البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 احمد راضي: تكريمي إلى جانب نجوم العالم هو تكريم لجميع الرياضيين العراقيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: احمد راضي: تكريمي إلى جانب نجوم العالم هو تكريم لجميع الرياضيين العراقيين   الأحد 21 نوفمبر 2010, 6:52 pm


احمد راضي: تكريمي إلى جانب نجوم العالم هو تكريم لجميع الرياضيين العراقيين

- 21-11-2010


عمان : قال اللاعب الدولي السابق بكرة القدم احمد راضي،يوم امس السبت، إن تكريمه إلى جانب كوكبة من نجوم العالم في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين البرازيلي والارجنتيني في دولة قطر، هو تكريم لجميع الرياضيين العراقيين، مشيرا إلى أن مباراة اعتزاله الكرة ستقام في العاصمة بغداد في أقرب وقت.


وأعرب احمد راضي في اتصال هاتفي من العاصمة الأردنية لوكالة (أصوات العراق) عن سعادته بتكريمه “من قبل رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم إلى جانب نخبة من ابرز نجوم الكرة العالمية يتقدمهم الأسطورة زين الدين زيدان والهولندي ديبور والجائري رابح مادجر والمغربي مصطفى حجي والسعودي سامي الجابر والمصري مجدي عبد الغني والمدرب العالمي الصربي بورا ميلوتونوفيتش”، وقال إن “هذا التكريم يعد مفخرة ليس لي فقط وإنما لجميع الرياضيين العراقيين لكوني لم أكن امثل نفسي في الحفل بل كنت امثل جميع الرياضيين العراقيين”.

وأوضح راضي أن “الرياضي العراقي يستحق كل التقدير والثناء نظرا للجهود المضنية التي بذلها ويبذلها رغم الظروف الصعبة التي مرت على بلدنا العزيز”.

وعن موعد ومكان إجراء إقامة مباراة للإعلان عن اعتزاله قال راضي إن “إقامة المباراة في أي من الدول العربية لن تكون ناجحة كوني بسبب غياب الجمهور العراقي الذواق الذي كان له الفضل الكبير في بروز نجوميتي”، مبينا أن المباراة ستقام “ستقام في العاصمة بغداد بين جمهوري الكريم وفي اقرب وقت ممكن ريثما تستقر الأوضاع”.

واحمد راضي من مواليد نيسان ابريل عام 1964 مثل المنتخب العراقي عام 1981 وهو في سن الـ 17 عاما، وتألق في كأس فلسطين للشباب بالمغرب عام 1983 والتي كانت بداية شهرته العربية، قبل ان يحرز هدف العراق الوحيد بكأس العالم عام 1986 بالمكسيك في مرمى الحارس البلجيكي الشهير جان مارك بفاف.

كما اسهم بحصول العراق على ببطولة كأس الخليج السابعة في مسقط عام 1984 والتاسعة بالرياض عام 1988، وهو ذات العام الذي احرز فيه لقب كأس افضل لاعب في القارة الآسيوية.

وتوالت مشاركته مع المنتخب العراقي في دورة سيول الاولمبية عام 1988 واحراز بطولة كأس العرب في الاردن وبطولة الصداقة والسلام في الكويت عام 1989، ومشاركته في تصفيات كأس العالم اعوام 1990 و 1994 و 1998، وخاض آخر مباراة دولية مع المنتخب عام 1997 امام الباكستان. وخاض أحمد راضي خلال مسيرته المحلية 125 مباراة سجله خلالها أكثر من 100 هدف، وبعد اعتزاله عام 1999 اتجه الى ميدان التدريب حيث درب ناديي الشرطة والقوة الجوية لفترة بسيطة ومنتخب الناشئين ثم نادي الزوراء الذي اصبح رئيساً له للفترة من عام 2003 ولغاية عام 2008، ثم دخل الحياة السياسية واصبح عضوا في مجلس النواب عن كتلة جبهة التوافق العراقية عام 2008 واصبح بعدها رئيسا للجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب السابق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احمد راضي: تكريمي إلى جانب نجوم العالم هو تكريم لجميع الرياضيين العراقيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: