البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لا مظاهر للعيد في بغداد والكنائس تتحول الى مايشبه القلاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37593
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لا مظاهر للعيد في بغداد والكنائس تتحول الى مايشبه القلاع    الأحد 26 ديسمبر 2010, 4:18 am



لا مظاهر للعيد في بغداد والكنائس تتحول الى مايشبه القلاع



بغداد (رويترز) -

على غير العادة حضرت بان زكي هذه السنة الى كنيسة سيدة النجاة بوسط بغداد قبل يوم واحد من بدء احتفالات عيد الميلاد وراس السنة وهي متشحة بالسواد لتقف في المكان الذي قتل فيه زوجها قبل اسابيع في هجوم مسلح على الكنسية التي حولتها الاسيجة الخرسانية التي وضعتها قوات الامن العراقية مؤخرا الى ما يشبه سجن حصين.

وقالت زكي ان زوجها (51 عاما) لقي حتفه في الهجوم المسلح الدامي الذي تعرضت له كنيسة سيدة النجاة اواخر شهر اكتوبر تشرين الاول والذي نفذه متشددون ينتمون لتنظيم القاعدة واسفر عن مقتل اكثر من خمسين شخصا اغلبهم من المسيحيين كانوا يحضرون صلاة الاحد انذاك.

وحضرت زكي (49 عاما) الى الكنيسة برفقة ولديها وابنتها الذين انخرطوا مع مجموعة من نظرائهم لا تتجاوز اعدادهم العشرين وهم يحضرون لتراتيل سيؤدونها يوم عيد الميلاد يوم السبت.

قالت وهي تحاول السيطرة على دموعها " لا عيد هذه السنة ... نحن هنا (نتحضر للعيد) لكن بدون فرح."

واضافت "كيف نفهم ان للعيد معنى وصور قتل زوجي والهجوم مازالت امام عيني لا تغيب عن بالي لحظة... لا يمكن ان انسى ابدا ما فعلوا بنا وكيف قتلوا الناس وكيف قتلوا زوجي."

ولم تسلم زكي هي الاخرى من الهجوم فقد تعرضت الى اصابة بطلقة نارية اصابتها في خاصرتها اليمنى وقالت وهي تضع يدها على مكان الاصابة وكأنها تحاول ان تتعكز عليها ان الطلقة التي اصابتها ادت الى تمزيق جزء من كليتها واحشائها والقولون وانها مازالت حتى الان تعالج من جروحها.

وكانت بغداد قد شهدت في الاسابيع الماضية عمليات مسلحة منظمة استهدفت المسيحيين ادت الى قتل العديد منهم وهو ما دفع بالمئات من العوائل المسيحية لترك منزلها بحثا عن ملاذ امن.

واعلن التنظيم المسلح لدولة العراق الاسلامية وهو تنظيم يرتبط بالقاعدة مسؤوليته عن تلك الاحداث وهدد التنظيم بشن عمليات مماثلة اخرى. وطالب التنظيم في بيان وضع على موقع على الانترنت عادة ماتستعمله جماعات مسلحة القيادات المسيحية بالضغط على الكنيسة المصرية لاطلاق سراح مسيحيين قال التنظيم انهم اعتنقوا الاسلام.

كما طالب التنظيم المسيحيين في العراق بعدم التعاون مع القوات "المحتلة" واعلان البراءة منهم.







http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE6BN0GA20101224

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا مظاهر للعيد في بغداد والكنائس تتحول الى مايشبه القلاع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: