البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أسبانيا: إعادة فتح المجال الجوي بعد عودة المراقبين الجويين المضربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أسبانيا: إعادة فتح المجال الجوي بعد عودة المراقبين الجويين المضربين   الأحد 5 ديسمبر 2010 - 11:34

تقول السلطات الاسبانية ان حوالي 90 في المئة من مراقبي الحركة الجوية عادوا الى اعمالهم، وان الرحلات الجوية ستعود إلى وضعها الطبيعي في غضون يومين.

وكان مراقبو الحركة الجوية قد بدءوا بالعودة الى اعمالهم في وقت سابق من نهار السبت ، بعد ان استخدمت الحكومة صلاحيات خاصة للتعامل مع إضرابهم.

وقد تقطعت السبل بعشرات الالاف من المسافرين في بداية عطلة نهاية الاسبوع.

وقالت الحكومة انها لن تسمح بتكرار الاضراب. ويتركز الخلاف الرئيسي حول خفض مرتبات مراقبي الحركة الجوية وخفض ساعات العمل الإضافية.

وكان نائب رئيس الوزراء ألفريدو بيريز روبالكابا قد دعا المراقبين الجويين الى العودة إلى العمل فورا.

وقال وزير الاشغال العامة خوسيه بلانكو ان من المتوقع ان تعود الحركة الجوية لطبيعتها خلال ما بين 24 و48 ساعة.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة إضراب ضباط المراقبة الجوية حيث يسمح لها القانون بالتدخل لارغام المضربين على العودة إلى العمل والا واجهوا عقوبة السجن لخرقهم القانون.

وكانت السلطات الملاحية قد أعلنت ان حركة النقل الجوي ما زالت في حالة شلل تام صباح السبت في اسبانيا بسبب الاضراب المفاجىء الذي يقوم به المراقبون الجويون.

وقال ناطق باسم السلطات ان "الوضع كما كان يوم امس. لا رحلات ولا تصل سوى الرحلات العابرة للاطلسي الى مطار باراخاس في مدريد". وأضاف ان الوضع نفسه قائم في كل البلاد

وعقدت الحكومة صباح السبت جلسة استثنائية لبحث اعلان "حالة الطوارىء" مهددة بالسجن المراقبين الجويين الذين لا يتوجهون الى مراكز عملهم.

وحسب تصريحات مسؤولين اسبان تفرض حالة الطوارىء تحرك جميع المراقبين الجويين ووضع الذين لا يعودون الى مراكز عملهم انفسهم فورا تحت تصرف القضاء وهؤلاء قد يواجهون أحكاما قاسية بالسجن.

الجيش يتولى
ويتولى الجيش الاسباني إدارة ابراج مراقبة الحركة الجوية بعد أن أدى الاضراب غير الرسمي من جانب ضباط حركة المراقبة الجوية الى توقف حركة الطائرات وتعطيل سفر نحو 250 ألف شخص في واحدة من اكثر عطلات الاسبوع ازدحاما في موسم العطلات باسبانيا.

وجاء الإضراب الجماعي لضباط المراقبة الجوية الذين يخوضون نزاعا منذ فترة طويلة بشأن الرواتب وظروف العمل مع هيئة المطارات الاسبانية التي تديرها الدولة بعد ساعات من موافقة الحكومة على خطط لبيع 49 في المائة من هيئة المطارات .

ووافقت الحكومة ايضا يوم الجمعة على فرض ضوابط على عدد الساعات التي يمكن ان يعملها ضباط حركة المراقبة الجوية سنويا واجازت قانونا يسمح للجيش بتولي إدارة المجال الجوي في أوقات الطواريء.

وقال رئيس هيئة المطارات إن المراقبين لم يعطوا تحذيرا قبل الإضراب وبدأوا في طلب إجازات مرضية وترك مواقعهم بشكل جماعي في نحو الساعة 1600 بتوقيت جرينتش مما أدى إلى إغلاق المجال الجوي الاسباني كله بشكل فعلي باستثناء منطقة الاندلس .

وأبلغ كاميلو سيلا رئيس اتحاد مراقبي الحركة الجوية أن العمال ليسوا في إضراب ولكنهم لقوا ما يكفيهم. وقال "هذه ثورة شعبية."

وأثارت المرتبات المرتفعة نسبيا وساعات العمل القصيرة لمراقبي الحركة الجوية غضبا في وسائل الإعلام الاسبانية في وقت تطبق فيه البلاد تخفيضات كبيرة في رواتب موظفي القطاع العام في إطار إجراءات تقشفية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسبانيا: إعادة فتح المجال الجوي بعد عودة المراقبين الجويين المضربين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: