البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المواقع ومرارة الواقع / جون شمعـون آل سُوسْو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المواقع ومرارة الواقع / جون شمعـون آل سُوسْو    الإثنين 06 ديسمبر 2010, 12:28 am


!!! المواقع ومرارة الواقع !!!

إن أردت التغيّر فعلم جيلاً جديداً

قبل أكثر من سـنة تطرقت مـع الأخ المقدسي نهاد حول موضوح يلقي الضوء على واقعـنا الكرمليسي العام وحالنا بالواقـع مـع المواقـع ؛ وأختمرت الفكرة ، ونضجت تماماً ، و ما زاد من تسرع نضجها الأحداث الأخيرة والحرب البارده المزمنـة المستمرة وصراع الإرادات إن صح التعبير .

فكما هو معلوم أن إنشاء موقع أو منتديات ألكترونية هو رسالة لتجمـع أفكار وآراء وتأسـيـس لثقافة حوار سليمة يتم النقاش و الحوار فيها بطرق وأسس حضارية عصرية موضوعية منطقية والأبتعاد عن التهجم والتطرف والتعصب بالآراء ما أمكن .

فماذا سنعـلم أجيالنا يا ترى !؟ إن حولنا ساحات المنتديات من ساحة للحوار إلى ساحة للقتال و لنشر الدمار !!

علينا جميعـا ً أن ننتهج الحوار كدستور لأن الحوار هو فن ودراية ، نحن نتحاور من أجل كسب المعرفة والعبره ، و طرح آرائنا لكي نتعرف على أراء الآخرين و وجهات نظرهم ، وعلينا احترام رأي الآخرين حتى لو خالفونا الرأي وأحتوائهم وليـس مصادرة الآراء والأزدراء والتعـالي .. ومن المهم جدا ً أن نـستخدم في الحوار لغة مهذبة ونـبتعد عن التهجم و الكلمات الجارحة كما حدث ويحدث بين الحين والآخـر هنا وهناك .
ليـس خافيا ً على المتابعين ورواد المواقع والمنتديات أن الكثير ممن أسـس وأنشئ مواقع وخاصة المحلية " الكرمليسية " هو أن الجميع يحاول أن يلفت الأنظار إليه أو على الأقل لفت الأنظار لأفكاره الّتي يُعبر عنا في موقعـه الخاص ولمن يتفق معـه ويتوافق مـع طموحاتـه ورغباتـه ’ وهو الواقـع شـئنا أم أبينا .. لكن فرضها بطرق غير مشروعة على الآخرين أمر لا يقبل بـه من لديه بقايا عقل .

موقعنا هذا يختلف عن كل مواقـع أبناء شـعبنا وليس ما تسمى الكرمليسية فقط لأنـه ليـس لـشـخص معين بل لمجموعة أبناء كرمليس ومحبيهم وهو ملك عـام لأعضائه ومن ينتسب اليه كائن من يكون ويتشرف بمن يتشرف بالأنتماء اليه كعضو من أعضائه .
ولأكون منصف لا شـك أن قـسـم من أصحاب المنتديات يهدفون من خلال مواقعهم إلى تقديم خدمات مفيده .. إلا أن أصحاب تلك المنتديات أنفسهم قد يصطدمون بالواقع ، ويتفاجئون أحيانــا ً بأعضاء ينتسبون إلى هذه المنتديات عابثين مخربين ينخرون فيها كالسوس من الداخل ويحاولون تصدير هؤلاء وعقدهم وعبثهم لنظرائهم في منافسـة خـسـيسـة غير شـريفـة طبعـا ً .

أرى أن دخولنا إلى عالم المنتديات الإلكترونية ، بأسماء صريحة أو مستعارة ، ليست معضلـة سـيرتنا ونشاطنا وأخلاقنا و أقلامناً هي التي تفرض احترام الآخرين لنا وليـس كبر كروشـِنا .

وأخيراً وليس آخراً .. لـِنـُبـطِـل َ مفعـول الفخاخ الإلكترونية أينما نُصبت ؛ و لـِنـجعل من قلمـنـا سفيراً لأخلاقـنـا .. لأن المنتديات نعمة كبيرة لمن يحسن استخدمها بعيدا ً عن الأنانيـة والحقد والأنتقام وتصفيـة الحـسـاب والمهاترات .

و آسـفـا ً أختمها : أن ما يفعله بعض الشرذمة من تخريب ورغبة في الإفساد هو فعلاً مشيناً في حق هؤلاء المنبوذين أينما وجدو في عالم المنتديات ؛ وسيبقى منتدانا هذا كرملش نت منبرا ً حرا ً و محفلاً لتلاقي الآراء البناءة والأعضاء المتمكنين الفاعلين الممتلئين المحترمين بأختلاف ثقافاتهم وأعمارهم ومشاربهم .

لتكن أخلاقنا سياحية كمداخلاتنا وبـعكسه ستهمل المشاركة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9503
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: المواقع ومرارة الواقع / جون شمعـون آل سُوسْو    الإثنين 06 ديسمبر 2010, 7:19 am

أخي جوني المحترم

مقالتك مهنيىة وهي في الصميم وتعبر عن الواقع بتجرد , للأسف لم أجد المهاترات في كثير من المواقع التي أدخلها يوميا وأقرأ وأكتب فيها الا نادرا جدا , ولكنني أجدها في مواقع أبناء شعبنا وهذا شئ مؤسف , وأنني أعزو ذلك الى عدم التوسع في بحث المتابع سواء كان قارئا أو كاتبا أو زائرا وأقتصار بحثه على موقع بلدته أو عدد محدود من المواقع مما يجعل من تجربته في هذا المجال تعاني من قلة الخبرة , لذلك نصيحتي للأعزاء أن يتوسعوا في بحثهم لكسب الخبرة والتجربة وسعة الصدر لتحمل الآخر حتى ولو أختافوا معه في نواحي الحياة الكثيرة , وفي البداية كنا نحن أيضا مثلهم ولكن بمرور الأيام أكتسبنا الخبرة وسعة الصدر وقبول الآخر والصبر والتأني في كتاباتنا وأصدار الأحكام المستعجلة على الآخرين وكسبنا خبرة غنية وهي أن العالم قد تغير وأصبح عبارة عن قرية صغيرة بفضل العلم والتكنولوجيا والتطور السريع في جميع مجالات الحياة والعلاقات بين بني البشر , وأنصحهم بأتباع حكمة ... الهدوء قبل كل شئ في حياتهم , لأن الأنفعال في الحياة يضيع حقوق صاحبه ويوقعه في أخطاء كثيرة وكلنا نعرف ذلك من تجربتنا في الحياة مهما كانت قصيرة , والله من وراء القصد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ابو فرات

مع المودة الخالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: المواقع ومرارة الواقع / جون شمعـون آل سُوسْو    الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 12:48 am


تسلم اخي جون على هذه المقالة الرائعه بحق المنتديات الكرملسية ولكن يؤسفني ان اقول ..حين بدات في احدى المواقع الكرملسية ...كنت اطلق عليه باننا زهور مختلفة ذو رائحة عطره رائعه في حديقة كبيره هي موقع الذي انضميت اليه واتشرف الى حد هذه لحظه باني من بغداد ولكن شعرت باني فتاة كرملسية هكذا كنت في قمة فرحي والجميع فرحواا بي ولكن بعد سنوات من العمل المتواصل والدؤب ..اقولها بالم بان يوجد النفاق والتبلي عل الاخر وعدم الاحترام المتبادل وكل واحد يريد يصير مدير الموقع والذي اكره شئ عندي اخوي جون هو الكلام وراء الاخر من رغم مااكو احد حكى معي وعلاقتي جيده الى حد هذه لحظه ولكن الذي المني
ان شخص كثير كثير عزيز علي لم يكتب في الموقع الان لا سف اقولها من رغم التعب الذي بذله شئ لايشيلها العقل وسهر ليل مع نهار ثم توقف نتيجه الحسد والنقاق ..

يجب يحترم الاخر ويقوم على المحبة المسيح والتسامح هاي هم شئ في الموقع نحن اخوي هنا في موقع البيت الارامي لازم واحد يحتمل الاخر وتبنى العلاقة على الاحترام والمحبة واذا شخص خطا علينا ان نسامحه ولاننظر عليه بعني الكراهية
ربنا يسوع المسيح قال حين سال كم مره اسامح قال
..سامح اخوك 77 مره مو 7 مرات بل 77 يعني قلبنا يكون كبير محب ومتسامح نحن بشر ونخطا وعلينا ان نسامح بعضنا البعض هذا الذي افهمه في الدين المسيحي ولكن لاسف لاسف ماشفته في ذلك الموقع ..وكم خسر هذا الموقع الناس الخيرين واقولها بحصرة بان الموقع خسر نهاد حناني الشاعر الرائع والاخ للجميع ,,, انا اتالم على هذا الموقع لاني عضوه هناك واحب الكبير قبل صغير وغيرتي عليه من المي قلمي كتب هذه السطور
وعليك واجب اخوي جون انت تعمل ليل مع نهار من اجل اصلاح مواقع الكرمليس بقلمك العادل وبدون الطعن او الاستهانة بلاخر واكيد ربنا يسوع المسيح راح يجي يوم وتشوف عملك الرائع الخير للجميع لانك انسان طيب والرائع

تقبل مروري

اختكم دوما لكم

جيهان الجزراوي

هولندة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: المواقع ومرارة الواقع / جون شمعـون آل سُوسْو    الجمعة 10 ديسمبر 2010, 2:08 pm



طابت أوقاتكم جميعـا ً بكل محـبــة ووئام

الأعزاء أبو فرات و جيهان الجزراوي المحترمين

حال المواقع مرآة تعـكس مرارة الواقع الكرمليسي الداخلي للأسـف وشكل الأحتقانات والتشنج الذي تشهده الأوضاع العامـة في المنطقة والموصل بصورة خاصه وقاتمـه ومصير ضبابي لا يمكن التكهن بـه .. فهو تحصيل حاصل .

إلا أن المنتديات بطبيعـة الحال هي فضاء رحب و خصب و حيوي و وسيلة للتثقيف و لتبادل الآراء ومناقشة الأفكـار و كذلك للتسلية و الترفيـة .. وليس هذا فقط بل يتعداه ليكون مكـان حُر ومنبر لطرح مشاكـل المجتمــع ؛ وخاصـة نحن كبلدة مثل كرملـش صغيرة (( عمك خالك )) ؛ وكما كذلك النهوض ببلدتنا وأهلنا ولم شـمل الكلمـة والإتفاق علـى السير إلـى الأمــام بلا خصام وأتهامات ومهاترات ؛ يجب أن نتحكم للعقل وأن لا ننجر الى مواقف نتحاشاها لا تليق بنا يفرضها البعض عن جهل أم عن عمد وتفويت الفرصة على المغرضين الجهلة والأذكياء منهم و لأرضاء من تسول نفسه ومصالحه الشخصية الخاوية بتشوية صورة بلدتنا العريقـة وأهلها الكرام الطيبين على الهواء .

نعـم ما حدث للعزيز نهاد المقدسـي من ظلم واجحاف بحق جهوده ودوره في بناء وإنهاض الموقـع أعتبره وسمة عار على جبين الموقع وقلة ذوق وأدب وأخلاق ممن كان السبب ؛ كما حدث بالمواقـع الشخصية الكرمليسية الأخرى لغيره من الأشخاص .


تحيتي لكم جميعـا ً مـع المحبـة لكل المحبين الصادقين .

في أسرة البيت الآرامي العراقي الراقي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المواقع ومرارة الواقع / جون شمعـون آل سُوسْو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: