البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جوليان اسانج خلف القضبان؟؟؟من هو هذا الرجل//شاهد الخبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جوليان اسانج خلف القضبان؟؟؟من هو هذا الرجل//شاهد الخبر   الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 2:02 am



اوقف الثلاثاء في لندن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج لا لكشفه الوثائق الاميركية السرية التي تسببت في زلزال دبلوماسي، بل في اطار قضية اغتصاب وعنف جنسي في السويد، البلد الذي يطالب بتسلمه.

وسيمضي الاسترالي (39 عاما) الثلاثاء ليلته الاولى قيد الحبس في لندن، بعد عشرة ايام من اصدار مذكرة توقيف بحقه بناء على شكوى تقدمت بها امراتان ضده.

وسلم اسانج نفسه صباحا الى الشرطة البريطانية ومثل في الساعة 14,00 ت غ امام محكمة وستمنستر يحوط به الصحافيون.

ورفض القاضي هاورد ريدل طلب اسانج الافراج المشروط عنه. وبعدما شدد على "الخطورة الشديدة للاتهامات" المساقة ضده، اعتبر ان المتهم يملك "الوسائل والقدرة على الفرار" وامر بابقائه موقوفا الى ان يمثل امامه مجددا في 14 كانون الاول/ديسمبر.

وعرضت شخصيات عدة دفع كفالة اسانج مقابل الافراج عنه.

ودفع اسانج ببراءته، مؤكدا انه ضحية "مكيدة".

وقال محاميه الرئيسي مارك ستيفنز "يعتقد كثيرون ان الملاحقات دافعها سياسي. نعتقد ان الاتهامات ضعيفة جدا".

واكد تصميمه على استنفاد كل وسائل الطعن وهي عديدة.

واوضح المتحدث باسم مكتب الشؤون الجنائية لوكالة فرانس برس ان مذكرة التوقيف السويدية صدرت في اطار "اجراء (اوروبي) عاجل"، لكن القضية يمكن ان تستمر "بين ايام عدة واشهر عدة" بحسب عدد الطعون.

وعلقت محامية اخرى لاسانج هي جنيفر روبنسون "اذا جرى تسليمه الى الولايات المتحدة، الامر الذي يشكل تهديدا فعليا، فان امكان (اجراء) محاكمة عادلة يصبح في رايي شبه معدوم".

والخشية هي من تعقيدات قضائية تنتهي امام المحاكم الاميركية.

وتهدد الولايات المتحدة اسانج بملاحقات ردا على نشر موقعه تدريجا منذ ايام عدة حوالى 250 الف برقية دبلوماسية اميركية محرجة، ولكن بدون ان تجد حتى الان تهمة يقبلها القضاء.

واعتبر وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء خلال زيارته المفاجئة الى افغانستان ان توقيف مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج يشكل "نبأ سارا". وقال غيتس ردا على سؤال في هذا الصدد خلال زيارته قاعدة فورت كونولي العسكرية الاميركية المتقدمة في شرق افغانستان "لم اسمع بهذا الامر بعد لكن ذلك يبدو لي نبأ سارا".

وفي الوقت نفسه اعلنت شركة او في اش الفرنسية التي تستضيف جزءا من موقع ويكيليكس الاثنين ان القضاء لم يفرض عليها اغلاق الموقع المثير للجدل رافضة عدة طلبات تدعو القضاة الى البت بشرعية الموقع.

في المقابل، اكدت المدعية العامة السويدية المكلفة التحقيق في تهمة الاغتصاب الموجهة الى اسانج، انه ليس لديها اي نية في تسليم الاسترالي الى الولايات المتحدة لدى وصوله الى السويد.

وقالت المدعية ماريان ني في مؤتمر صحافي عقدته اليوم الثلاثاء في غوتبورغ بجنوب غرب السويد بحسب وكالة الانباء تي تي "لم اصدر مذكرة توقيف اوروبية بحقه لكي اسلمه الى الولايات المتحدة".وقالت ايضا بحسب صحيفة افتونبلاديت "ان التحقيق الجنائي لا صلة له بويكيليكس . ذلك يتعلق به (اسانج) شخصيا".

وكانت المدعية العامة اوضحت الاحد لوكالة فرانس برس ان جوليان اسانج لا يمكن تسليمه من السويد الى الولايات المتحدة طالما هو ملاحق باجراء قضائي سويدي.

وكان "بوست فينانس" الفرع المصرفي السويسري للبريد السويسري اعلن الاثنين انه اغلق حساب اسانج "بسبب معلومات خاطئة عن مكان اقامته عند فتح الحساب"، وهو الحساب الذي كان معلنا على الموقع لتقديم هبات لجوليان اسانج واعضاء اخرين في ويكيليكس.

ويواصل موقع ويكيليكس نشر برقيات سرية. ونشر الاثنين لائحة سرية بمواقع حساسة في العالم تريد الولايات المتحدة حمايتها من هجمات ارهابية.

واشارت برقيات اخرى نشرت الاثنين الى قلق واشنطن المتزايد من تهريب الاسلحة. وفي احدى البرقيات تنتقد كلينتون الرئيس السوري بشار الاسد بسبب تزويد حزب الله بصواريخ فيما كان اكد لها العكس قبل اسبوع من ذلك.

وكشفت برقيات اخرى ان فرنسا والولايات المتحدة تتعاونان بشكل وثيق اكثر منذ سنة بمبادرة من باريس، في مكافحة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

واكد اسانج انه اتخذ كل التدابير لضمان مواصلة عملية النشر، مهما كان مصيره الشخصي.

وقال جيمس بول احد المتعاونين مع ويكيليكس الثلاثاء لفرانس برس "كل شيء محسوب، كل ذلك سيستمر كما كان. هذا كل ما يمكنني قوله".

© ANP/AFP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوليان اسانج خلف القضبان؟؟؟من هو هذا الرجل//شاهد الخبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: