البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  بريطانيا تقرر رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إقليم كوردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بريطانيا تقرر رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إقليم كوردستان   الجمعة 26 نوفمبر 2010, 4:54 pm


بريطانيا تقرر رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إقليم كوردستان

26-11-2010


PNA- إستقبل رئيس حكومة اقليم كوردستان الدكتور "برهم أحمد صالح"، في أربيل اليوم، أليستر بيرت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط والوفد المرافق له.


وحضر اللقاء كل من وزير الثروات الطبيعية في حكومة الإقليم ووزير التعليم العالي ورئيس هيئة الإستثمار ومسؤول العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم وممثل حكومة الإقليم في بريطانيا.

وخلال اللقاء، أكد وزير الدولة البريطاني ان بلاده قررت رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في اقليم كوردستان من ممثلية سفارة الى قنصلية عامة لتقوية وتعزيز مستوى العلاقات الثنائية بين الجانبين.

من جهته، أشار رئيس حكومة اقليم كوردستان إلى دور بريطانيا المهم في تحرير العراق ودعم العراقيين في تعزيز التجربة الديمقراطية ومراعاة حقوق جميع المكونات، مؤكداً ان اقليم كوردستان يحتاج الى الخبرة والتجربة البريطانية في مجال برنامج الاعمار والازدهار.

من جانبه، اشاد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط بالأوضاع الأمنية المستتبة في الاقليم، مشيراً الى نية بلاده في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي والثقافي لإقليم كوردستان.

واوضح اليستر بيرت، ان بريطانيا ستقوم بمساعدة حكومة اقليم كودرستان في مجال تنمية القدرات، مؤكداً ان بريطانيا قررت منح الفيّزا للطلبة الراغبين في الدراسة في الجامعات البريطانية لاكمال الدراسات العليا، كما وجه دعوة رسمية الى وزيري التربية والتعليم العالي لزيارة بريطانيا لوضع آليات التعاون في هذين المجالين.

في جانب آخر من اللقاء، بحث رئيس حكومة اقليم كوردستان مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط، الاوضاع السياسية في العراق، والمباحثات الجارية بين الكتل لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق، واكد الجانبان على ضرورة تشكيل حكومة شراكة وطنية توفر فرصة المشاركة الحقيقية لجميع المكونات العراقية في اطار الدستور والمصالح الوطنية العليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بريطانيا تقرر رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إقليم كوردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: