البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أين يوجد موقع ويكيليكس الآن ؟ سويسرا أم السويد ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أين يوجد موقع ويكيليكس الآن ؟ سويسرا أم السويد ؟   الإثنين 06 ديسمبر 2010, 5:32 am


اين يوجد موقع ويكيليكس الان؟ سويسرا أم السويد؟

-
ما هو عنوان موقع الوثائق السرية ويكيليكس بعد ان طرده الموقع الامريكي أمازون. آخر المعلومات تشير الى انه لجأ الى سويسرا انتهاجا لسياسة تغيير دول استضافته والخوادم بسبب تعرضه لعدد كبير من الهجمات المعلوماتية منذ ان بدا الاحد بنشر حوالى مئتين وخمسين الف وثيقة من المراسلات الدبلوماسية الامريكية.

السناتور الامريكي جو ليبرمان اعتبر ان ويكيليكس قام باكبر وافظع عملية تجسس ضد الولايات المتحدة في تاريخها المعاصر لانه استخدم القوة الهائلة والمنفتحة لشبكة الانترنت لنشر معلومات سرية مسروقة حول العالم.

الوثائق السرية التي يكشفها ويكيليكس تباعا اثارت استياء واشنطن الشديد بل وتسببت لها باحراج كبير لدى العديد من الدول. ففي المانيا مثلا ارتفعت اصوات عدد من نواب الحزب الليبرالي حليف المستشارة انجيلا ميركل في الحكومة لمطالبة واشنطن باستدعاء السفير الامريكي لدى برلين.

بعد أن أوقف موقع "أمازون" الخدمة عن "ويكيليكس" يوم الأربعاء، سرعان ما وجد الموقع المثير للجدل المعروف بنشره أسرار الولايات المتحدة، موطناً جديد لملفاته في إحدى ملاجئ الحرب الباردة في جبال السويد كما وصف في إحدى أفلام "جيمس بوند."

شركة تدعى "باهنوف" هي المخبئ الجديد لملفات "ويكيليكس" التي تتخذ من إحدى الكهوف في الجبال البيضاء مقراً لها بالقرب من ستوكهولم/السويد حسب ما ذكرته "فوربس،" والموقع الإخباري النرويجي "في جي نت."

وإذا كان هدف ناشر وثائق "ويكيليكس" جوليان أسانغ بالتحول إلى احد أشرار سلسلة أفلام "جيمس بوند" فقد نجح بذلك، وأرغمت الهجمات المتتالية على موقع "ويكيليس" القائمين عليه بنقل الموقع إلى مركز البيانات المحصن في قبو نووي من حقبة الحرب الباردة داخل الصخر.

وتشير "فوربس" إلى أن مركز البيانات على بعد 30 متر تحت الأرض داخل قبو نووي من حقبة الحرب الباردة، وله مدخل واحد ومخرج سمكه نصف متر، إضافة إلى محولات احتياطية تولد من قبل الغواصات الألمانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أين يوجد موقع ويكيليكس الآن ؟ سويسرا أم السويد ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: