البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 احتفاظ كل عائلة مسيحية في نينوى بقطعة سلاح واحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: احتفاظ كل عائلة مسيحية في نينوى بقطعة سلاح واحدة   الجمعة 26 نوفمبر 2010, 1:14 am


احتفاظ كل عائلة مسيحية في نينوى بقطعة سلاح واحدة


25/11/2010



قال محافظ نينوى اثيل النجيفي، أن الحكومة العراقية وافقت على احتفاظ كل عائلة مسيحية في نينوى بقطعة سلاح واحدة بشكل رسمي لحماية افرادها دون أن يحق للقوات الامنية مصادرتها، لافتاً الى ان حماية المسيحيين هي مسؤولية المجتمع والقوات الامنية.

ونقلت ( السومرية نيوز) عن النجيفي قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب السفير الاميركي في العراق ستيوارت جونز " إن "رئاسة وزراء الحكومة العراقية وافقت على احتفاظ كل عائلة مسيحية في نينوى بقطعة سلاح واحدة مسجلة باسمها لحماية افرادها ولا يحق للقوات الامنية مصادرتها"، لافتاً الى ان "حماية المسيحيين لن تكون بعزلهم وتشكيل محافظة خاصة بهم كونها مشاريع تخدم مصالح فئات سياسية محددة، بل حمايتهم من مسؤولية المجتمع والقوات الامنية".
وكان رئيس اساقفة كركوك لويس ساكا، قد قال ان ما يزيد على 140 عائلة مسيحية قادمة من بغداد والموصل، نزحت من مناطقها وتوجهت للاقامة في اربيل والسليمانية وقرى ومناطق بضواحي الموصل في اعقاب تفجيرات كنيسة سيدة النجاة ببغداد.
ويتعرض المسيحيون منذ نهاية شهر تشرين الأول إلى عمليات استهداف منظمة بدأت بحادثة كنيسة سيدة النجاة الواقعة في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد بعد اقتحامها من قبل مجموعة مسلحة تمكنت من احتجاز عشرات الرهائن المسيحيين الذين كانوا يقيمون قداس الأحد، وأسفر الحادث عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 125 شخصاً، ومستمرة باستهداف بيوت المسيحيين في بغداد ونينوى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتفاظ كل عائلة مسيحية في نينوى بقطعة سلاح واحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: