البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 محرم شرعا .... ممنوع منعا باتا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar






الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5557
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: محرم شرعا .... ممنوع منعا باتا   الخميس 09 ديسمبر 2010, 14:28

محرم شرعــــــا ً .... ممنوع منعا ً باتا ً


نبيل خضر القصاب

بعد قرار حزرتي والي بغداد بمنع الخمر وبيت الخمر وغلق النوادي الليلية والنهارية , وغلق النوادي الثقافية والادبية والفنية , أحسست بأننا على أبواب عصر الجاهلية , أصبحت على يقين بأن الحكومة الجديدة ستنطلق بقوة نحو التطور والعمران وتقديم أفضل الخدمات من خلال تقليد تجرية ملالي طهران وقندهار .

الخبر المفجع وقع كالصاعقة علي وعلى الاخرين :
قررت وزارة التربية والتعليم العراقية منع تدريس مادتي المسرح والموسيقى في معهد الفنون الجميلة ببغداد ورفع التماثيل من مدخل المعهد دون إبداء الأسباب !!!! .


أتذكر قيل فترة قامت الحكومة برفع التمائيل من ساحات بغداد لآسباب تافهة ومختلفة , هناك من قال ان النحات الفلاني , كان الصديق المقرب من الطاغية , والأخر قال هذا التمثال تمثل الجنس اللطيف , من غير هدوم , ومحرم شرعا ً , والأخر قال هؤلاء يعبدون الأصنام ومن أهل الكفر !

لاأدري السبب وراء كل ذلك , وماهي نية الحكومة ؟ ومن وراء تلك الحملات الظالمة بحق الأنسانية والتطور العلمي ؟ وهل الشعب العراقي يستاهل كل هذا ؟ ننتقد من ؟ ونحذر أنفسنا من مَن ؟ الغدر , الخيانة , القتل , الارهاب , الفقر , الغربة , الفساد , الأضطهاد , الجاهلية . هل تعلمون أن الدراسة في أدنى مستويات العلم من بين دول المنطقة ؟ ومتخلفون عن العالم 100 سنة ؟

لاأعتقد أن هناك أنسان مثقف يعارض أجراءات الحكومة والدولة في تنفيذ القانون بحق المخالفين , والمتجاوزين , وتطبيق القرارات بحق المجرمين ومنفذي جرائم القتل والارهاب والغدر والسرقة وجرائم أخرى ضد حق المواطن والمخالف للقانون والعرف الدولي , والمتجاوز بحق الدين والعبادة والله عز وجل والانبياء والرسل , لكن في نفس الوقت الأنسان بحاجة الى مجال الأدب والفن والثقافة , والسينما والمسرح , بالاضافة الى أماكن ترفيهة لقضاء أوقات الفراغ ونهاية الأسبوع , في نفس الوقت تخصيص الوقت للعبادة والصلاة .

شخصيا ً أعيش في أوربا منذ 20 سنة بالتمام والكمال , حالي حال الملايين , أعمل بكل حرية في مجالات علمية وأدبية وثقافية وسياسية ودبلوماسية , دون قيد أو شرط , وفي مدينتنا الصغيرة 6 مساجد أسلامية للمغاربة والأتراك . وعدد نفوس المدينة حوالي مليونين . تصوروا كم مساحة وعدد نفوس المدينة هذه في قلب أوروبا وفيها 6 مساجد .
والناس لديهم الحرية المطلقة في العبادة , وهؤلاء الناس متفرقين في العشرات من المذاهب والاديان , وفي نفس الوقت هناك المئات من الاندية الترفيهية والمسابح والساونا , ومدن الالعاب وصالات السينما , وعشرات التمائيل والنصّب !! وهناك قوانين صارمة تطبق بحذافيرها من الناس دون وجود رقيب في الاماكن العامة .

المقصود من كل هذا , لماذا الناس يعيشون هكذا في دول العالم , لكن حكومة المالكي والولاة يحرمون الناس من ابسط حقوقهم في العراق ؟ والى متى الشعب يبقى ساكتا ً على تصرفات وعنجهية هؤلاء ؟ ولو تطلب الأمر ليفكروا من الان تقسيم العراق على أقاليم محرمة وغير محرمة , وانذاك ينتقل المواطن حسب رغبته في الحلال والحرام .

انا متأكد كالأخرين بأن في نية الحكومة الطائفية أصدار العديد من القرارات الغير شرعية :
يمنع منعا ً باتا ً ومحرم شرعا ً , فتح حمام النسوة , قيادة السيارات من قبل النسوة , توظيف النساء في وزارات ودوائر ومعامل الدولة , غلق كافة صالات السينما والمسارح , يمنع منعا ً باتا ً ومحرم شرعا ً دمج الطلبة من الأناث والذكور في مدرسة أو معهد أو جامعة واحدة . وفي كافة المدن , الرصيف الأيمن للنساء والأيسر للرجال , والوسط للأطفال دون عمر 10 سنوات ! , لايجوز مطلقا ً ركوب النسوة في الدراجات البخارية أو الهوائية وبالأخص الحاملات , ويمنع منعا ً باتا ً ومحرم شرعا ً لبس التنورة من قبل النساء وربطة العنق من قبل الرجال , وفي حال قدوم ضيوف من الرجال من أسكتلندا للعراق بزيهم التقليدي ( التنورة ) يجب عليهم لبس الجلبات ( دشداشة ) وهم في الطائرة ’ أي قبل النزول ! واهداء سبحة 101 للتراويح .

انتظروا القرارات الجديدة المحرم شرعا ً حسب كتب الشريعة قبل 1500 سنة !!





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محرم شرعا .... ممنوع منعا باتا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: