البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الثلج يشيع الفوضى في سماء اوروبا///19/12

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الثلج يشيع الفوضى في سماء اوروبا///19/12   الإثنين 20 ديسمبر 2010, 1:25 am

علق الاف المسافرين الاحد في المطارات، ولا سيما في لندن وباريس، بسبب تساقط الثلوج بغزارة ما ادى الى اضطراب حركة الملاحة الجوية في اوروبا في ذروة حركة السفر لقضاء اجازات اعياد الميلاد ورأس السنة.

وادى الصقيع الى وفاة اربعة اشخاص، هم رجلان في البوسنة ومسنان هم رجل وامرأته في صربيا، في حين اغلقت مطارات عدة في البلقان لفترات قصيرة بسبب الثلوج.

وفي فرانكفورت وبروكسل وامستردام وباريس ولندن امضى المسافرون ليلتهم في المطارات حيث وزعت عليهم اسرة ميدانية وبطانيات.

وفي المملكة المتحدة، علق الاف المسافرين في المطارات، في نهاية الاسبوع الاكثر ازدحاما في العام باكمله، وذلك في انتظار اقلاع طائراتهم التي باتت مرهونة بالثلوج وموجة صقيع تقترب درجاتها المتدنية من الارقام القياسية.

وقد اقلعت بضع رحلات فقط من مطاري هيثرو وغاتويك في ضاحية لندن وهما اكبر مطارين في البلاد، وذلك بعدما استأنفا نشاطهما الاحد.

وامضى الاف مسافري الترانزيت الليل في قاعات الانتظار، وقد انضم اليهم بريطانيون كانوا يجربون حظهم في اللحاق بطائرة تنقلهم الى الوجهة التي يقصدون.

ولا تتوقع السلطات عودة الامور الى طبيعتها قبل الاثنين، فيما يوشك شهر كانون الاول/ديسمبر ان يصبح الشهر الاصقع في بريطانيا منذ 1910. وليل السبت الاحد، تهاوت الحرارة الى 19,5 درجة تحت الصفر مئوية في ايست ميدلاندس (وسط بريطانيا).

وعلى الطرق، ما زالت حركة السير بالغة الصعوبة وخصوصا في اسكتلندا وفي شمال انكلترا. وشهدت السكك الحديد اضطرابا شديدا خصوصا في جنوب شرق بريطانيا وعلى قطارات يوروستار التي تعبر المانش والتي تأخرت عن موعد انطلاقها ساعة واحدة.

وأثر اغلاق هيثرو، المطار الاول في العالم من حيث حركة الملاحة الدولية، على المطارات الاخرى في القارة.

وحول الى بلجيكا حوالى 1500 شخص كانت رحلاتهم متوجهة الى لندن، وامضوا الليل في مطار بروكسل، حيث استمر الغاء رحلات آتية من، او متوجهة الى، لندن وامستردام وفرانكفورت وباريس، وتم تأخير عدد كبير من الرحلات.

وهبطت طائرتا بوينغ تابعتان لشركة الخطوط الجوية البريطانية كانتا آتيتين من الولايات المتحدة، الاحد في مطار ريكيافيك، لانهما لم تتمكنا من الهبوط في لندن.

وفي فرانكفورت، حيث تناوبت المدرجات على استقبال الطائرات بسبب الثلوج التي غطتها، الغيت اكثر من 540 رحلة، واكتظت قاعات المطار بالمسافرين.

ونصحت شركة الطيران الالمانية "لوفتهانزا" ركابها بان يستقلوا القطارات، الا ان هذه القطارات ممتلئة عن بكرة ابيها ومن المتوقع ان تلغى العديد من رحلاتها وان تتأخر رحلات اخرى بسبب الثلوج.

اما في فرنسا فانتظر حوالى 20 الف مسافر في قاعات المطارات المحيطة بالعاصمة بانتظار ان تقلع طائراتهم، كما اعلن مصدر ملاحي.

وفي مطار رواسي، اكبر مطار فرنسي يقع في ضواحي باريس، كان نصف المدرجات فقط يعمل ظهر الاحد، وتأخرت الرحلات بسبب الثلج الذي كان يتساقط بلا توقف.

وطلبت ادارة الطيران المدني الفرنسية من شركات الطيران الغاء 40% من رحلاتها في رواسي اعتبارا من الساعة 15,00 تغ. ومن المتوقع ان تقلع 450 طائرة بعد الظهر.

وامضى نصف المسافرين ال5200 الذين تم تحويل مسار رحلاتهم السبت بسبب اغلاق مطار هيثرو، ليلتهم في مطاري رواسي وبوفيه في شمال العاصمة او في قاعات منشآت رياضية قريبة.

وطلبت السلطات الفرنسية من المطارات الاوروبية الاخرى الامتناع عن تحويل مسار رحلاتها الى رواسي حتى الساعة 13,30 ت غ حتى لا يزيد الازدحام.

وفي باريس ايضا اقفل برج ايفل الذي غطاه الثلج امام الزائرين، في حين الغي العديد من مباريات كرة القدم وابرزها لقاء اياكس-فينوورد في امستردام ولينس-كان في شمال فرنسا، وذلك خصوصا بسبب عدم تمكن المتفرجين من الوصول الى الملاعب.

© ANP/AFP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثلج يشيع الفوضى في سماء اوروبا///19/12
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: