البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراق يواجه الإمارات في أولى مبارياته بخليجي 20

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراق يواجه الإمارات في أولى مبارياته بخليجي 20   الأحد 21 نوفمبر 2010, 7:27 pm




العراق يواجه الإمارات في أولى مبارياته بخليجي 20


21/11/2010 12:00 AM




أربيل(آكانيوز)- يواجه المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم الثلاثاء المقبل 23 من الشهر الجاري منتخب الإمارات في أولى مبارياته بكأس الخليج بنسختها الـ 20، حيث أنهى وحدته التدريبية الأخيرة في الإمارات وتوجه اليوم السبت إلى اليمن للمشاركة في خليجي 20 التي ستنطلق في 22 من الشهر الجاري بعد غد الاثنين وتستمر حتى الرابع من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأجرى المنتخب العراقي ثلاث مباريات تجريبية بعد انتهاء بطولة غرب آسيا وقبل الدخول في منافسات خليجي 20، انتهت الأولى بالفوز على منتخب قطر في الدوحة (2-1) سجلهما المهاجم عماد محمد.

وتمكن العراق من الفوز أيضا في المباراة التجريبية الثانية على منتخب الهند في الإمارات وبنتيجة (2-0) سجلهما الكريمين مصطفى ومهدي، بينما تعادل في المباراة الثالثة والأخيرة في إعداده لخليجي 20 مع المنتخب الكويتي (1-1) حيث سجل هدف العراق اللاعب يونس محمود.

ومن المقرر أن يصل المنتخب العراقي الكروي اليوم السبت إلى العاصمة اليمنية عدن لخوض مباريات كأس الخليج، حيث يواجه منتخب الإمارات في المباراة الأولى يوم الثلاثاء المقبل 23 من الشهر الجاري في الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد، فيما يواجه منتخب البحرين يوم 26 الجمعة المقبل، بعدها يخوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام حامل اللقب منتخب سلطنة عمان يوم 29 من الشهر ذاته.

أما بالنسبة لقائمة المنتخب العراقي المشارك بخليجي 20 بقيادة المدير الفني الألماني سيدكا وناظم شاكر مساعدا له وعبد الكريم ناعم مدرب حراس المرمى ولوتس هيردينار مدرب اللياقة البدنية وتضم 26 لاعبا هم محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد لحراسة المرمى ومحمد علي كريم وسامال سعيد وسعد عبد الأمير وسعد عطية وحيدر عبد الأمير واحمد إبراهيم ونشأت أكرم وصالح سدير وهوار الملا محمد ومثنى خالد واحمد إياد وامجد راضي ومهدي كريم، بالإضافة إلى المحترفين عماد محمد ومصطفى كريم وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وفريد مجيد وقصي منير وسامر سعيد وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود.

وتحتضن اليمن لأول مرة في تاريخها بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 20 التي يشارك فيها ثمانية منتخبات توزعوا على مجموعتين، حيث ضمت الأولى منتخبات (اليمن والسعودية والكويت وقطر)، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات (العراق والإمارات والبحرين وسلطنة عُمان).

ويكون نظام البطولة حسب تصفيات المجموعتين ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ومن ثم عملية التقاطع (أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية) وصولا إلى المباراة النهائية.

يشار إلى أن منتخب الكويت هو صاحب الرقم القياسي في إحراز بطولات الخليج حيث حصل على لقبها تسع مرات، بينما حصل المنتخبان العراقي والسعودي على ثلاثة ألقاب لكل منهما، في حين أحرز منتخب قطر لقبين والإمارات لقباً واحداً وسلطنة عمان لقباً أيضا في النسخة الماضية.

وكان العراق قد استضاف بطولة الخليج الخامسة في العاصمة بغداد وتوج بلقبها آنذاك بستة انتصارات متتالية على الكويت والبحرين والسعودية وعمان والإمارات وقطر، حيث كان للهداف حسين سعيد بصمة واضحة في تلك البطولة من خلال تسجيله عشرة أهداف في تلك البطولة.

ويسعى العراق أيضاً إلى استضافة بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 21 المقبلة عام 2013 من خلال إنشاء المدينة الرياضية في محافظة البصرة التي يتواصل العمل فيها حالياً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق يواجه الإمارات في أولى مبارياته بخليجي 20
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: