البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أنا مواطن عراقي أرغب بالعودة الى بلدي ولكن بأي هوية أو أسم أدخل : بقلم مواطن عراقي كوردي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنا مواطن عراقي أرغب بالعودة الى بلدي ولكن بأي هوية أو أسم أدخل : بقلم مواطن عراقي كوردي   الجمعة 26 نوفمبر 2010, 4:35 am


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
مقال لمواطن عراقي كوردي
أنا مواطن عراقي أرغب بالعودة الى بلدي ولكن بأي هوية أو أسم أدخل

شبكة البصرة

مما لاشك فيه والكل يعلم علم اليقين ان العراقي شهم وكريم وشجاع ونموذجي، وكان يقتدى به من بين اغلب الشعوب، ولا يؤمن بالتفرقة والعنصرية والهمجية والطائفية، ولا يفرق بين شخص واخر.

وانا جالس في بلاد المهجر، رجعت بذاكرتي الى الوراء وتذكرت انني في عام 1989 زرت احدى الدول (لم اود ذكر اسمها) ورايت من شعبها العجب العجاب من النصب والاحتيال والغش الذي كان مستشري بشكل غير طبيعي، علما انها ليست متقدمة لا عمرانيا ولا صناعيا ولا علميا، هذا الوضع سبب لي الذهول وقررت في قرارة نفسي بانني سوف لن اعود لزيارة هذا البلد.

فوجئت في عام 2003، عندما سنحت لي الفرصة بزيارة هذه الدولة مرة ثانية، تلك الدولة التي اصبحت متقدمة عمرانينا وصناعيا وعلميا، ولم استغرب من هذا التقدم كون الاعمار والتطور الصناعي ياتي بالتقادم، ولكن كانت مفاجئتي الاكبر هي التغير الحاصل في سلوكيات شعبها، فأصبح صادقا في التعامل مع الغير ومتطور فكريا وعلميا ومكافحا من اجل بناء دولتهم وتقدمها بين البلدان الاخرى.

واخذتني ذاكرتي الى ما حصل لنا نحن العراقيين، وبدأت اقارنها بين ما كنا عليه قبل الاحتلال وما نحن عليه الان، فبعد ما كان عليه العراقيين من الصفات الجيدة كما ذكرت في اعلاه، اصبحنا الان شعب متخلف فكريا وعقائديا واصبح منهج العنف والقتل على الهوية من ابرز صفاتنا وبدأت ديمقراطية الطائفية تسأل اذا كان هذا الانسان اسمه (علي) او (عمر) او (آزاد) او (هرمز) او (يالجين) او (الياس)... الخ.

واصبح الجار في العراق الذي عشت معه لاكثر من عشرين عاما يعتدي على جاره من اجل الاستحواذ على داره وممتلكاته.

وانا كمواطن عراقي كوردي احد كوادر حزب الحرية والعدالة الكوردستاني في المهجر اريد ان اعود الى بلدي، فبأي هوية أو أسم، أدخل بهوية سنية او شيعية او كوردية أو انا تابع لاي حزب او كتلة او لاي مسؤول في الحكومة العراقية الحالية، او اكون تابعا للمحتل الصهيوني الامريكي، او اكون مناصرا او معاضدا للمقاومة العراقية الشريفة، كل هذه التفاصيل تضعني في حيرة من امري والتي تجعلني اتراجع في قرار العودة.

واني لأأسف لما وصل اليه الحال في العراق، وما وصلنا اليه نحن العراقيين كوننا انحرفنا وبشكل سريع ومذهل، واصبحنا نزغرد ونتمسك بالامريكان والصهاينة، واصبحنا شعب طائفي متطرف تتداول قصصه كل دول وشعوب العالم.

واني اذ اتساءل الى متى يبقى سفك واراقة الدم العراقي بايدي العراقيين انفسهم خدمة لاجندة الاحتلال وللدول السائرة في ركب السياسة الامريكية.

وانني كمواطن عراقي يحب العراق والعراقيين اتمنى وادعو من الله ان يعود شعبنا الى جادة الصواب والى سابق عهده وكما كان يضرب به الامثال بالكرامة والشجاعة والتسامح والاخوة الصادقة، وان يبتعد كل البعد عن ما زرعه المحتل الامريكي الصهيوني من نزعة طائفية حاقدة ومقيتة، كون نحن العراقيين كلنا اخوان وتربطنا روابط عميقة عمق حضارة وادي الرافدين، بما فيها رابطة الدم والمصاهرة والتاريخ والوطن، وان لا يتخلى العراقي عن اخيه العراقي مهما كانت ديانته او مذهبيته، وارجوا من الباري عز وجل ان يتعافى العراقيين جميعا من هذا الداء الذي جلبه المحتل ومن سار بركبه، وان تسود المحبة والاخوة والسلام بين جميع ابناء شعبنا العراقي العظيم.

مواطن عراقي كوردي في المهجر
احد كوادر حزب الحرية والعدالة الكوردستاني

شبكة البصرة

الاربعاء 18 ذو الحجة 1431 / 24 تشرين الثاني 2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنا مواطن عراقي أرغب بالعودة الى بلدي ولكن بأي هوية أو أسم أدخل : بقلم مواطن عراقي كوردي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: