البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حفل تأبيني كبير في القوش بمناسبة أربعينية شهداء سيدة النجاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حفل تأبيني كبير في القوش بمناسبة أربعينية شهداء سيدة النجاة   الجمعة 17 ديسمبر 2010, 9:25 pm





حفل تأبيني كبير في القوش بمناسبة أربعينية شهداء سيدة النجاة


عنكاوا كوم – القوش - ريفان الحكيم


برعاية سيادة المطران مارميخائيل مقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية نظم حفل تأبيني كبير بمناسبة اربعينية شهداء سيدة النجاة وذلك في الساعة الثالثة، عصرالخميس 16 كانون الاول الجاري في قاعة منتدى شباب القوش.

بدء الحفل بكلمة ترحيبية القاها عريفي الحفل باسل شامايا ومنال ابونا رحبا بها بالحضور جميعا وقدموا نبذة صغيرة عن الحادثة الاليمة التي راح ضحيتها العشرات من ابناء شعبنا الابرياء. بعد ذلك وقف الجميع لتأدية الصلاة الربية على اضواء الشموع ثم قرأ الاب ارام روميل كلمة راعي الابرشية، استذكر فيها الجريمة البشعة التي ارتكبها اعداء الله ضد المصلين في الكنيسة بالاضافة الى حملات التهجير والقتل التي طالت مؤخرا ابناء شعبنا في مختلف محافظات ومدن العراق، مؤكدا بأن ذلك ليس جديدا على كنيستنا التي يلقبها المؤرخون بكنيسة الشهداء.

واضاف الاب ارام "نحن بامس الحاجة الى الايمان واالرجاء الذين ابقيا الكنيسة صامدة بوجه التحديات خاتما كلمته بمثل حبه الخردل من الانجيل.

بعدها القى الاب دنخا رئيس دير السيدة كلمة رئاسة الرهبنة الانطونية الهرمزدية الكلدانية لتبدأ بعدها القصائد الشعرية وفقرات منوعة اخرى حيث القيت 16 قصيده باللغتين العربية والسورث، قدمها شعراء من القوش، وهم، جميل حيدو، لطيف بولا، جمال لاسو، باسل شامايا، فائق بلو، يوسف زرا، ليث حميكا، غانم النجار،غزوان القس يونان، نذير القس يونان، هديل كوزا، زاهر حيزقيا، باسم ربان، منال ابونا، جنينه حيدو والشاعر ميخائيل وردة من قرية الشرفية.

كما تضمن الحفل فقرات تأبينية منوعة حيث القى الفنان وضاح الالقوشي انشودة (نبلي سهذي) بالسورث وتلى الشماس جوني سابيوس مدراشا حزين ومؤثر بهذه المناسبة بالاضافة الى مشهد مسرحي صامت تحت عنوان "الحقيبة" من اخراج واعداد الفنان باسل شامايا ليختتم الحفل بالصلاة الجماعية على ارواح شهداء كنيسة سيدة النجاة.

حضر الحفل كل من باسم بلو قائممقام تلكيف، فائز جهوري مدير ناحية القوش الاب ارام روميل ممثلا لسيادة المطران ميخائيل مقدسي، الاب دنخا رئيس دير السيدة وممثلين عن الدوائر الحزبية والمدنية في القوش بالاضافة الى عدد كبير من اهالي القوش.




نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حفل تأبيني كبير في القوش بمناسبة أربعينية شهداء سيدة النجاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: