البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 يونادم كنّا انت آخر من يتكلم عن المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ججو متي موميكا
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 233
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: يونادم كنّا انت آخر من يتكلم عن المسيحيين   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 12:22 am

النائب المسيحي (( يونادم كنّا )) أنت آخر من يمثل المسيحيين وتتكلم بأسمهم



شبكة المنصور

ججو متي موميكا / كـنــدا

(( أهتفوا يا نصارى العراق )) أمّة المسيح لن تموتي مادام فيك رجال مثل ( يونادم كنّا ) و ( سركيس آغا جان ) رجال دخلوا مزبلة التاريخ من اقذر ابوابه وانزووا من مواخير نتنه فلله درّك ياشعبي المظلوم وبئس من تاريخ اسود تمرّ به بعد ان تسلطت عليك غربان وبوم عزيزي القاريء: هنيئا لكم اليوم برز لكم قائد جديد في قبة البرلمان هو العضو البرلماني الفلته شمشون الجبار والمدعو يونادم كنّا ليصرح وينطق بعبارات غريبه اكبر من حجمه وادعى بان المسيحيين في العراق (( ليسو تابعين للفاتيكان )) وهل يتبعون لولاية الفقيه في ايران أم لحوزة خامنئي ونجادي في قم وطهران ايها السياسي المحنّك يامن اسكرتك بلوكات الدولار الامريكيه واموال السحت الحرام التي تتقاضونها من سرقة اموال الشعب بحيث خدّرتك وانستك وطنك وشعبك وامتك ... عندما اعتليت المنبر هل كنت تتجرأ ان تقول بان المسيحيين ليسوا اكرادا ولا علاقة لنسبهم او لاصلهم او لغتهم بالاكراد والتاريخ يشهد وانت تعرف ذلك جليّا لكنك تخاف على روحك من هكذا تصريحات ... اذا لماذا تزيد الطين بلّه وتصرح خارج مسؤوليتك وتجاوزا على المسيحيين وانت لاتمثلهم بل تمثل نفسك ورهطك واسيادك الذين تأتمر بهم وتطيعهم طاعة عمياء ... ابتعد عن التصريحات البهلوانيه المجنونه خير لك .


اسمع ياكنّا يابرلماني آخر زمن:
المسيحيون العرب والعراقيون بمن فيهم هم اصلاء ومؤسسوا هذه الدول وانتمائهم قومي وليس طائفي او مذهبي يافاقد الوطنيه ... من هم مسيحيي مصر من الاقباط
وماهي لغتهم وقوميتهم هل لك ان تجيبنا اليسوا عربا اصلاء وركن اساسي في تشكيلة الشعب المصري ؟


ومن هم المارونيين والارمن والسريان في لبنان وماهي لغتهم اليست العربيه وهم اصلاء في دولة لبنان وعاشوا منذ الازل في هذا البلد متآخين مع اخوانهم المسلمين وهل لك ان تبين لنا قومية المسيحيين المارونيين في لبنان ... من هم مسيحيي سوريا والاردن والعراق اليسو من أسس الدوله وبنوا حضارات هذه البلدان قبل آلاف السنين ... وكتب التاريخ تشهد بذلك لكنك تغمض عينيك وتسد اذنيك وتصرح لتشتهرو لمصالح ذاتيه وطائفيه كأسيادك ومدربيك ومن خوّلك واتاح لك الفرصه ان تتكلم ... لماذا لا تقرأ التاريخ ايها البرلماني المحصّن والمحنّك لتعرف حقيقة المسيحيين العرب في اوطانهم ولمن يتبع مسيحيوا الكنيسة الكاثوليكيه في العالم ولمن يتبع مسيحيوا كنيسة السريان الارثودكس وكذلك كنيسة المشرق للآثوريين اليست تابعه لبطريركيتها وللبابا لكل نوع من هذه المذاهب ... هل غاب عن مخيلتك ام انك تتجاهل متعمدا بان العرب المسيحيين قوميا ووطنيا يتبعون بلدهم وترابهم الذي نشأوا فيه وضحوا ولازالوا يضحون وينزفون دماءا طاهره من اجله ومن اجل البقاء فيه ... لكن روحانيا ودينيا يتبعون ابرشياتهم لماذا تضع الغشاوة على عيونك وتنكر كل هذه الحقائق ... خير لك ان تسكت وتصمت ولا يحق لك ان تصرح بأسم المسيحيين فنحن لايشرفنا ان يمثلنا عميل مزدوج غارق في عمالته وانتهازيته وهو معروف للعراقيين ... اترك التصريحات الفارغه وتعلم كيف تحافظ على هدوءك وعلى الذوق العام فالتصريحات الخطرة لاتخدمك ولاتخدم العراقيين ولا المسيحيين لكنها تزيد من تشنجات الوضع وارباكه فخير لك ان تصمت .


اخواني القراء: يونادم كنّا
بعد ان سكت دهرا ونطق كفرا أنبرى النائب البرلماني عن حزبه وكتلته وليس ممثلا عن المسيحيي .


لان المسيحيين الوطنيين وابناء البلد الاصلاء ارفع من ان يمثلهم عميل مزدوج ينطق بأسم حكومة المالكي تارة وعن تحالف الحزبين الكرديين تارة اخرى وظلما يسمي نفسه نائبا عن المسيحيين .


المسيحيين لايشرفهم ان يمثلهم خادم للاجنبي وشبع عمالة للمحتل وبدأ يصرح بتصريحات اكبر من حجمه ولاندري هل اسكرته اموال السحت الحرام من جهات متعدده انهالت عليه فاخذ يخلط الاوراق والامور ويخرجها عن مسارها الصحيح مستغلا احداث كنيسة سيدة النجاة والاحداث الارهابيه التي طالت المسيحيين بشكل مكثف ورهيب هذه الفترة معتبرا نفسه الممثل الشرعي لهذا المكون والذي لايعترف به اصل ... لأن المسيحيين لهم مرجعية مقدسه ولكل مكون له بطريركيه وابرشيه
يتبعون لها روحانيا ودينيا ومذهبيا ويعتزون بها وهي رعيتهم في هذا الشأن دون اللجوء الى تسيس الدين وشراء الذمم والمتاجره على حساب المسيحيين لغايات خسيسه .


نقول للسيد كنّا وهو يدافع عن المسيحيين في العراق وهم يذبحون بشكل همجي وهستيري ارعن دون رحمة او ذنب ... هل يملك شجاعة ويقول امام البرلمانيين بأن الشبهات تحوم حول الارهابيين المدربين في ايران والقادمين من خلف الحدود سواء القاعده التي تدربها ايران او السعوديه والدول التي ترغب في افراغ العراق من المسيحيين تواصلا مع المخطط التآمري الكبير في اضطهاد المسيحيين والذي بدأ اولا في تركيا بعد مجازر الارمن والسريان والمذابح التي طالتهم ثم طردهم حيث خلت تركيا اليوم من المسيحيين ولم يبق مسيحي واحد يؤدي شعائره الدينيه بحريه .


ثم اعقبتها ايران وهجرة المسيحيين من هذا البلد تجري بلا انقطاع واوشكت كذلك على اخلاء مدنها من المسيحيين والاعلام العالمي له ادله واثباتات على اضطهاد المسيحيين في ايران على مدى 30 سنة مضت اي منذ مجيء خميني الى الحكم ولو تيسر لك واطلعت على مسيحيي المهجر من الشعوب الايرانيه لاستغربت وتعجبت
من الرقم الفلكي الهائل من المسيحيين الايرانيين في اوربا قاطبة والامركتين وكندا واسترالي ... وهاهو العراق يسير على خطى تركيا وايران ويجني ثمرة الاحتلال بتهجير المسيحيين وطردهم من بلدهم ... ويجب ان لاننسى مايجري من اضطهاد المسيحيين في باكستان وتهديم كنائسهم وتهجيرهم والاحداث السياسيه الاخيره تثبت تلك الحقائق .


اضف الى ذلك ما يتعرض له مسيحيو لبنان وسوريا ومصر وغيرها من الدول العربيه التي يتواجد فيها المسيحيون منذ الاف السنين .واخيرا احداث السودان وعملية تقسيمه الى دولتين وهذا يتم باشراف ورعاية امريكا .



اذا هذا مخطط اجرامي تشترك فيه الدول العظمى بما فيها امريكا بالتعاون مع الصهيونيه وعصابات المافيا بتشجيع هذه الورقه الضاغطه على منطقة الشرق الاوسط لاخراج هذا المكون العريق خدمة لاهداف سياسيه و تقسم البلد الى دويلات واقاليم وكونتونات وتخريب بنية هذه المجتمعات كما يحدث اليوم علنا وليس سرّا.


السيد يونادم كنا :
لماذا تتجاهلون الحقائق وتنكرونها وتجاملون شعبنا على حساب هذه الدماء ... هل دماؤنا رخيصة لتتاجرون بها وانتم تعرفون القتله وهوياتهم واليك هذا التصريح :
(( الحركه الاشوريه الديمقراطيه المسيحيه )) اتهمت اطرافا حكوميه لم تسمّها بالتورط باستهداف المسيحيين فيما شكّل اهالي الموصل ( جماعات لحماية المسيحيين في مناطقهم ) ووجه محافظ المدينه اتهامات الى دولة دوله مجاوره لم يسمّها بدعم استهداف المسيحيين )) واستغرب (( ... شمائيل بينيامين عضو المكتب السياسي للحركه الاشوريه من استهداف المسيحيين قرب نقاط التفتيش وكيف يمر المسلحون بأسلحتهم ويقتلون المسيحيين عبر السيطرات الكثيره والحواجز التي قطعت اوصال الموصل ولولا وجود جهات حكوميه وقاده امنيين يساعدون هؤلاء الارهابيين )) انتهى النص.



كما اتهم اثيل النجيفي دوله مجاوره للعراق بتنفيذ مخطط عزل المسيحيين في سهل نينوى لتمزيق النسيج الاجتماعي وتقسيم السلطه والادلّه تؤكد تورط بعض المجموعات المسلحه التابعه لدوله مجاوره في الاستهداف المنظم للمسيحيين لخلق حالة الفوضى وعدم الاستقرار .


واليك التصريح الثاني على لسان نيافة المطران متّي متوكا مطران السريان الكاثوليك في كنيسة سيدة النجاة :


(( اتهامات النواب لفرنسا بافراغ العراق من المسيحيين تغطيه على عجز الحكومه عن حمايتهم ... وأضاف : ان هذه المواقف تستهدف حماية الحكومه العراقيه والدفاع عن عجزها في حماية المسيحيين, مضيفا ان هذه المواقف تستهدف التغطيه على المنفذين الحقيقيين للهجمات على المسيحيين والكنائس واوضح سيادة المطران متوكا : ان الحكومه لاتعمل على بقاء المسيحيين في العراق ووقف محاولات اخلاء منهم لانها عاجزه عن توفير الحمايه لهم .)) انتهى النص المقتبس السيد يونادم كنّا لماذا تتجاهلون قتلة المسيحيين وتخافون البوح بهويات وانتماءات والدول التي تغذيهم وترعاهم وتنفذ مخططاتهم بتصفية المسيحيين ... هل تخافون من قول الحقيقه فأين شجاعتكم عندما اختاركم البسطاء والمخدوعون من شعبنا ؟لماذا لا تشفوا غليلنا وتقولوا بصراحه من يسفك دماءنا ؟؟ القاتل واحد جهة سياسيه غرضها تخريب نسيج المجتمع العراقي ... قولوا الحقيقه للناس ولاتخافوا ان كنتم رجال تمثلون مكونا معينا خصوصا بعد ان كثرت الاتهامات والاثباتات لتواطؤ السلطه ومشاركتها في ارهاب المسيحيين واخفاء الادله والقرائن التي اثبتت صحة تعاون مع القتله كون العمليات تحدث على مرأى ومسمع وزارة الداخليه والدفاع وما يسمى قيادة عمليات بغداد او المحافظات بعد ان ملأوا شوارع بغداد بجنودهم وعرباتهم ودورياتهم وكثرة نقاط التفتيش فهل من المعقول ان يفلت ارهابي من امام هذا الكم الهائل من البشر أم غطوا عيونهم سدوا آذانهم ... لماذا يقتل الابرياء من ابناء شعبنا المسيحي قرب نقاط التفتيش العسكريه دون ان يحرك رجال الامن ساكنا او يتابعوا القتله ويهملوا التحقيقات كالعاده وهكذا تمر الاحداث دون الاقتصاص من الجناة او القاء القبض على واحد فقط ليشفوا غليل الضحايا .


نقول للسيد كنّا خير لك ان تصمت ولا تصرح بما لاطاقة لك به ... انت تمثل نفسك والذين اجلسوك في قبة البرلمان لغايات سياسيه او شخصيه لان لعابك يسيل على المغانم والمكاسب والمغريات التي تحصل عليها انت وجميع اعضاء البرلمان فكيف لاتدافع عن حكومة العملاء وبرلمانهم بعد ان ارتبط مصيرك بمصيرهم ورضيت العمل في خدمة الامريكان وايران والاحزاب الكرديه العميله ... أنت لاتمثل شعبنا المسيحي لانك جزء من المشكلة التي يعانيها المسيحيون منذ دخول المحتل بلدنا فكنت اول المستقبلين للغزاة وطربت لقدومهم ورحبت بهم ... ... والدماء التي تسيل في قاعات الكنائس وبيوت المسيحيين تتحملون جزءا منها وفي رقابكم دماء هؤلاء
الابرياء ... وبأي صفة تصرحون وتطالبون بحماية المسيحيين والقتل والارهاب والتنكيل والتهجير يزداد في مدنهم ومحلاتهم وبيوتهم ... اذا كنتم فعلا مدافعين حقيقيين عنهم احموهم كما تحمون ارواحكم بأرتال مصفحة وحمايات مدججة بالسلاح وقمصان ضد الرصاص ترتدونه ... انتم لاخوف عليكم ولا هم يحزنون ... فقط يموت ابن الفقير والمصلي والعامل في محلّه والطالب في مدرسته اذا انتم عاجزون عن حمايتهم فلماذا تضعون العجلة في عربتهم ... المالكي عندما يزور الكنيسه ويدعّي بحماية المسيحيين فهو كاذب وعاجز او متواطيء .


الطالباني عندما يطالب بحماية المسيحيي ... فلغايات سياسيه وجغرافيه واطماع شوفينيه وهو ايضا عاجز عن حمايتهم وعندما صرّح واقترح بتشكيل محافظة مسيحيه غير قادر على ذلك وهذا شيء مستحيل .


ورئيس مايسمى بالبرلمان الكارتوني أسامه النجيفي عندما زار رجال الدين وكنيسة سيدة النجاة وتعاطف معهم ايضا عاجز عن حمايتهم اذا اين هي السلطه التي تتبجحون بها يا برلمانيي المكون المسيحي ... فهل يبقى المسيحيون يدفعون دماءهم ثمنا لحرية بوش وتحريره العراق ؟


لماذا تجاملون السلطه على حساب دماء اخوتنا التي تهدر كل يوم ... لماذا تخافون ان تقولوا بأن ايران وعملاءها وراء قتل المسيحيين لدوافع سياسيه خبيثه من اجل
افراغ العراق ( بلد الرافدين وأم الحضارات ) من مكون اصيل حيث اوشكت بغداد والبصره وكركوك على اللحاق بالموصل في اخلاء المسيحيين منه ... كيف تطالبون بالحكم الذاتي انت ومن شاركك في البرلمان متحدثا باسم المسيحيين تحت عنوان ( المجلس الكلداني السرياني الاشوري ) ونحن نعلم علم اليقين من رسم خارطة هذا المسمّى ولولاه لما وصلتم الى قبة البرلمان الذي انتم فيه .



ايها النواب المتحدثون باسم المسيحيه ... لاتلعبوا بالنار لانها ستكويكم ولاتحرقوا الساحه وتزيدون لهيبها مرة تطالبون بالفيدراليه للمسيحيين واخرى بالحكم الذاتي وثالثة بسهل نينوى ... وكلها لاتخدم عراقنا الموحد فالمسيحيون لايحميهم الا تعايشهم الاخوي منذ ظهورهم والغمة التي اصابتهم اليوم ستزول والارهاب لايدوم وسيرحل مع المحتل لانه قدم معه من خارج الحدود ... ويقينا نقول لكم العراقي المسلم سنيا كان او شيعيا مشبع بالوطنيه لايهجم على الكنيسه ولايقتل كاهنا او طفلا
ولا يخطف رهينة ... لاتخلطوا الاوراق وتصبوا الزيت على النار ... اذا كنتم جادون في تصريحاتكم فنريد افعالا لا اقوالا .


الحكومه لاتحمي المسيحيين !!!
احزابكم عاجزة عن حماية المسيحيين !!!
برلمانكم عاجز عن حماية المسيحيين !!!


اذا اين تكمن الحلول ومن يحميهم وانتم تنتقدون رجال الدين والمطارنه وحتى تجاوزتم على قداسة البابا الذي يطالب دائما بحماية كل العراقيين وليس فقط المسيحيين ويصلي لهذا الشعب المغلوب على امرة ... فبأي حق تنتقدون رعاتنا واولياء امورنا حيث يدعون الى الحكمه والتهدئه ومن اجل الوصول الى حلول ناجعه لحماية هذه المكونات .


العراقيون فقط يحمون شعبنا فشعب العراق مشهود بوطنيته وتغلبه على الصعاب .. وبالامس انبرى اخوتنا من المسلمين في حي البكر بالموصل وصدّوا هجوما للارهابيين موجها ضد عائلة مسيحيه ... نعم دفعنا دماءا طاهرة فلا يخاف المسيحيون ولهم اخوة في الوطن يقاسمونهم الزاد والملح ويشاركونهم افراحهم واتراحهم .


ايها البرلمانيون الجدد كفوا عن تصريحاتكم التي تزيد المأساة واتركوا مصير شعبنا

بيد قادته الحكماء ورعاتنا الافاضل ... والله من وراء القصد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يونادم كنّا انت آخر من يتكلم عن المسيحيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: