البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مهرجان الشعر النسوي يتوج الشاعرة الليبية عائشة المغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مهرجان الشعر النسوي يتوج الشاعرة الليبية عائشة المغربي   الثلاثاء 30 نوفمبر 2010, 12:35 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مهرجان الشعر النسوي يتوج الشاعرة الليبية عائشة المغربي

فيحاء العاقب
-
شاركت خلال الفترة الماضية الأديبة والشاعرة الليبية د. عائشة المغربي في مهرجان الشعر النسوي بمدينة سرتا " قسنطينة "، والذي جاء تحت شعر "فلتكن الأرض.. ما تكتبينه".

وقد منحت د.المغربي وسام الجميلات الذي يمنحه المهرجان، وجاء ذلك تقديرا واحتفاءا بسيل الإبداع الذي قدمته عبر مشاركاتها سواء في القراءات الشعرية أو الندوات التي امتد طوال فترة المهرجان.

والجدير بالذكر انه من ضمن الشاعرات العربيات اللواتي شاركن أيضا في هذا المهرجان: مناة الخير من سوريا، روضة الحاج محمد من السودان، حياة الرايس من تونس، ليلى نسيمي وحليمة السماعلي من المغرب، زينب الأعوج من الجزائر والمقيمة في باريس والتي قدمت شهادة حول تجربتها الشعرية وتوج الحضور الرائدة زهور ونيسي من الجزائر أيضا ومنيرة سعدة خلخال الشاعرة القسنطينية منظمة المهرجان ومحافظته للدورة الثالثة.

كما حضرته عدة وجوه شعرية نسائية من مختلف محافظات الجمهورية الجزائرية نذكر: نادية نواصر، نصيرة مصباح، كوداش ليندا، مي غول، أمال مكناسي، حبيبة مزيان، اسراء فهيم، ميمونة يوسف، عائشة بوسحابة، فاطمة بن شعلان وغيرهن.
وقد تضمنت فعاليات هذه التظاهرة الثقافية تعدد القراءات الشعرية باللغات العربية والفرنسية والامازيغية، وكذلك الشعر الشعبي، الى جانب الندوات والدراسات التي أثرت الحوار والنقاش.

يذكر أن مسيرة الشاعرة عائشة المغربى الشعرية انطلقت بشكلها الفعلي منذ حوالي ثلاثين عاما، حيث تعتبر الشاعرة من شاعرات قصيدة النثر في ليبيا التي ظهرت على الخارطة الإبداعية الشعرية في ثمانينيات القرن الماضي، وهى أيضا أستاذة فلسفة الجمال بالجامعات الليبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرجان الشعر النسوي يتوج الشاعرة الليبية عائشة المغربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى الشعر والادب بالعربية المنقول Forum poetry & literature with movable Arabic-
انتقل الى: