البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رجل شرطة افغاني يقتل ستة جنود امريكيين في شرق أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رجل شرطة افغاني يقتل ستة جنود امريكيين في شرق أفغانستان    الثلاثاء 30 نوفمبر 2010, 1:50 am

رجل شرطة افغاني يقتل ستة جنود امريكيين في شرق أفغانستان


2010-11-29

كابول ـ رويترز ـ ا ف ب: قال حلف شمال الأطلسي إن رجلا يرتدي زي شرطة الحدود الافغانية قتل ستة من أفراد القوات بالرصاص أثناء تدريبات في شرق أفغانستان امس الاثنين في أسوأ عملية قتل من هذا النوع تتعرض لها القوات الأجنبية منذ أكثر من عام.
واعلن مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية ان جنود القوات الدولية الستة الذين قتلوا الاثنين خلال تدريب في شرق افغانستان امريكيون.
وكانت السلطات الافغانية قد قالت العام الماضي إنها تشدد إجراءات الفحص للانضمام إلى الجيش والشرطة بعدما قتل جندي منشق في حادثة مماثلة خمسة جنود بريطانيين في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) 2009.
وقال أمين الله عمار خيل قائد شرطة الحدود في شرق أفغانستان إن إطلاق النار وقع في إقليم ننكرهار على الحدود مع باكستان. وغالبية جنود قوات الحلف في ننكرهار أمريكيون.
وقالت المعاونة الامنية الدولية (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي في بيان 'صوّب شخص يرتدي زي شرطة الحدود الأفغانية سلاحه إلى قوات المعاونة الأمنية الدولية أثناء مهمة تدريبية اليوم وقتل ستة من الجنود في شرق أفغانستان'. وأشار البيان إلى أن الشخص الذي قتل الجنود لقي حتفه هو أيضا.
ولم تعلن طالبان التي تسارع دائما إلى إعلان مسؤوليتها عن أي هجوم على قوات حلف شمال الأطلسي مسؤوليتها عن الهجوم. وقالت الحركة في رسالة الكترونية إلى وسائل الإعلام ان رجل شرطة استخدم سلاحه في مهاجمة مدربيه.
وأسفر إطلاق النار في ننكرهار عن أكبر عدد من القتلى من جنود قوة إيساف التابعة لحلف شمال الاطلسي منذ مقتل ثمانية جنود في خمسة حوادث منفصلة يوم 14 تشرين الأول (أكتوبر).
واتفق قادة أمريكيون وآخرون في حلف شمال الاطلسي في وقت سابق من الشهر الحالي على جدول زمني وضعه الرئيس الافغاني حامد كرزاي لانهاء العمليات القتالية للقوات الاجنبية في أفغانستان بحلول عام 2014.
وقال الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي سيراجع الشهر المقبل استراتيجية الحرب في أفغانستان إن واشنطن ستبدأ خفضا تدريجيا لاعداد قواتها اعتبارا من تموز يوليو 2011.
وواجه اوباما وقادة حلف شمال الأطلسي ضغوطا متزايدة في بلادهم بسبب الحرب التي لا تحظى بالتأييد الشعبي بعد أن وصلت الخسائر في الأرواح بين الجنود والمدنيين إلى أعلى مستوياتها منذ الإطاحة بطالبان عام 2001 وذلك على الرغم من وجود ما يقرب من 150 ألف جندي أجنبي في افغانستان.
وقتل 2238 جنديا أجنبيا على الأقل في أفغانستان منذ سقوط حكم طالبان على أيدي قوات أفغانية تدعمها قوات أمريكية في تشرين الثاني (نوفمبر) 2001. وهذا العام هو العام الأكثر دموية منذ بداية الحرب حيث قتل خلاله 660 جنديا أجنبيا.
ومن بين الجنود الأجانب القتلى ما يقرب من 1400 جندي أمريكي. وتسبب السعي إلى زيادة عدد القوات الافغانية في توترات على الارض. وأطلق جندي أفغاني النار على ثلاثة من جنود ايساف في جنوب البلاد في وقت سابق من هذا الشهر. وقتل اثنان من أفراد الشرطة الاسبانية ومترجم في آب (أغسطس) عندما أطلق رجل شرطة أفغاني كانوا يدربونه النار عليهم قبل أن يقتل بالرصاص.
وقتل جندي أفغاني في تموز (يوليو) ثلاثة جنود بريطانيين وقتل جندي أفغاني آخر بعد ذلك بأسبوع متعاقدين أمريكيين اثنين في قاعدة بمزار الشريف في شمال أفغانستان.
وأسفر التشكيل السريع للجيش الوطني والشرطة الافغانية منذ الاطاحة بحكومة طالبان عام 2001 عن انضمام عشرات الالاف من الافغان مما أثار مخاوف من أن يكون مقاتلون سابقون من بين أفراد الجيش والشرطة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجل شرطة افغاني يقتل ستة جنود امريكيين في شرق أفغانستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: