البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بالتنسيق مع المنظمات الانسانية ... مديرية ناحية عنكاوا توزع المعونات على العائلات المسيحية النازحة الى المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: بالتنسيق مع المنظمات الانسانية ... مديرية ناحية عنكاوا توزع المعونات على العائلات المسيحية النازحة الى المنطقة   الجمعة 26 نوفمبر 2010, 8:26 pm

بالتنسيق مع المنظمات الانسانية...
مديرية ناحية عنكاوا توزع المعونات على العائلات المسيحية النازحة الى المنطقة




عنكاوا كوم – عنكاوا – كنار باسه

وزعت مديرية ناحية عنكاوا في مقرها، ظهر الخميس 25 تشرين الثاني الجاري مساعدات طارئة على العائلات التي نزحت، مؤخراً من بغداد والموصل اثر الهجمة الارهابية على كنيسة سيدة النجاة في بغداد.
وفي هذا الخصوص قال مدير الناحية فهمي متي سولاقا لموقع "عنكاوا كوم" ان المساعدات شملت 80 عائلة من اصل 120 عائلة نازحة الى المنطقة، وزعت بالتنسيق مع منظمتيUNHCR وIOM كوجبة أولى، مشيرا الى وجبة مساعدات تالية ستوزع خلال الايام القليلة القادمة.
ودعا سولاقا العائلات الوافدة الى عنكاوا بعد احداث العنف الاخيرة الى مراجعة مقر لجنة حدياب الخيرية الكائنة في كنيسة مار يوسف في عنكاوا لتسجيل اسمائهم في قوائم مخصصة وتقديم الاثباتات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الناحية، مؤكدا عدم وجود اية جهة اخرى او شخصية تتولى هذه المهمة غير الناحية.
من جهته قال فرهاد سامي المسؤول الميداني لمنظمةUNHCR ( المفوضية لشؤون اللاجئين ) في أربيل للموقع "نعمل كمنظمة انسانية دولية وضمن الخلية الطارئة التي يشرف عليها محافظ اربيل نوزاد هادي مع منظمات اخرى مثل IOM والصليب الأحمر ودائرة الهجرة والمهجرين في حكومة أقليم كوردستان.
واضاف "بدورنا نسقنا مع إدارة ناحية عنكاوا بشخصها السيد فهمي متى مدير ناحية عنكاوا لبحث سبل تقديم المساعدة لهذه العوائل بأسرع وقت، حيث ساعدونا بقوائم واسماء العوائل النازحة إلى الناحية مؤخراً، ونحن أتصلنا بهم عائلة بعائلة لنتأكد من وجودهم في عنكاوا وطلبنا منهم اليوم الحضور لتسلم المساعدات المخصصة لهم".
وقد شملت المساعدات عدد من الحاجيات والمعدات المنزلية مثل (البطانيات، لحاف، كاربت، قطع نايلون، صندوق المواد الصحية، حزانات المياه والنفط، سيت مطبغ صغير، مدفئة نفطية، طباخ غاز، حافظة الملابس، فانوس).
وكانت منظمة الباك الانسانية المحلية قدمت مساعدتها بشأن تسجيل الاسماء ومساندتها بالاشراف على توزيع المعونات.


نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالتنسيق مع المنظمات الانسانية ... مديرية ناحية عنكاوا توزع المعونات على العائلات المسيحية النازحة الى المنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: