البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 خرجنا من بطولة الخليج .. ما الجديد ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خرجنا من بطولة الخليج .. ما الجديد ؟   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 5:12 pm


خرجنا من بطولة الخليج .. ما الجديد ؟

07-12-2010


بقلم: طارق الحارس‏

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كالمعتاد ، خرجنا من بطولة الخليج بخفي حنين . بالمناسبة سجلات التاريخ ، في أية بطولة ، لا تحتفظ في ذاكرتها تأهل أي منتخب الى الدور نصف النهائي ، وحتى أنها لاتحتفظ ياسم المنتخب الحاصل على المركز الثاني أيضا وهو الأمر نفسه ينطبق على بطولات الخليج العربي .
لقد تابعنا البطولة وسمعنا جميع المعلقين وهم يشيرون دائما الى اسم المنتخبات التي حصلت على بطولات الخليج السابقة من دون الاشارة الى اسم المنتخب الذي حصل على المركز الثاني فهم يقولون مثلا : المنتخب الكويتي حصل على بطولة الخليج تسعة مرات ، والمنتخب السعودي ثلاثة مرات ، والمنتخب العراقي ثلاثة مرات . لم يتحدثوا أثناء تعليقاتهم عن المنتخبات التي حصلت على المركزالثاني .
أذكر هذه الملاحظة حتى لا يخرج علينا حسين سعيد ، أو ناجح حمود ، أو عبدالخالق مسعود بتصريحات خادعة يشيرون فيها الى ( انجاز ) التأهل عن الدور الأول بعد الخزي والعار الذي لقيناه في البطولات الثلاثة الأخيرة فخروجنا من الدور الثاني لا يقل في عاره عن خروجنا المذل في البطولات الأخيرة .
حصيلتنا في هذه البطولة هي فوز وحيد وصعب على منتخب البحرين الذي لم يحصل الا على نقطة واحدة من ثلاثة مباريات ، فضلا عن تعادلين حصلا أمام منتخب الامارات ( الثاني ) ، ومنتخب عمان الذي كان الأقرب للفوز على منتخبنا بعد ضغطه المتواصل طوال دقائق الشوط الثاني وكأننا كنا نلعب أمام منتخب البرازيل !!.
تأهلنا ثانيا عن المجموعة بعد منتخب الامارات ( الثاني ) فهل سيجرأ سعيد ، أو حمود ، أو مسعود على التفاخر بهذا التأهل ؟ .
جميعهم ، أعني الاتحاد ، والكادر التدريبي وأخص بالذكر مدرب حراس المرمى كريم ناعم ، واللاعبين يتحملون المسؤولية ، مسؤولية الخروج من خليجي ( 20 ) .
نعم ، لقد بذل اللاعبون جهدا خارقا يتناسب مع امكاناتهم الفنية والبدنية ، لكنه لا يتناسب مطلقا مع مباريات دولية في بطولة رسمية . أشرنا في مناسبات سابقة الى تقدم عمر بعضهم ، وانخفاض المستوى الفني لبعضهم الآخر . لقد كان ذلك واضحا في مباريات المنتخب السابقة وتجسد بشكل واضح في مباريات هذه البطولة مرة أخرى . لقد أشرنا منذ أكثر من عامين الى أن موعد تجديد دماء المنتخب قد حان ، لكن لا حياة لمن تنادي !!.
أما الكادر التدريبي فيتحمل مسؤولية خروجنا من البطولة لارتكابه العديد من الأخطاء الفنية ، لاسيما في مباراة عمان وفي شوطها الثاني بالتحديد ، ذلك الشوط الذي جعلنا نحتل المرتبة الثانية وبالتالي نقابل منتخب الكويت بطل المجموعة الأخرى بدلا من مقابلة المنتخب السعودي المطعم ببعض نجوم المنتخب الأول .
أما مدرب حراس المرمى كريم ناعم فقد ارتكب خطأ كبيرا في عدم استدعاء الحارس الدولي نور صبري . نحن نعلم أن المستوى الفني لنور قد انخفض ، لكننا نعتقد أنه البديل الأفضل لمحمد كاصد وكان من الممكن ضم الحارس الشاب علي مطشر كحارس ثالث لصقل موهبته وزيادة خبرته .
في مباراة الكويت كان المنتخب العراقي بحاجة ماسة الى خبرة نور صبري بعدما أصيب محمد كاصد ، لاسيما في مرحلة الركلات الترجيحية التي يشير تاريخ نور صبري الى أنه من الحراس المتمرسين في صد ضربات الجزاء . ربما أن الاتحاد ساهم في عدم استدعاء نور صبري وفي هذه الحالة فانه ، أي الاتحاد يضيف خطأ آخر الى أخطائه العديدة التي دمر من خلالها الكرة العراقية .
آخر الكلام : رسالة أوجهها للاعبين الكبار ، أعني الكبار بأعمارهم ، الذين ظهر واضحا انخفاض مستواهم الفني : ارحمونا يرحمكم الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خرجنا من بطولة الخليج .. ما الجديد ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: