البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:13 am


الأحباء اعضاء وقراء وزوار موقع كرملش . كوم المحترمون .

تحية محبة وتقدير وبعد ...

منذ اشهر تراودني فكرة كتابة موضوع معين ربمـا يثير بعض الجدل بين ابناء كرملش ، لذلك العن الشيطان في كل مرة تراودني فيهـا الفكرة بالحاح ، وقد وجدتهـا فرصة سانحة حينمـا قرأت هذا الموضوع ان ادلو بدلوي ايضا ، وهدفي هو ليس للتشهير باحد ، ولكن لتبيان الحقيقة لأبناء كرملش بتجرد وحسن نية لكي يعرفوا الحقيقة كمـا هي والله من وراء القصد ...في الحقيقة لم اجد سببا لحد الآن يبرر تهجم احد المواقع الألكترونية علي بالذات ، رغم انني فكرت كثيرا بهذا الأمر ، وراجعت نفسي مرات عديدة فيمـا اذا كنت قد اسأت لأحد لا سامح الله ، فاتوصل الى نتيجة واحدة وهي انني لم افعل شيئا من هذا القبيل ، وتولدت لدي قناعة بان الخلل ليسى فيّ وانمـا بالجانب الآخر لغرض في نفس يعقوب . وهنـا ينطبق المثل القائل ... الأناء ينضح بمـا فيه ...كلنـا نعلم بالمقالات التي كان احد المواقع الألكترونية يكتبها وهي مملوءة بالمغالطات وباسلوب يفتقر الى الكياسة واللياقة،ومنهـا المقال الذي تضمن الفاظا سوقية لا تسمح لاخلاقي بكتابتهـا هنـا وهي معروفة للجميع ، وعبارة القافلة تسير و.......... السيئة الصيت ، والمقالة التي ادعى فيهـا احدهم بان جمعية الفادي الأجتمـاعية بالمــانيــــا هي جمعية وهمية ، والتي جاء الرد عليه سريعـا من بعض الأحباء ممن يعرفون حقيقة الجمعية المذكورة ، وكذلك قرأنـا مقالا عجيبـا غريبـا لرجل معروف له مكانة كبيرة في المجتمع يصف فيه موقع كرملش .كوم بحمام نسوان . دون ان يقول كلمة حاشى فلان وفلان ، وهو يعلم جيدا بان في الموقع شخصيات كرمليسية مرموقة امثال المربي الكبير الأستاذ بهنام سليمان متي ، والأب الفاضل بطرس يوسف ، والأب الفاضل فيلكس الشابي، والمؤرخ والكاتب والفنان الأستاذ حبيب حنونـا ، والدكتور الأخصائي المبدع داود حنونا، والدكتور الأخصائي المبدع نادر ايشوع يعقوب ، والسيد ججو عبوش حندولا ، والسيد فريد ججو قطـا ، والشاعر المبدع عزيز قاشا ، والشاعر المبدع قصي مصلوب ، والكاتب المبدع بسام حناني ، والشاعر المبدع نهاد حناني ، والكاتب المبدع غانم كني ، والسادة شاكر وحنـا يونس، وعصام شمعون تمو ، ورائد ايليا كيخوا ،ومـازن حنـا طوبيـا وغيرهم كثيرون لامجال لذكر جميعهم ، وبالنسبة لي فانـا اعتبر كل ابناء كرملش بدون استثناء اناس محترمون ، وغير ذلك من مقالات لا داعي لذكرهـا جميعـا ، وكنت اتصور بان المشرفين على الموقع سيتوقفون عن كتاباتهم تلك بعد الأنتقادات الشديدة التي وجهت اليهم من بعض الشخصيات الكرمليسية سواء عل موقع كرملش .كوم ، او عن طريق الرسائل الألكترونية الشخصية، او بالعتاب الشخصي مباشرة او بأية وسيلة اخرى ، الا اني فوجئت بمقالة جديدة تفتقر الى ابسط قواعد اللياقة والكياسة التي يجب ان تتوفر في مقالات موقع الكتروني عام يطلع على كتاباته عدد كبير من الناس ومن مختلف المستويات الثقافية ، وساكتبه هنـا بدون اي تعليق عليه ، وساترك التقييم والتعليق للقارئ الكريم ...

مقال صاحب الموقع الكرمليسي الألكتروني ...

* مـا اشبه اليوم بالبارحة *

اخواني الكرمليسيين الكرام عند مطالعتي لموضوع في احد المواقع الكرمليسية صدمت بالمفاجئة التي ذكرتني بايام نظام صدام البائد وشلة المنتفعين والمتملقين من حوله عندمـا كانوا يرسلون برقيات الشكر والأمتنان والمديح الزائف لأنه امر بمكرمة عظيمة وهي ،، 25 ،، غم من الشاي لكل مواطن عراقي على البطاقة التموينية . وعند سقوط النظام اعتقدنـا بان المديح الزائف قد ولى الى الأبد ولم يدر في خلدي ان بعض الأخوة الكرمليسين قد نقلوا معهم عند مغادرتهم للعراق التقليد الى اوربا والى بلاد العم سام فانهـا رسائل المديح والشكر والأمتنان الى رجل يعتقد انه اطعم جياع كرمليس والبس عراتهـا ببضعة دولارات لا نعرف مصدرهـا ومن تصدق بهـا على هذا الرجل المبارك امير الفقراء والمستضعفين ليبني له سمعة زائفة معتقدا انـنا في كرمليس مثل انـاس في قرية صومـالية ولتعلم ايهـا السيد ان مـا ياكله او يشربه افقر فقراء كرمليس في اليوم الواحد لا تستطيع انت او المتملقين لك ان تفعلون حتى ولو وفرتم مصروفكم الشهري ، والمنازل التي يشيدهـا ابناء كرملش حاليـا لا تستطيعون ان تشيدوا جدارا واحدا من جدرانها والأخوة المغتربون يعرفون الحقيقة ، كفاكم يـا اخوان من توجيه الأهانـات الى اهلكم في كرمليس وكفاكم المهنية الزائدة فنحن الأعرف باوضاعكم المعيشية واعلموا انكم اليوم انتم وسيدكم اصبحتم اضحوكة ومثار سخرية وتهكم في مقاهي وشوارع كرمليس وبيوت كرمليس والله من وراء القصد .
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ملاحظات ..

1 ــ المقصود بالرجل المبارك هو انـا ،، حناني مـيـــا ،،
2 ــ المقصود بالشخص في بلاد العم سام الرجل العملاق ،، المهندس حبيب حنونـا .
3 ــ المنتفعون والمتملقون الأحباء الذين ردوا على تخرصاته حول جمعية الفادي ، المقال تحت عنوان ... وهل يحجب ضوء الشمس الساطع بغربال ؟اطلب من سيادة المطران اسطيفان بابكا قراءة المقال والتعليق عليه لأنه يعرف جيدا من هو حناني ميـــا في العراق وهنـا حينمـا زارنـا نيافته.واطلب من الأب الفاضل لويس الشابي قراءة المقال والتعليق عليه لأنه زارنـا هنـا وقمت معه بسيارتي الخاصة بجولة في عدد من الدول الأوربية، وكذلك اطلب من كل شخص يعرف حبيب حنونـا وحناني ميـــا ان ينتصر للحقيقة بتجرد ، وما اكثر الناس الذين يعرفون الحقيقة كما هي .

ابو فرات

مع الأعتزاز التقدير والمحبة


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:50 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:17 am

سلام الرب معكم

نعم كل ما كتب صحيح وبدون مبالغة اوانحياز .والحقيقة أن جمعية الفادي ورغم الصعوبات والمضايقات التي لاقتها في مسيرتها لخدمة الجالية المسيحية في المانيا .فأنها فعلاً حقيقة وليست حبر على ورق كما ذكر.فالشئ الذي قدمته لم تقدمه اي جمعية اخرى .فأن جمعية الفادي تميزت بانها ،لم تكن انحيازية لشريحة من الناس المحدودين(للكرمليسيين فقط)وانــــــــــما للمسيحيين كافة ولم تكن للشباب فقط،،،وانــــــــما للعوائـــــــــل جميعاً وبدون تمييز .و هــــــــــــذا يكفي بان تكون الجمعية ناجحة حقيقة وليست وهم .فأن كل كلمة ذكرها السيد حنا ميا الشماس عن الجمعية هي حقيقة


ابن كرمليس وخادمها دائماً وابداً

مـــــــــــــــــــازن حنا طوبيـــــــــــــــا

ميونخ ................................المانيا
********************************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:50 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:18 am

بسم الثالوث الاقدس

الى الاخ العزيز ابو فرات المحترم والى جمعية الفادي واعظائها المحترمون
ان موضوع الانتقادات وابداء الرأي انها حالة صحية سوف تزيد من تطور الجمعية اكيد لكن المهاترات الكلامية والتي قد تصدر من شخص ما يجب ان يوضع لها حد وعدم افساح المجال لهكذا نفر من التمادي فمنذ ايام المسيح كان اناس يحاولون وقف رسالة المسيح وهي رسالة محبه وسلام

لكن ياايها العزيز ابو فرات والاعظاء المحترمون من هنا ومن شتوتغارت نضم صوتنا الى صوتكم في جعل جمعيتكم وهي ايظا جمعيتنا ورغم بعد المسافه بيننا لكن المسافات تقربها المحبة والوئام ونتمنى لكم كل الحب لكم واكمال مسيرتكم من اجل جميع ابناء الجالية المحترمون

الى الاخ ابو فرات نحن لانريد ان نبدي رأينا بك لانك غني عن التعريف ولاتحتاج الى من يعرفك ولكن ياابو فرات نرجو منك ان تواصل مسيرتك لان هدفك نبيل وفيه الصالح العام وادامك ذخرا لجمعية الفادي


نائل ماموكا

شتوتغارت-28--01—2006
***********************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:51 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:19 am

الاخ ابو فرات المحترم

هناك قول {ان مسافة الالف ميل تبدا بخطوة} اوصيك ومن اخ لك ان تعمل بهدوء ولا تنتظر جزاء او تقييم من احد ، ونحن هنا باخوية المحبة بشتوتكرت عملنا على جمع العوائل المسيحية من مختلف الكنائس للصلاة اولا ولعمل نشاطات اجتماعية على قدر المستطاع ولكن لا نستطيع ان نرضي الجميع . فبدون تشبيه مسيحنا اتى الى هذه الارض ولن يرضى عنه الجميع وكذلك الانبياء والرسل ، علينا يا ابو فرات ان نعمل ان نخدم وبكل طاقتنا والله يجازينا على اعمالنا اذا شاء . وهو لا ينسى عباده الصالحين

اخوك الشماس يوسف حودي

شتوتكرت المانيا
***************************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:52 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:21 am

للاسف الشديد ان بعض الاخوة يكتبون ما لم يكن في الحسبان

ان جمعية الفادي هي الجمعية الاجتماعية الوحيدة في مقاطعة منشن وليست جمعية كباقي الجمعيات التي يجتمع الشباب فيها لقضاء وقت فراغهم ببعض الألعاب مثل الكونكان والدومينو والطاولي اي انها جيخانات وليست جمعيات اجتماعية

اما جمعية الفادي انها الاجتماعية الوحيدة التي من خلالهاتجتمع الاسر المسيحية من خلال الامسيات والحفلات التي تقيمهاوكما شاهدتم الصور في شيرة القديسة بربارة وفي بعض اعياد الميلاد ومناسبات اخرى كما تقام في قاعتها مجالس التعازي وكل هذا مقابل مبلغ زهيد جدا وفي بعض الاحيان الجمعية تتكفل بدفع الاجور انها جمعية لجميع الجاليات المسيحية وليست لجالية محدودة نتمنى من الاخوه نقل الحقائق كما هي ولا داعي للكتابة ؟نحن ابناء قرية واحده تجمعنا القرابة والصداقة يجب علينا ان نتوحد وليس التفكيك ونزيد من الم اهلنا في العراق ان السيد حناني ميا هو رئيس الجمعيةيريد من خلالها خدمة كل مسيحي مهما كان وللعلم كان السيد ابو فرات هو الوحيدفي متابعة امور الجمعية قبل انتخاب الهيئة الادارية الجديدية فبارك الله في مثل هذه الشخصية التي تحب خدمة الانسانية .

فؤاد سالم

,, عصام شمعون ال ... تمو ..
***********************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:52 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:23 am

الى الأستاذ الكبير والعم القدير وصاحب الذوق الرفيع وذو النفس العفيفة ومالك قمة الأخلاق

....حضرتك الكريم ابو فرات المحترم انت كنز الأخلاص والمشاعر والأحاسيس

نحن ممنونين من حضرتك ومن كل اعمالك ونشاطاتك داعين من كل القلب لحضرتك الكريم

...ولكل الكرماء الأعضاء وغير الأعضاء ان يوفقكم الله ولكم الشكر على كل الجهود

اما بالنسبة للجمعية فقد سبقوني اخواني الكرام برأيهم وانا مع رأيهم الجميل الغني المعاني

مع فائق التقدير والأحترام

المخلص

رائد ايليا كيخوا والعائلة
**************************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:53 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:25 am

حضرة العم ابو فرات المحترم

نضم صوتنا الى جميع الاخوة المشاركين وفعلا هذة حقيقة الجمعية انها ليست حبرا على ورق لأننا عايشنا الوضع هنا ونعرف كم قدمت خدمات للجالية هنا في جميع المناسبات لانها الجمعية الوحيدة التي تلتقي فيها العوائل و باقي الجمعيات او بالاحرى هي جيخانات يلتقي فيها الشباب للعب الورق مع احترامنا للجميع
واما عن المبلغ الذي ارسل الى كرمليس ارسل عن طريقي ليد الوالد عزيز نوح ومنه الى المعنيين وكان باسم جميع افراد الجمعية المتبرعين بالمبلغ . ونتمنى من جميع العوائل التواصل لان هذه الجمعية هي لخدمتنا

شكر وتقدير خاص للعم ابو فرات المحترم لجهوده المبذولة

احسان و لونا

منشن _ المانيا
***************************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:53 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:26 am

الى الأخ العزيز أبو فرات المحترم

أطلعت على تقريرك حول جمعيتكم الموقرة - جمعية الفادي - في مدينة منشن - ميونيخ الألمانية والتي شرحتم فيها بأيجاز مسيرتها منذ تأسيسها والأنجازات التي تمت من خلالها وبألأخص تحت رئاستكم لها في الدورة الحالية . المتمعن في هذا التقرير يبدو له جليا الجهود الكبيرة التي بذلتها انت شخصيا من أجل القيام بهذه الجمعية الفتية ورفعها الى مصاف الجمعيات الفاعلة والنشطة في المجال الأنساني والأجتماعي . أهنئك من كل قلبي على جهودك في خدمة جاليتنا المهجرية .فالذين يسددون سهام الشك والريبة والطعن بالأخرين والأنتقاص من قيمة العاملين في الحقل الأجتماعي في المهجر , فأن دل على شيئ فأنما يدل على قصر نظرهم وعجزهم عن القيام بما قام به الأخرون من الأعمال الخيرة . فالذي قمت به يا أبو فرات من أجل جمعيتكم لهو عمل متميز تشكر عليه
أن العمل في الجمعيات ذات النفع العام ليس بالأمر الهين , فهي مسؤولية كبيرة , فالقائمون بها رغم تضحياتهم بالمال وأوقاتهم فهم لا يسلمون من النقد والذم والشك , ولهذا على مسؤولي الجمعيات أن لا تثنيهم هذه الأنتقادات بل تكون دافعا لتضحيات أكثر وانجازات أكبر .
بحكم مشاركتي بتأسيس العديد من الجمعيات الأجتماعية والخيرية ذات النفع العام لمدة اربعة عشر عاما ورئاستي للجمعية الكلدانية الأشورية لعدة دورات والمهرجان الكلداني الأشوري لعموم الولايات المتحدة الأمريكية , أدرك تماما مدى الجهد الذي يبذله رئيس الجمعية من اجل القيام بها وأدارتها والسير بها الى مستويات متقدمة , فأكتساب محبة ورضى الجميع هي غاية لا تدرك , فلا بد أن ترى أو تسمع من هنا أو هناك بما لا يرضيك , فهناك نوع من الناس رغم قلتهم يرون النور ظلاما أسودا , ولهم نقول - بدلا من أن تلعن الظلام يا أخي , عليك بأشعال شمعة لتنير دربك ودرب الأخرين

بارك الله فيك يا أبو فرات , وفقك الله

مع تحياتي الأخوية الصادقة

حبيب حنونا - كاليفورنيا
***********************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:54 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:29 am

اذا واجهت النقد والمحاربة فأعلم بأنك تعمل

العم العزيز حناني ميا المحترم

الاخوة والأخوات الاعضاء في جمعية الفادي الاجتماعية

الاخوة العراقيين والمسيحيين والكرمليسيين خاصة في ميونخ الالمانية

تحية طيبة

فرحنا كثيراً عندما قرأنا عن جمعيتكم الاجتماعية ورأينا صور نشاطاتكم الجميلة والناتجة عن تضحيات وتعب قدمتموه جميعا من خلال تأزركم والتفافكم حول بعضكم البعض. وقد تفاجأت عندما علمت من خلال المقال بان هناك من يحاول عرقلة مسيرة الجمعية ووضع المطبات أمامكم وكان الحزن أعمق ان تكون هذه الاقاويل والعرقلات صادرة من داخلنا فعجيب الذي يحصل ولماذا هذه الانقسامات داخل البيت الواحد؟؟؟ بالله عليكم ألا يكفي وضع كرملش في الداخل؟؟!!. اخواني مهما اختلفنا بالرأي لا يجب ان نطعن بخنجر الغدر. ونعمل بتكاتف بيننا ومن ثم مع القرى المجاورة ومن ثم مع باقي انحاء محافظتنا وصولاً بكل العراقيين يجب ان يكون نفسنا واحد وكما يقول المثل الشعبي (اني واخوية على ابن عمي واني وابن عمي على الغريب) وهنا لا اقصد الثأر والمشاكل وما الى ذلك بالعكس يجب ان نتعاون وننبذ المصلحة الشخصية بكل انواعها. فانا متأكد من ان العم العزيز ابو فرات لو ترك جمعية الفادي وتفرغ لعائلته لكان اكثر راحة نفسية ومادية لكن غيرته على قريته وكنيسته اكبر من غيرته على ذاته فهو لا يبخل بجهد من اجل لم شمل المسيحيين في الشتات فهو يحافض على ارث اجدادنا وعاداتنا وتقاليدنا الجميلة. وما الضرر الذي الحقته جمعية الفادي بالاشخاص الغير منتمين لها لكي تهاجموها هكذا هجومات؟؟؟؟!! اذا يا اخواني ادعو الغير اعضاء قبل الاعضاء في التعانق ونسيان سوء الفهم السابق والبدء بصفحة جديدة من اجلنا نحن اخوتكم في الداخل ومن اجل اولادكم فكم هو محزن ان يكون هناك كرمليسيان في المهجر لا يتكلمون ويستذكرون قريتهم اليس هذا شيء غير طبيعي؟ لنعد لطبيعتنا الجميلة المتسامحة ونتعاون واسف منكم جميعا على الاطالة وان شاء الله تكون جمعية الفادي الاجتماعية هي جمعية كل المسيحيين والعراقيين في المانيا.

اخوكم الصغير

طاهر أبلحد قريو
****************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:55 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:30 am

نص رسالة الأخ المهندس عماد فتوحي رئيس جمعية ( المانيـــــا ــ وبلاد ما بين النهرين الثقافية) حاليا ،واحد المؤسسين لجمعية الفادي الأجتماعية،ورئيس هيئتها الأدارية لسنوات ،اضعها امام القراء الكرام ليطلعوا عليهــــا .

العزيز ابو فرات

قرات موضوعكم الموسوم ( وهل يحجب ضوء الشمس بغربال ؟ ) ويشرفني ان اذكر بعض المعلومات عن بدايات تاسيس جمعية الفادي ،وانت تعرف عنها الكثير لأنك كنت عضوا في هيئتها العامة منذ البداية ،وانا هنا لست بصدد المهاترات الكلامية ،ولكن لقول الحقيقة كما هي ،وفق الله الجميع في خدمة العراقيين عامة ،وجاليتنا المسيحية خاصة ،كل حسب امكانياته وقصده وحسب فهمه لمعنى جمعية لجالية موجودة في المهجر .
بداية قدوم ابناء شعبنا الى المانيا ،وبالذات الى ميونيخ كان في عام 1997 وبشكل تدريجي بسبب الظروف السيئة في بلدهم الأم ،واول عمل قاموا به هؤلاء القادمون الجدد هو تاسيس كنيسة خاصة بهم بمساعدة الكاهن الألماني الأب الفاضل يوسف موزار،واصبح احد ابناء الجالية رئيسا للمجلس الطائفي الذي تشكل مع تاسيس الكنيسة بعدما كان في السابق محصورا بيد الأخوة من المسيحيين العرب من لبنان ،سوريا ، وفلسطين ،وكانت المبادرة لهؤلاء الأخوة الأوائل بتاسيس اول
جمعية تعنى بامور مسيحيي العراق ،سميت (جمعية الفادي )،اي باسم سيدنا يسوع المسيح الذي فدى العالم بنفسه ،واوجد الأيمان المسيحي الذي يجمعنا جميعا بغض النظر عن انتمائاتنا القومية ،وقد جمعت الهيئة الأدارية للجمعية جميع مكونات الجالية في حينها .
وابتدات الجمعية بداية جيدة جدا بعدد العوائل والأشخاص من ابناء الجالية المنتمين اليها ،فاقيمت الحفلات في المناسبات الدينية والأعياد ،وكذلك الأمسيات الثقافية التي تبرز دور البلد الأم (العراق) في الحضارة ،كما اقامت الجمعية الكثير من السفرات داخل وخارج المانيــــا ،وحاولنا منذ البداية الحصول على مقر دائم للجمعية ،ولكن للأسف الأمكانيات المادية المتواضعة للجمعية حالت دون ذلك ،لذلك حاولنا الأعتماد على ابناء جاليتنا لتحقيق هدفنا ولكنهم لم يمدوا الينا يد المساعدة ،لأنهم لا يريدون المجازفة باموالهم ما لم يضمنوا ارباحا عليها،وكما ترون فان تفكيرهم كان ماديا بحتا فقط .
المهم اننا استمرينا بنشاطاتناحيث تم تاجير قاعة مناسبات في اتحاد جمعيات ال... اي ، اس ، جي لمدة سنة كاملة ،واستطعنا من اقامة امسيات بمعدل امسيتين في الشهر ،تخللتها الموسيقى ولعبة الدومبلة ،واجتمعت العوائل المسيحية فيما بينها في جو من الألفة والمحبة ،وهكذا استطعنا تحويل الحلم الى حقيقة .
كذلك اقمنا علاقات وطيدة مع الكثير من الجمعيات الأجنبية ،وعقد ندوات ثقافية معها لتوضيح الصورة لأعضائها عن اوضاع المسيحين في العراق ،حتى ان بعضهم لم يكن يتصور بوجود مسيحين في العراق ،وكذلك اقمنا علاقة مع اتحاد الجاليات الأجنبية وشاركنا في معظم احتفالاتهم ،وحصلنا على عضوية اتحاد الجمعيات المسمى ب..العالم الواحد ،،ولا زالت جمعية الفادي عضوا فيه لحد الآن ،حيث تقدم الخدمة لأعضائها من ابناء جاليتنا الكريمة ،وكان لجمعيتنا شرف التعاون مع الأب الفاضل صباح بتو بتاسيس جمعية في النمسا عام 2000 سميت عند التاسيس (جمعية الفاي ) ايضا ،كما اصدرت جمعيتنا مجلة فصلية ناطقة باسمها باسم مجلة(الفادي )،ساهم فيها الأخ ابو فرات ،وقد وزعت نسخ منها على الجمعيات والمنظمات الألمانية والأجنبية في منطقة بايرن ،كما ارسلت اعداد منها الى 16 دولة يتواجد فيها ابناء شعبنا .
ويكفي فخرا لجمعية الفادي بان تكون اول صوت في المانيا ينطق باسم جاليتنا المسيحية امام المنظمات الألمانية والأجنبية من خلال المشاركة الفعلية في نشاطاتها ،واستطاعت الجمعية نقل معاناة مسيحي العراق باعتبارهم السكان الأصلين لبلاد ما بين النهرين ،وليكون تاسيس هذه الجمعية اللبنة الأولى والصحيحة في بناء كيان جاليتنا في المانيـــا ،رغم ان الجمعية جابهت بعض الأخفاقات ،او قلة نشاط في بعض الفترات من مسيرتها ،لأسباب خارجة عن ارادتها ،الا انني واثق من ان الجمعية ستبقى معطاة لأعضائها وللجالية كلها ،طالما هناك اناس ينكرون ذاتهم في سبيل المصلحة العامة ،وكلنا امل بعقد مؤتمركم الموسع بمشاركة الكنيسة وراعيها الجليل الأب الفاضل صباح بتو في 11/ 2/ 2006 ،لأكمال المشوار .انني هنا لست بصدد ما قامت به الجمعية ،لأن اية جمعية لجالية اجنبية من المفروض ان تكون كالمراة تعبر عن خلجات ومشاعر ابناء الجالية في البلد الذي يستضيفهم ،وبالتالي فالجمعية ليست بالضرورة مقهى او مطعم ،هذا هو مفهومنا للجمعية واسس عملها ،واذا كانت ظروفي قد منعتني من تكملة مشواري في الهيئة الأدارية لجمعية الفادي الا انني تواصلت مع ابناء جاليتي بطريقة اخرى وهي بتاسيسي جمعية ثقافية تعنى بتاريخ قومياتنا في تاسيس حضارة العراق القديمة ،حيث تلقى المحاضرات في الندوات باللغة الألمانية من قبل اساتذة متخصصين وسميت الجمعية ب.. جمعية المانيا ــ وبلاد ما بين النهرين الثقافية،واقوم بادارة هذه الجمعية مع بقية اعضاء الهيئة الأدارية ،والأخ ابو فرات واحدا منهم بنفس الروحية التي كانت لدي ولدى زملائي في ادارة جمعية الفادي ،واني لحد الآن اعتز بجمعية الفادي لأنها البداية النموذجية والصحيحة والحقيقية للجمعيات التي تخدم جاليتنا الكريمة بعيدا عن المزايدات الكلامية والربح المادي والمنفعة الشخصية .
وبهذه المناسبة اشكر جميع الأخوة الذين عملوا معي في الهيئات الأدارية من بعدي وانت احدهم ايها الأخ والصديق العزيز ابو فرات ،لأنهم ساروا بنفس الطريق الذي رسم للجمعية منذ تاسيسها ،والذي اتمنى ان لا يحيدوا عنه ويقدموا ما يستطيعون من خدمة الى جميع ابناء الجالية في احتفالاتهم ومناسباتهم الدينية والأجتماعية والترفيهية وغير ذلك .
واخيرا اقول اذا كان هناك راي مخالف لما تم سرده اعلاه او مخالف لطروحاتكم فلا باس من اللقاء معهم عسى ان يكونوا غير ملمين بهذه الأمور ،او ان المعلومات التي وصلتهم عن الجمعية غير صحيحة ،وفي حالة اقامة مثل هذا اللقاء يشرفني حضوره .
اتمنى من الله ان يمدكم وبقية الأخوة في الهيئة الأدارية بالقوة والصحة للأستمرار بالخدمة مع بقية ابناء الجالية الغيارى .وشكرا .وادامكم الله برعايته وحفظه ذخرا لنـــا

المهندس

عماد فتوحي

مؤسس واول رئيس للهيئة الأدارية

لجمعية الفادي الأجتماعية

ميونيخ ــ المانيـــا
*************************


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في السبت 09 يناير 2010, 4:55 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا   السبت 03 أكتوبر 2009, 2:31 am

الى الاخوه الاعزاء

اني احد اعضاء موقع كرملش .كوم المحترم ومتتبع اخبار اهلنا بأفراحه ومسراته واحزانه ومصائبه واعتقد ان كلكم ايظآ من المتتبعين لكن؟

عند قرائتي لاحد المواضيع وفي احد المواقع التي تتصيد في الماء العكر قرأت مافي يدور في عقول بعض الجهلاء وهي نفوس مريضة على الاقل برأي وقد تشاركوني الرأي
فقد ذكر ان في عهد صدام انه قام بمحو الامية وزيادة الحصة التموينية واعتبرها البعض انها من المكارم وووووو
ولانريد ان نجبر اي انسان او نحكم رأينا عليه لكن محو الامية او زيادة الحصة التموينية اكيد استفاد منه كثير من ابناءنا الغير متعلمين والتي فاتهم فرص التعليم فما المشكلة ايها الجاهل لو تعلمت حرفا وانرت طريقك حتى وان كان قائدك جاهل فأذا اردت ان تبقى على جهلك واميتك فالعيب فيك اكيد وانك تشعر بالذين سبقوك انهم افضل منك فهذا هو الشعور بعقدة النقص .والمثل القائل اذا اتتك مذمة من ناقص وهذا دليل على انك كامل
اخواني في احدى كتاباتي وردي بخصوص الهيئة الادارية لجمعية الفادي ذكرت فيها الاخ ابو فرات والاعضاء المحترمين وخصصت بالذكر ابو فرات وقلت الفادي وانهالت ماانهالت من ذكر هذه الكلمة حيث ذكر البعض المحترمين اني شبهته بالسيد المسيح احبائي ان كل مسيحي هو فادي لمسيحيته ولدينه العزيز ولكن هذه المهاترات ومعروف القصد منها انا ليس لدي الوقت لارد عليها لاني سوف اصبح جاهل لادخل بهكذا ترهات مع احترامي
اذا اين هي المشكلة اذا كان هناك صندوق لدعم كرمليش او جمعية مثل جمعية الفادي اليس هذا كله يصب للصالح العام ايها المتصيد في الماء العكر لكن ان ايماني كبير بأخواننا وجاليتنا العزيزه انهم يعون ويعرفون ويميزون من هو الجاهل فألف تحية الى موقع كرملش.كوم اعضاء ومتصفحين وتحية مماثله الى جمعية الفادي وهيئتها الادارية وحب وتقدير الى كل مسيحي العالم ..امين

ماموكا 67
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: تخصــــرصات   الخميس 21 يناير 2010, 10:44 am

الأخ العزيز حناني ميــــــا .
بعد التحيـة والإحتـــرام
أطلعنا على ردكـــم البديع بخصوص بعض مـن أبناء شعبنا المسيحـــــــــــــي ! والذين لازالوا يعيشون بعقلية
النظام البائــــد ! والمتصيدون في الماء العكـــــر ! ولايستيستغون ! أو يفرحون لكل إنجاز مهما كان صـغيرا
يصب في خانة دعم وخدمة وجودنا القومي ! لسبب بسيط ! إما فشلهم في الوصول الى الشـهرة الإعلاميــــــة
أو لمرض نفسي في قلوبهـم ! لذلك من الأفضل أن يقبعـوا في زاوية مظلمة ! ولايدلون بدلوهم إذا كـــــــــان
يسيء لمسيرة شعبنا نحو التطلع إلى آفاق جديدة تنهض بشعبنا الى مصــــاف الشعوب المتقدمة والمتطورة !!!
ويقول المثل .. إن لم تكن وردة ! فلا تصبح شوكــــة !!!
نتمنى كل نجاح وموفقية لجمعية * الفادي * في دولة ألمانيا الديمقراطية ! لخدمــة تطلعات شعبنا <> الكلداني
السرياني الآشـــوري <> نرجوا لكم جميعا خطوات مباركة الى الأمام ...
والرب يرعاكــــــم .
وكل عام وأنتـــــم بألـــــف خير وصحة وســــلامة !

عراقــي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20114
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تخرصات   الثلاثاء 26 يناير 2010, 9:32 pm

من الطبيعي أن كل عمل متميز ! لابد أن لايستغيس من البعض !
وهذا يعود إما لحسدهم من تألق عضو يكتب الحقيقة !
أو مأربهم أن يدقوا أسفين الشك في الأعمال المتميزة !
شكرنا لكل قلم حر شريف يخدم قضايانا الوطنية والقومية ...

نادر البغدادي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للتاريخ .. تخرصات أحد أصحاب المواقع الكرمليسية الرخيصة والردود عليها حول جمعية الفادي بألمانيـــا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ وتراث كرمليس (كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق heritage karamles Forum & our towns & villages-
انتقل الى: