البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عاصفة ثلجية تضرب اوروبا وتحصد 28 شخصا جراء البرد واضطراب كبير في حركة النقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عاصفة ثلجية تضرب اوروبا وتحصد 28 شخصا جراء البرد واضطراب كبير في حركة النقل   الخميس 02 ديسمبر 2010, 11:21 pm

عاصفة ثلجية تضرب اوروبا وتحصد 28 شخصا جراء البرد واضطراب كبير في حركة النقلتاريخ النشر 2 December 2010 - 7:42pm
ضربت موجة الثلوج والجليد الخميس اوروبا حيث اسفر البرد عن وفاة 28 شخصا في بولندا والجمهورية التشيكية وليتوانيا، وعرقلت حركة النقل.

واسفرت موجة البرد التي ضربت اوروبا الوسطى عن وفاة 18 شخصا في بولندا وستة في الجمهورية التشيكية واربعة في ليتوانيا، كما اعلن مسؤولو هذه الدول الخميس.

وفي بولندا، قال الناطق باسم الشرطة الوطنية موريوس سوكولوفسكي ان "عشرة اشخاص توفوا من جراء البرد منذ 24 ساعة في مختلف مناطق البلاد، بعد تسجيل ثماني وفيات الثلاثاء. احصينا 25 وفاة من جراء البرد منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.

واضاف سوكولوفسكي ان الضحايا هم بغالبيتهم من الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 35 و 60 عاما ممن يكونون غالبا تحت تاثير الكحول.

وتراجعت درجات الحرارة في الشمال الشرقي الى 17 بعدما بلغت الثلاثاء رقما قياسيا هو 33 تحت الصفر في هذه المنطقة.

وكانت الحركة في مطار وارسو-اوكيسي متقطعة صباح الخميس والغي عدد كبير من الرحلات.

وفي الجمهورية التشيكية، رفع العثور على جثتي شخصين قضيا بسبب البرد، الى ستة حصيلة وفيات موجة البرد.

وفي ليتوانيا قتل البرد شخصين، فيما توفي مشردان هما رجل وامرأة جراء البرد في نهاية الاسبوع.

وفي بريطانيا، حيث لا تزال الاف المدارس مقفلة، يتسبب الشلل الجزئي لوسائل النقل المستمر منذ ايام، بتفاقم موجة الغضب. واعربت الصحافة عن استهجانها لان تصبح البلاد "سخرية اوروبا" وتتهم السلطات بسوء ادارة الازمة.

وسيبقى مطار غاتويك في جنوب لندن الذي كان مقررا اعادة فتحه صباح الخميس، مقفلا يوما اضافيا لان المدرجات ما زالت غير صالحة للاستخدام. وينسحب الامر نفسه على مطار ادنبرة في اسكتلندا.

وسجل اضطراب ايضا في حركة خطوط السكك الحديد في الرحلات الداخلية في بريطانيا لا سيما في جنوب البلاد.

وفي ويست ساسكس (جنوب شرق انكلترا) اضطر اكثر من 300 راكب مساء الاربعاء الى الانتظار مدة ساعة وسط الصقيع قبل ان يمضوا ليلتهم في المحطة.

والوضع ليس افضل حالا للسائقين حيث اغلق عدد كبير من الطرقات بشكل كامل او جزئي بسبب الثلوج. واحصي وقوع 11 الف حادث الاربعاء على الطرقات البريطانية بسبب الجليد، وهو رقم لا يسجل عادة في مثل هذه الفترة من السنة.

وواجهت حركة النقل اضطرابات كبيرة الخميس في فرنسا التي تشهد منذ يومين تساقط كميات هائلة من الثلوج ادت الى الغاء نصف رحلات اوروستار واحتجزت مئات السيارات على الطرق.

وبعد المنطقة الوسطى، تأثرت الواجهة الغربية لفرنسا الخميس، من بوردو (جنوب غرب) حتى الاقليم الشمالي، الذي غالبا ما شهد طبقات ثلوج كثيفة.

وفي النورماندي (شمال غرب)، بلغت سماكة الثلوج 60 سنتيمترا في المناطق القريبة من شربور، وهي لم تشهد تساقطا مماثلا للثلوج منذ اربعة عقود على الاقل.

وفي بريتاني (غرب)، عرقلت الثلوج والجليد حركة السير ايضا. وتمت استضافة حوالى 500 شخص ليل الاربعاء الخميس في لامبل (كوت دارمور) في القاعة المخصصة للاحتفالات في مبنى البلدية او في المدرسة، حيث امن الدفاع المدني اسرة واغطية.

وسقطت الثلوج ايضا في المنطقة الباريسية، لكن حركة الطرق لم تتأثر فعلا.

وفي المقابل، لم تستثن العاصفة السكك الحديد والرحلات الجوية، فألغي 25% من الرحلات الخميس في مطار رواسي الباريسي و10% في مطار اورلي.

والغي حوالى 50% من رحلات قطارات اوروستار بين باريس ولندن وبين بروكسل ولندن. والغي 20% من رحلات القطارات السريعة بين باريس ومنطقة الجنوب الشرقي وتأخر عدد كبير من القطارات عن موعده نصف ساعة على الاقل بسبب تباطؤ السرعة.

والنتيجة الاخرى لموجة البرد التي تضرب البلاد، تمثلت في زيادة الضغط على الشبكة الكهربائية الفرنسية بحيث من المتوقع ان يبلغ الاستهلاك 91,300 ميغاوات مساء الخميس. الا ان وزير الصناعة الفرنسي اريك بيسون استبعد انقطاع التيار.

وفي المانيا، كانت الحركة طبيعية في مطار فرنكفورت الدولي (غرب) صباح الخميس لكنه اضطر الى الغاء بعض الرحلات بسبب اغلاق مطارات اوروبية اخرى.

وفي البرتغال، كانت الثلوج لا تزال تغطي نصفها الشمالي، وبقيت عشرات الطرق الثانوية مقفلة في الوسط والشمال.

من جهة اخرى، اغلق مطار براغ روزين الذي يعتبر الاكثر حركة في اوروبا الوسطى لمدى ست ساعات ليل الاربعاء الخميس فيما تم الغاء حوالى اربعين رحلة بسبب تساقط الثلوج كما اعلنت ناطقة باسمه الخميس.

وقالت ميكاييلا لاغرونوفا لوكالة فرانس برس ان "المطار اغلق ست ساعات وتم الغاء اربعين رحلة".

واضافت "منذ استئناف المطار نشاطه اقلعت عشرات الطائرات" مشيرة الى ان عدة رحلات اخرى الغيت ايضا صباح الخميس بسبب اضطراب حركة الملاحة الجوية في دول اخرى.

© ANP/AFP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاصفة ثلجية تضرب اوروبا وتحصد 28 شخصا جراء البرد واضطراب كبير في حركة النقل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: