البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقال طريف - فرصة نادرة للهجرة/ بقلم داود الفرحان‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقال طريف - فرصة نادرة للهجرة/ بقلم داود الفرحان‏    الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 8:01 pm



فرصة نادرة للهجرة

بقلم داود الفرحان

.أصدرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية دليلا أنيقا وبالالوان الطبيعية لمساعدة الراغبين في الهجرة الي العراق ،أكرر الي العراق، والحصول علي الجنسية العراقية، خاصة بعد ان ناشد الأمين العام للامم المتحدةبان كي مون حكومة نوري المالكي تسهيل لجوء الاوربيين والاسيويين والامريكيين والافارقة والاستراليين الي العراق ومنحهم الجنسية العراقية أسوة بالايرانيين وأكراد ايران وتركيا الذين شاركوا في الانتخابات واستفتاء الدستور.
ويتضمن الدليل عناوين السفارات العراقية في دول العالم وأرقام هواتفها وفاكساتها وإيميلاتها التي يمكن لطالبي اللجوء الاتصال بها للحصول علي أرقام يمكن من خلالها المشاركة في سحبة يانصيب شهرية لمن يحالفهم الحظ في نيل هذه النعمة التي يتمناها الملايين في أرجاء المعمورة.
كما يتضمن الدليل الشروط الواجب توفرها في طالبي الهجرة الي العراق ومن بينها تأييد العملية السياسية وحكومة نوري المالكي والرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد.
وعلي المتقدمين ان يرفقوا بأوراقهم ووثائقهم شهادات كفالة من أي عراقي مقيم في الخارج تثبت رغبتهم الجامحة في العيش في العراق وإنهم مستعدون للانضمام الي الميليشيات الديمقراطية والبيشمرجة الفيدرالية والمشاركة في المسيرات المليونية مشيا علي الاقدام.
ويشرح الدليل بإيجاز القيم والعادات السائدة في العراق الديمقراطي الفيدرالي الاتحادي التعددي الشفاف وتواريخ منع التجول الاسبوعية وأماكن العبوات الناسفة والسيارات المفخخة وحدود المنطقة الخضراء ومواقع ثلاجات الطب الشرعي وخرائط المقابر وعناوين السجون والمعتقلات وسراديب وزارة الداخلية ومراكز بيع البنزين المهرب في الشوارع الداخلية والخارجية.
ويحتوي الدليل الذي وافق الثلاثي الرئاسي المرح علي توزيعه علي معلومات وافية عن البنوك العراقية وعدد حراسها وأماكن التسلل إليها ليلا.
كما يوضح كيفية الحصول علي عقود إعادة الإعمار عن طريق مكاتب الميليشيات المنتشرة في أنحاء البلاد مقابل حصة لا تتجاوز الخمسين في المائة من كل عقد لتوزيعها علي المظلومين والمحرومين.
وتصدرت غلاف الدليل صورة جماعية لاعضاء مجلس الحكم الذي اختار يوم 9 أبريل وهو يوم دخول القوات الامريكية الصديقة للعراق عيدا وطنيا للبلاد.
كما أرفقت بالدليل هدية عبارة عن خريطة العراق الجديد توضح بالالوان الاقاليم الفيدرالية والامارات الديمقراطية والمشايخ العشائرية وحدودها البرية والنهرية والفضائية وأعلامها وعواصمها وجوازات سفرها وخطوطها الجوية وتاريخ ميلاد رئيس كل منها.
ومن الأمور اللافتة للاهتمام احتواء الدليل علي عشرة أسئلة ينبغي علي راغبي الهجرة الي العراق الأجابة عليها.
وهي حسب تسلسلها: هل تملك بوليصة تأمين علي الحياة؟ من هم ورثتك بعد وفاتك؟ هل تفضل ان تدفن في العراق أو في ايران؟ هل تفضل ان يتم غسلك بعد وفاتك بالماء الساخن أو الماء البارد؟ هل لديك أي حساسية تجاه الصابون أو الشامبو؟ ما هي العبارة التي تتمني كتابتها علي شاهد قبرك؟ هل تفضل ان يكون قبرك من السيراميك أو البورسلين أو الطوب؟ أين تريد وضع إكليل الزهور.
بالقرب من رأسك أو بالقرب من قدميك؟ ما هو رأيك في أغنية البرتقالة؟ هل تحب الكباب مع الطرشي أو الطرشي مع الكباب؟ولا ينسي الدليل إضافة معلومات مهمة الي راغبي الهجرة الي العراق منها ان الصيف حار والشتاء بارد، وشمال العراق يقع في الشمال وجنوبه في الجنوب، والشمس تشرق في الصباح وتغيب في المساء، واليوم يتكون من 24 ساعة وتنقطع فيه الكهرباء لمدة 23 ساعة، ومنع التجول يجفرض لمدة سبعة أيام في كل اسبوع لحماية الطقوس الطائفية، ونفوس العراق الحقيقي عشرون مليون نسمة ونفوسه بعد إضافة المتسللين الايرانيين واكراد دول الجوار ثلاثون مليون نسمة.
والآن...
أمام ملايين البشر في أنحاء العالم فرصة ذهبية لا تتكرر للهجرة الي العراق، بلد القانون والأمان والديمقراطية والسلام ونوري المالكي وجلال الطالباني.
فبادروا الي حجز مقاعدكم لان أسبقية الحصول علي الجنسية العراقية لمن يموت أولا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقال طريف - فرصة نادرة للهجرة/ بقلم داود الفرحان‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: