البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراق ينهي مشاركته بأسياد غوانغ زهو برصيد 9 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراق ينهي مشاركته بأسياد غوانغ زهو برصيد 9 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات   الأحد 19 ديسمبر 2010, 5:19 pm

العراق ينهي مشاركته بأسياد غوانغ زهو برصيد 9 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات

19-12-2010


بغداد ( إيبا ) ..أختتمت في مدينة غوانغ زهو الصينية اليوم الاحد دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للمعاقين بنسختها الثانية والتي أنطلقت في الثاني عشر من كانون الاول الحالي.

وجاءت الصين في مقدمة الدول المشاركة في ألعاب البارالمبية الآسيوية في اليوم الختامي بحصدها أغلب ميداليات البطولة أما عربيا فقد جاء المنتخب العراقي في المركز الأول برصيد 20 ميداليات 9 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات .
وستغادر المنتخبات العراقية غدا الاثنين الصين أذ سيتوجه الوفد الاداري والاعلامي مع منتخبات السباحة ،والرماية ،والمبارزة ،والقوس والسهم ،وتنس الطاولة ،والتنس الارضي الى العاصمة الماليزية للمكوث ليومين ومنها السفر الى بغداد .

في حين سيغادر منتخبا رفع الاثقال والعاب القوى الى سلطنة عمان ومنها الى بغداد ،كما سيتوجه منتخبا السلة والطائرة الى تركيا ومنها الى بغداد.

وجاء الترتيب العام للميداليات الملونة في اليوم الأخير للبطولة بحلول الصين في مقدمة الترتيب برصيد 391 ميدالية موزعة على 185 ميدالية ذهبية 118 فضية 88 برونزية, وجاءت اليابان في المركز الثاني برصيد 103 ميدالية32 ذهبية و39 فضية و32 برونزية وحلت كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد 103 ميدالية 27 ميداليات ذهبية و40 فضية و32 برونزية, وإيران في المركز الرابع برصيد 80 ميدالية 27 ذهبية و24 فضية و28 برونزية وجاءت تايلند في المركز الخامس برصيد 89 ميدالية 20 ذهبية و34 فضية و39 برونزية,.

أما عربيا فقد جاء المنتخبات العراقية في المركز الأول برصيد 20 ميدالية 9 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات . وحل منتخب الأمارات في المركز الثاني برصيد 11 ميدالية 5 ذهبيات و6 فضيات وبرونزية واحدة. وجاء منتخب الاردن في المركز الثالث برصيد 5 ميداليات 3 ذهبيات وبرونزيتين. بينما حصل منتخب السعودية على المركز الرابع برصيد 6 ميداليات ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزية واحدة.

من جانب اخرأشترك العراق ممثلاً برئيس اللجنة البارالمبية قحطان النعيمي والامين العام فاخر الجمالي في أجتماعات اللجنة البارالمبية الاسيوية التي عقدت على مدى اليومين الماضيين والتي تم خلاله أجراء الانتخابات التكميلية لبعض مناصبها والتي حصل فيها ممثل الامارات ماجد العصيمي على منصب نائب رئيس اللجنة البارالمبية الاسيوية


وأشاد رئيس اللجنة الدولية للألعاب البارالمبية فيليب كرافين بالمشاركة العراقية في أسياد غوانغ زهو مؤكدا على ان المشاركة العراقية قد تميزت بشكل كبير عن سابقتها في أسياد ماليزيا عندما حقق رياضيي البعثة العراقية أفضل المستويات وبالاخص في فعاليتي رفع الاثقال وألعاب القوى، مشيداً بدعم الحكومة الصينية التي سوف تواصل دعمها لقضية الاشخاص ذوي الاعاقة لخلق ظروف اكثر ملاءمة لهم لإندماجهم في مجتمعاتهم


وقال اللاعب عمار علي والذي حقق ذهبية في مسابقة المبارزة: أنا سعيد جدا بحصولي على هذه الميدالية التي أعتبرها وسام على صدري وبالطبع اهديها إلى الشعب العراقي العزيز.

واضاف عمار اشتركت في بطولة الاسياد تأهلت إلى الدور الثاني بعد حصولي على المركز الأول في مجموعتي على الرغم من أن مجموعتي كانت صعبة جدا لوجود اللاعب الصيني الذي يعتبر من أفضل اللاعبين عالميا ولكني تمكنت من هزيمته والصعود, ثم في الدور قبل النهائي أيضا واصلت مسيرتي الجيدة في المبارزة ولعبت ضد الكويتي عبد الوهاب الذي يعتبر هو الآخر من أفضل اللاعبين في هذه اللعبة , ولكني تمكنت من الفوز عليه أيضا والصعود إلى المباراة النهائية لملاقاة لاعب من هونج كونج وكانت المباراة صعبة لأن هذا اللاعب كان المصنف الأول في آسيا , ولكن الحمد لله تمكنت من الفوز عليه والحصول على الميدالية الذهبية التي أعتز بها كثيرا .

أما اللاعب رسول كاظم صاحب ذهبية رفع الأثقال في وزن 56 كغ والذي تأهل رسميا إلى أولمبياد لندن 2012 فقد بدأ الحديث بالشكر لله على حصوله للميدالية الذهبية مؤكدا أن الدعم الكبير الذي يلقاه وجميع أعضاء منتخب ألعاب القوى لذوي الأعاقة من اللجنة البارالمبية العراقية ساهم بشكل كبير في حصوله على هذه الميدالية.

وقال رسول كاظم استعديت جيدا لهذه البطولة لمدة 5 أشهر و التي حصلت فيها على المركز الأول بعد أن تمكنت من هزيمة لاعب المنتخب الإيراني وايضا لاعب المنتخب الصيني في رياضة رفع الأثقال. (النهاية)/ز/..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق ينهي مشاركته بأسياد غوانغ زهو برصيد 9 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: