البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بطل آسيا يطمئن العراقيين..ومدافع سعودي يؤكد صحة ركلتي الجزاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بطل آسيا يطمئن العراقيين..ومدافع سعودي يؤكد صحة ركلتي الجزاء   الخميس 30 ديسمبر 2010, 3:20 pm

بطل آسيا يطمئن العراقيين..ومدافع سعودي يؤكد صحة ركلتي الجزاء

30-12-2010


بغداد / حيدر مدلول
إكرام زين العابدين
وصل أمس الأربعاء وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة قادما من السعودية لإقامة معسكر تدريبي قصير هناك يتخلله خوضه مباراة ودية أخيرة مع نظيره الصيني في إطار استعداداته النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية الخامسة عشر

التي تنطلق منافساتها خلال الفترة من 7 - 29 كانون الثاني المقبل بمشاركة 16 منتخبنا آسيويا ولاسيما بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وكوريا الشمالية . وقال طارق احمد عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم في حديثه لـ( المدى الرياضي) : إن الفوز الأخير الذي حققه منتخبنا على شقيقه السعودي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب حمد ابن فهد في مدينة الدمام السعودية سيعطيه دعما حقيقيا نحو الدخول في معترك البطولة الآسيوية ، وبرغم وجود مباراة ودية أخيرة مع الصين إلا أن هزيمتنا للمنتخب السعودي قرعت جرس الإنذار لمنافسينا على اللقب حيث استطاع سيدكا أن يضع لاعبينا في المراكز الحقيقية التي يجيدون اللعب فيها.
من جهته عد كابتن المنتخب الوطني لكرة القدم يونس محمود الفوز الذي حققه منتخبنا على السعودية بهدف واحد حمل توقيعه له دوافع معنوية جيدة كما أن له فوائد فنية جمة ويعزز ثقة لاعبينا في أنفسهم قبل بدء مشوار المحافظة على اللقب القاري الذي حققه في اندنوسيا .
وقال محمود في تصريح صحفي انه يرفض أن يطلق ويستغرب أن يطلق البعض لقب (منتخب العواجيز) على البطل بعد أن أخفقنا في تحقيق دورة كأس الخليج باليمن، مؤكدا أن اللاعبين يلعبون في دوريات قوية ولو كانوا فعلا عواجيز لما تم التعاقد معهم من الأندية الخارجية التي تلعب في دوريات قوية مثل الإماراتي والإيراني والتركي ، مجددا نفيه القاطع بعدم تلقيه عرضا رسميا من إدارة نادي النصر السعودي للعب في صفوف فريقها والتزامه بالعقد الموقع مع إدارة النادي القطري باللعب في صفوفها حتى نهاية الموسم ، منتقدا في الوقت نفسه حكم المباراة البحريني زكريا إبراهيم الذي لم يحتسب ركلتي جزاء لصالحه في الشوط الثاني .
ومن جهته أشاد صانع العاب المنتخب الوطني نشأت أكرم بالمستوى الفني الذي ظهر عليه المنتخبان الشقيقان في ودية الدمام ، مشيرا إلى انه حقق الكثير من الأهداف المرجوة من هذه المباراة التي كان مردودها كبيرا وعكست قوة حامل لقب بطولة آسيا ووصيفه في آخر نسخة حيث أن كليهما بات جاهزا بشكل كبير للمحافظة على هيبته في قطر .
واشر نشأت إلى أن معسكر المنتخب الوطني الذي استمر خمسة أيام في مدينة الدمام ناجح وشكل مرحلة مهمة في طريق إعداد منتخبنا للظهور بمستويات تليق به وتساعده على المحافظة على اللقب.
وعلى الصعيد ذاته قال مدرب المنتخب السعودي بيسيرو عقب نهاية المباراة :قدمنا شوطا أولا مميزا وآخر ثانيا أقل مستوى مؤكداً أن المنتخب السعودي لم يكن يستحق الخسارة.
وأضاف إن انسجام المنتخب العراقي ولعبه مدة طويلة بنفس العناصر شكل علامة فارقة حيث إن العراق شارك في خليجي 20 في اليمن بنفس المنتخب وهو ما ساعد على وجود انسجام كبير بين لاعبيه .
وعد محلل قناة الجزيرة الرياضية المدافع الدولي السابق السعودي محمد عبد الجواد خسارة منتخب بلده مستحقة أمام العراق بعد أن عجز في تعديل النتيجة على أرضه وأمام جمهوره.
وقال عبد الجواد بعد المباراة : إن منتخبنا نجا من خسارة ثقيلة قوامها ثلاثة أهداف على الأقل بعد أن حرم الحكم البحريني زكريا إبراهيم العراقيين من ركلتي جزاء لا غبار عليهما كانتا ستضاعفان مواجع السعوديين في الشوط الثاني الذي استبسل فيه مدافعو العراق بصورة ملفتة ، مشيرا إلى أن إلغاء هدف كرار جاسم كان صحيحا بعد أن تسلم الأخير كرة سامر سعيد من وضع متسلل بعد آخر مدافع سعودي .
وكان منتخبنا قد فاز على مضيفه السعودي بهدف من دون مقابل في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول الثلاثاء على ملعب محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية وقادها الحكم البحراني زكريا إبراهيم .
وفي أولى هجمة منظمة لمنتخبنا الوطني انطلق المدافع سامال سعيد ومرر كرة عرضية إلى زميله الهداف يونس محمود الذي أودعها في الشباك السعودية في الدقيقة ( 25 ) من بين المدافعين .
هذا الهدف أشعل المباراة وأعادنا إلى أجواء نهائي عام 2007 النهائي الآسيوي العربي الذي نجح اسود الرافدين بالنجاح فيه .
سدد ظهير السعودية الأيمن محمد مسعد كرة تلقاها من زميله مشعل السعيد لكن كرته لم تعرف طريقها لمرمى منتخبنا في الدقيقة 29 ، وأهدر الكابتن ياسر القحطاني في الدقيقة 34 بعد أن مرت كرته من جانب العمود الأيسر، وحصل اللاعب علاء عبد الزهرة على أول بطاقة في المباراة وكانت صفراء اللون بسبب الخشونة لتنتهي أحداث الشوط بتقدم اسود الرافدين بهدف واحد الشوط الأول انتهى لصالح منتخبنا بهدف من دون رد .
ومع بداية الشوط الثاني كاد مهاجم منتخبنا عماد محمد يضيف هدفا ثانيا لفريقه لكن الحارس السعودي تصدى لتسديدته في الدقيقة 50 ، وكاد الأخير يتسبب في الهدف الثاني لمنتخبنا عندما لعب كرة خاطئة إلا أن لاعبينا لم يستثمروها بشكل ايجابي وخاصة عماد محمد . وطالب يونس محمود بركلة جزاء اثر عرقلته في الدقيقتين 60 و 66 وبدلا من الجزاء منح يونس إنذار لاعتراضه بقوة على حكم المباراة .
عاد الحارس السعودي إلى ارتكاب الأخطاء فسقطت الكرة من يده في الدقيقة 70 لم تجد من يسكنها الشباك بعد أن سدد عماد محمد الكرة وأخرجها المدافع السعودي من فم المرمى .
ومن هجمة جميلة سجل البديل كرار جاسم هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل وكان ذلك في الدقيقة 84 ، في الدقيقة الأخيرة سدد تيسير الجاسم كرة قوية تصدى لها محمد كاصد ببراعة،لتنتهي المباراة بعدها بفوز مستحق لمنتخبنا الوطني الذي اسعد الكثيرين بمستواه المتصاعد من مباراة إلى أخرى .

المدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطل آسيا يطمئن العراقيين..ومدافع سعودي يؤكد صحة ركلتي الجزاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: