدث عسكري إسرائيلي بعد إعلانه المسؤولية عن عملية الاغتيال أن إسلام ياسين هو الساعد الأيمن لقائد تنظيم جيش الإسلام في غزة، وأنه ضالع في التخطيط لأسر إسرائيليين من شبه جزيرة سيناء، وهي ذات العملية التي تحدثت عنها من قبل حين اغتالت الناشط النمنم.
وتقول إسرائيل انها تمتلك معلومات عن نية تنظيم 'جيش الإسلام' القيام بهجوم على منطقة شبه جزيرة سيناء المصرية على القوات الأمريكية المشاركة في قوة دولية في تلك المنطقة، وعلى سياح يهود.
وذكرت في وقت سابق أنها نسقت مع أمريكا في عملية اغتيال الناشط النمنم قبل أسبوعين، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ شروع إسرائيل بتنفيذ عمليات الاغتيال بحق النشطاء الفلسطينيين.
ويوم أمس ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن كلا من مصر وإسرائيل 'تحاولان القضاء على قيادات جماعة جيش الإسلام المتشددة في غزة'.
وبحسب الإذاعة فقد ادعت وجود 'عملية إسرائيلية مصرية مشتركة تجري وراء الكواليس للقضاء على قيادات جماعة جيش الإسلام المتشددة في غزة لإحباط الاعتداء الذي تخطط له لاستهداف السياح الإسرائيليين في سيناء'.
وذكرت الإذاعة أن إسرائيل أبلغت قبل أسابيع المخابرات المصرية بخروج اثنين من عناصر تنظيم 'جيش الإسلام' من القطاع إلى سيناء للإعداد للاعتداء المذكور، لافتاً إلى أن الأمر دفع قوى الأمن المصرية إلى إطلاق حملة للقبض عليهما تم خلالها اعتقال عشرات الفلسطينيين المقيمين في شمال سيناء خاصة في رفح المصرية والعريش.
وربطت اذاعة الجيش الإسرائيلي بين الحملة الأمنية وعمليتي اغتيال ناشطي تنظيم 'جيش الإسلام' في غزة. ونقلت الإذاعة عن مصادر مصرية قولها ان نشاطات بعض الجماعات الفلسطينية سواء في غزة أو في سيناء 'صارت تهدد الأمن القومي المصري'. وفي وقت لاحق نفى مصدر أمني مصري رفيع التقارير الإسرائيلية.
وقال المصدر الأمني 'لا توجد تنظيمات إرهابية في سيناء، ولا توجد نشاطات لأي جماعات سواء فلسطينية أو حتى مصرية، و أن سيناء مؤمنة تماما ومسيطر عليها، ولا توجد عمليات مشتركة مع إسرائيل سواء أمام الكواليس أو حتى خلف الكواليس'.
وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أنه لا توجد حملات اعتقال في سيناء سواء لمصريين أو فلسطينيين، وأن هذه التصريحات للتغطية على الحملات الإسرائيلية ضد قطاع غزة ، وإضفاء الشرعية عليها. وقال المصدر إن ما يحدث في قطاع غزة شأن فلسطيني داخلي، وان مصر تلعب دورا مهما في عمليات الصلح بين مختلف القوى الفلسطينية في النور وأمام العالم كله، وليس من وراء الكواليس.
وقبل أيام أعلنت مصادر أمنية مصرية عن اعتقال خلية مسلحة تتكون من 25 شخصاً من مناطق متفرقة بمحافظة شمال سيناء، كانت تخطط لشن هجمات على قوات حفظ السلام الدولية وسياح إسرائيليين في منطقة سيناء، وذلك بالتزامن مع طلب إسرائيل من رعاياها المتواجدين في تلك المنطقة بغرض السياحة بمغادرتها على الفور.
وذكرت المصادر الأمنية المصرية أن جهاز أمن الدولة اعتقل خلية وصفتها المصادر بـ 'التكفيرية' من مدن العريش، والشيخ زويد، ورفح. وبحسب المصادر فقد ذكرت أن تلك المجموعة كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد قوات حفظ السلام والسياح الإسرائيليين، إضافة إلى مساعدتها لمتسللين لتنفيذ هجمات داخل إسرائيل.
يذكر أن تنظيم 'جيش الإسلام' المرتبط آيديولوجياً بتنظيم 'القاعدة' الدولي شارك نشطاء حركة حماس في العام 2006 في عملية أسر الجندي الإسرائيلي غلعاد شليط خلال هجوم على ثكنة إسرائيلية جنوب قطاع غزة، لكن في الآونة الأخيرة نشب خلاف بين هذا التنظيم وحركة حماس التي تحكم قطاع غزة.

'أنصار السنة' المرتبطة بالقاعدة تهدد الاسرائيليين بالعبرية

دبي ـ رويترز: أصدرت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة امس الخميس تهديدا بالعبرية توعدت فيه بالثأر من اسرائيل لقتلها اثنين من الناشطين في غزة، فيما وصفها خبير بأنها المرة الاولى التي تستخدم فيها هذه اللغة في دعاية من هذا النوع.
وفي تسجيل مدته نصف دقيقة بث على موقع على الانترنت تستخدمه جماعات تابعة للقاعدة قال صوت رجل أجش ان 'اليهود المعتدين' لن يأمنوا من الصواريخ والهجمات الاخرى الى ان 'يرحلوا عن أرض فلسطين'. وعرف المتحدث نفسه بأنه عضو جماعة 'أنصار السنة' التي لها أعضاء في غزة.
وقل ماتي شتاينبرغ وهو رجل مخابرات اسرائيلي قديم متخصص في شؤون الاسلاميين ان هذه أول سابقة من نوعها لاستخدام العبرية في منتدى للقاعدة. وأضاف انه على الرغم من ان اتباع اسامة**** زعيم تنظيم القاعدة وجهوا نداءات بلغات أخرى غير العربية فان ذلك كان بقصد 'كسب العالم الاسلامي الاوسع نطاقا ووعظه'. ومضى قائلا 'لكن على النقيض يبدو ان الفكرة هنا هي جعل اليهود يشعرون بان الخطر قريب وليس ببعيد'.
ونقل راديو الجيش الاسرائيلي مقتبسات من التسجيل الذي توحي اشارة المتحدث فيه إلى الصواريخ بأن للأمر صلة بنشطاء غزة الذين يشنون هجمات صاروخية على اسرائيل. وقال شتاينبرغ ان جماعة انصار السنة لها وجود في غزة منذ سنوات وانها مستقلة عن جيش الاسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل تكشف عن 'عملية مشتركة' مع مصر تهدف للقضاء على التنظيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: