البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أعلن مجلس قضاء تلكيف بمحافظة نينوى، الخميس، أن القضاء أستقبل 40 عائلة مسيحية نزحت من مدينة الموصل خلال اليوميين الماضيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أعلن مجلس قضاء تلكيف بمحافظة نينوى، الخميس، أن القضاء أستقبل 40 عائلة مسيحية نزحت من مدينة الموصل خلال اليوميين الماضيين    الجمعة 26 نوفمبر 2010, 8:37 pm

السومرية نيوز/ دهوك

أعلن مجلس قضاء تلكيف بمحافظة نينوى، الخميس، أن القضاء أستقبل 40 عائلة مسيحية نزحت من مدينة الموصل خلال اليوميين الماضيين بعد تلقيهم تهديدات من قبل الجماعات المسلحة، مؤكداً أنه تم التنسيق مع المنظمات الدولية لتقديم المساعدات للعائلات النازحة إلى المنطقة.

وقال رئيس مجلس قضاء تلكيف بشار كيكي لـ"السومرية نيوز" اليوم، إن "40 عائلة مسيحية نزحت خلال اليوميين الماضيين، من مدينة الموصل إلى قضاء تلكيف، حيث تم إسكان تلك العائلات في مناطق تلكيف وشرفية والقوش وتلسقف، وباتنايا"، مضيفاً أنه "تم التنسيق مع عدد من المنظمات الإنسانية الدولية لتقديم المساعدات اللازمة لهم".

ويقطن قضاء تلكيف 17كلم شمال مدينة الموصل نحو 160 ألف نسمة وهم خليط من القوميات والأديان من المسيحيين والمسلمين الشيعة والسنة والكرد والعرب والتركمان وغيرهم.

وأضاف كيكي أن "معظم العائلات النازحة تلقت تهديدات من قبل الجماعات المسلحة بشكل مباشر، وغير مباشر، فضلاً عن أن عمليات استهداف عدد من المواطنين المسيحيين في الموصل مؤخراً أسهم في نزوحهم بشكل كبير"، متوقعاً أن "تشهد الأيام المقبلة نزوح عائلات أخرى إلى المنطقة خوفاً من استهدافهم".

وكان رئيس أساقفة كركوك لويس ساكا، قد أكد في حديث لـ"السومرية نيوز"، الثلاثاء الماضي، أن ما يزيد على 140 عائلة مسيحية قادمة من بغداد والموصل، نزحت من مناطقها وتوجهت للإقامة في اربيل والسليمانية وقرى ومناطق بضواحي الموصل في إعقاب تفجيرات كنيسة سيدة النجاة ببغداد.

وسبق أن أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، أمس الأربعاء، عن تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الداخلية وعضوية ممثلين عن الكنائس في الإقليم، بهدف تقديم التسهيلات لاستقبال النازحين المسيحيين القادمين من بغداد والموصل، كما أصدر مجلس محافظة النجف أيضا توصية لدوائر المحافظة تنص على السماح للمواطنين المسيحيين بالسكن في كافة مناطق المحافظة، والعمل في كافة دوائرها الرسمية وجامعتها ضمانا لسلامتهم.

كان رئيس الوقف المسيحي والديانات الأخرى عبد الله الهرمزي أعرب في حديث لـ"السومرية نيوز"، في وقت سابق من اليوم عن ترحيبه بالدعوات التي جاءت مؤخرا من قبل إقليم كردستان ومحافظة النجف للمسيحيين.

يذكر إن المسيحيون العراقيون يتعرضون منذ نهاية شهر تشرين الأول الماضي إلى عمليات استهداف منظمة بدأت بحادثة كنيسة سيدة النجاة الواقعة في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد بعد اقتحامها من قبل مجموعة مسلحة تمكنت من احتجاز عشرات الرهائن المسيحيين الذين كانوا يقيمون قداس الأحد، وأسفر الحادث عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 125 شخصاً، وقد تبنى تنظيم ما يعرف بدولة العراق الإسلامية التابع لتنظيم القاعدة في بيان له هذا الاعتداء ،مهددا باستهداف المسيحيين في العراق مؤسسات وأفراد، الأمر الذي تسبب بهجرة العديد من الأسر المسيحية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعلن مجلس قضاء تلكيف بمحافظة نينوى، الخميس، أن القضاء أستقبل 40 عائلة مسيحية نزحت من مدينة الموصل خلال اليوميين الماضيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: